سياسي / طيران التحالف الدولي يوجه ضربتين جويتين بشمال العراق

بغداد 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس قتل 10 إرهابيين نتيجة ضربتين جويتين لطيران التحالف الدولي في شمال العراق. وأوضحت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان صحفي أن الضربتين الجويتين استهدفتا " نفقاً " في منطقة مقالع عين الجحش, ضمن قاطع عمليات نينوى, أسفرتا عن مقتل نحو 10 إرهابيين, بينهم أحد القياديين, فضلًا عن تدمير النفق الذي كان الدواعش يستخدمونه كمركز للقيادة والسيطرة. // انتهى // 23:56ت م 0258المصدر وكاله الانباء السعوديه

تم تحديد الدولة التي سيلجأ إليها.. صحفي تركي مقرب من الحكومة يؤكد قرب رحيل بشار الأسد
بشار الأسد في قاعدة حميميم الروسية

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أكد الصحفي التركي المقرب من الحكومة التركية “توران قشلاقجي” أن تنحي رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن السلطة بات قريباً جداً.

وأضاف الصحفي التركي أنه تم تحديد البلد التي سيلجأ إليها بشار الأسد بعد تنحيه عن الرئاسة، دون الإفصاح عن مصدر معلوماته.

وأضاف توران وهو رئيس “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” أنه تم تحديد مدى المساعدة التي ستساعدها الدول في إعادة إعمار سوريا.

وقال توران قشلاقجي في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع تويتر رصدتها الوسيلة أنه سيقوم بنشر تفاصيل أوفى عن الموضوع قريبًا.

وكثر الحديث خلال الفترة الأخيرة عن وجود اتفاق دولي على الإطاحة بـ ”بشار الأسد”، خصوصاً بعد بدء تطبيق قانون العقوبات “قيصر”.

تغريدة “توران قشلاقجي”

ويرى محللون أن روسيا ستكون مجبرة على التخلي عن بشار الأسد بعد تطبيق قانون العقوبات لأنه يقوض استفادتها من سوريا.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” قد التقى برئيس الائتلاف السابق “أحمد معاذ الخطيب” قبل أيام في الدوحة.

اقرأ أيضاً: فيصل القاسم يكشف الجهة التي تقف وراء ظهور المرشحين لرئاسة سوريا بدل بشار الأسد

كما أجرت البعثة الروسية في الأمم المتحدة اجتماعاً مع مجموعة من “العلويين المؤثرين” المعارضين للتباحث بشأن الأوضاع السورية.

وقالت تقارير إعلامية أن تلك التحركات تؤكد وجود نية روسية للخروج من الأزمة السورية والتخلص من “بشار الأسد” وإيجاد حل سياسي.

4 فئات مستثناة من فحص “كورونا” عند الدخول إلى إمارة أبوظبي

أفاد المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، أن هناك ثلاث فئات مستثناة من القرار الذي أصدرته أخيرا، لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بالسماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص كورونا سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.
وذكرت أن هذه الفئات تشمل العاملين في حركة نقل البريد والبضائع بكل أنواعها إذ يستطيعون الدخول والخروج دون الحاجة إلى الفحص، وكذا استثناء أصحاب المواعيد الطبية من مرضى السرطان والكلى، والفئة العمرية دون 12 سنة، إضافة إلى حاملي تصريح مهمة اليوم الواحد، لمدة 14 ساعة من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 8 مساء، لفئة المندوبين في الوزارات والدوائر المحلية والجهات الدبلوماسية والشركات والدواوين ومكاتب سمو الشيوخ والموفدين في مهام رسمية، منبها بالنسبة لهذا الفئة إلى أنه في حال عدم الدخول خلال المدة المحددة للتصريح، فلا يسمح الدخول إلا بعد إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد 19 خلا ل48 ساعة من ظهور النتيجة، وعلى الأفراد المشمولين ضمن هذه الفئة الفحص كل 14 يوما، وسيتم إرسال طلبات تصاريح مهمة اليوم الواحد عبر البريد الإلكتروني.
وشدد المكتب على أن العاملين في خط الدفاع الأول لا يستثنون من هذا القرار، ولكن بسبب طبيعة عملهم فهم يجرون الفحوصات بشكل دوري، كما يمنع دخول العمالة الوافدة غير المقيمة في الإمارة والذي يستمر حظر دخولهم إلى إمارة أبوظبي.
وكان مواطنون ومقيمون أثاروا على وسائل التواصل الاجتماعي، تساؤلات عدة، حول آلية تطبيق، القرار الذي أصدرته أخيرا، لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بالسماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص كورونا سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.
وردا على تلك التساؤلات، ذكرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بأن قرار السماح بدخول الإمارة لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورنا سلبية.
وأشارت اللجنة إلى ردا على تساؤلا حول انفراد إمارة أبوظبي بمثل هذا القرار فيما لم تشترط الإمارات الأخرى هذا الفحص لدخولها ، بالقول أن القرار يأتي بهدف استكمال برنامج المسح الوطني الذي أقرته اللجنة، وعمل مئات الآلاف من الفحوص لشرائح المجتمع كافة في الإمارة، والتي ما زالت قائمة حتى الآن.
وأجابت أن اتخاذ مثل هذا الإجراء في أبوظبي دون الإمارات الأخرى، يعتبر إجراء وقائياً يعتمد على عوامل عدة ومؤشرات طبية، وهو أسلوب يؤدي لتقليل فرص انتقال العدوى بين المدن بشكل عام.
وأكدت أن الإجراء الجديد فتح المجال لمن يرغب في الخروج والعودة دون الحاجة لتصريح خاص كما كان سابقاً، والاكتفاء الآن بالفحص من أجل دخول إمارة أبوظبي، وأن الإجراء يأتي بهدف المحافظة على الصحة العامة لأفراد مجتمع دولة الإمارات كافة.
وأشارت إلى أن الخطوات التي تم إقرارها للحد من انتشار الفيروس، والإجراءات المطلوب اتباعها لن تعطل التحاق الموظفين بعملهم في حال تم العمل عليها بما يتناسب مع الأشخاص الذين يرغبون بالدخول لإمارة أبوظبي، وذلك عن طريق خيارات عدة مثل المستشفيات ومراكز الفحص المنتشرة في كل إمارة.
وذكرت إنه يتطلب من الشخص أن يضع في الحسبان إجراء الفحص في وقت مناسب، وهناك خيارات عدة من مراكز الفحص والمستشفيات»، موضحةً أن تطبيق «صحة» يوفر خاصية الحصول على موعد فحص مجاناً إذا كان لأول مرة، بينما على من قام بإجراء الفحص مجاناً مسبقاً، يجب عليه اختبار الدفع النقدي لأخذ موعد للفحص.
وأوضحت اللجنة أن الأشخاص الذي لديهم مواعيد في المستشفيات في أبوظبي، عليهم تحديد المواعيد الطبية بوقت كاف لكي يستطيع صاحب الموعد إجراء الفحص المطلوب والحصول على نتيجة الفحص قبل 48 ساعة من مواعيدهم.
أما بالنسبة لمن يترك الإمارة خلال نهاية الأسبوع لزيارة أسرته وعائلته، أوضحت اللجنة ان القرار يتيح لمن يود الخروج من الإمارة دخولها مجددا ، ويمكن إجراء الفحص في مراكز المسح التابعة لصحة والتي سيتم تفعيلها للعمل خلال الإجازات ولا يوجد تحدٍ في إجراء الفحص. داعيةً الفئة من الموظفين بتنظيم أوقاتهم لإجراء الفحص في الوقت المناسب والكافي ليحصلوا على نتائج الفحص في المدة الزمنية ، وتقليل الحركة غير الضرورية خلال هذه الجانحة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أسرهم من انتقال العدوى.
وأكدت أن القرار لا يمنع من يرغب بقضاء إجازته خارج أبوظبي، إلا أنه يترتب عليه إجراء الفحص قبل عودته، منوهةً بأن الـ 48 ساعة المحددة تبدأ من ظهور نتيجة الفحص حتى وإنْ استغرق الفحص أكثر من يوم لإتمام النتيجة.
وأكدت إن القرار لا يهدف لزيادة التكاليف على العائلات الراغبة بالعودة إلى أبوظبي، داعية الجميع للالتزام وعدم الخروج إلا للضرورة، لافتة في الوقت ذاته أن هناك عائلات لديها رغبات شخصية للخروج من الإمارة، وبالتالي قرارها شخصي، وعليها تحمل تكاليف هذا الأمر.
وفيما يتعلق بإمكانية إصابة الشخص بالفيروس بعد إجراء المسحة، أوضحت اللجنة بأن الفحص سيوفر الفرصة لاكتشاف المصابين وعزلهم لتلقي الرعاية الطبية، الأمر الذي سيقلل فرصة نقلهم للعدوى لأشخاص آخرين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / وزارة الخارجية : تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة

الرياض 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس رحبت وزارة الخارجية بالتقرير الذي قدمه معالي أمين عام الأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيريش، اليوم، أمام مجلس الأمن بشأن إيران، والذي أكد ضلوع النظام الإيراني المباشر ومسؤوليته عن الهجمات التخريبية التي استهدفت المنشآت النفطية في بقيق وخريص شرقي المملكة العربية السعودية وكذلك استهداف مطار أبها الدولي جنوب المملكة العام المنصرم، بصواريخ "كروز" وطائرات مسيرة بدون طيار، وخلص التقرير إلى أنها إيرانية المصدر. وأكدت الوزارة على ثقة حكومة المملكة العربية السعودية بهيئة الأمم المتحدة وأجهزتها الرئيسة ومنها مجلس الأمن الدولي في قيامه بواجباته لصون الأمن والسلم الدوليين، ووقف كافة الخروقات الممنهجة للقوانين والأعراف الدولية التي عكف عليها النظام الإيراني واستخدامه لأدواته الإرهابية منذ عام 1979. كما أكدت وزارة الخارجية أن ما توصل إليه التقرير الأممي لا يترك مجالاً للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة بشكل خاص، والمنطقة العربية والعالم بشكل عام ويكشف استمرارية هذا النظام في نهجه العدائي والتخريبي لزعزعة أمن المنطقة، ودعمه اللوجستي والعسكري والمالي للمليشيات الإرهابية المسلحة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغيرها، دون اعتبار للمواثيق والمعاهدات الدولية، ومبادئ حسن الجوار. وأشارت الوزارة إلى أن المملكة بدعوتها للخبراء الدوليين والأمميين للمشاركة في التحقيق حول ما حدث وإيضاحه بالدليل القاطع، تعكس الشفافية العالية مع المجتمع الدولي والالتزام بالقانون الدولي وبميثاق الأمم المتحدة، كما يبرز حرص المملكة على استقرار المنطقة وعدم الانجرار إلى ما تسعى إليه إيران في إشعال فتيل النزاع والفوضى. والمملكة تجدد تأكيدها الجازم بأنها لن تسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوز لحدودها أو إضرار بأمنها الوطني، أو تعريض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك العدائي الذي تنتهجه إيران. وأكدت وزارة الخارجية ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي ومجلس الأمن الإجراءات المناسبة نحو استمرار فرض حظر توريد وتصدير السلاح من وإلى إيران لتعزيز الجهد الدولي في الحد من جرائم هذا النظام وعدائيته التي باتت حقيقة مثبته بالقرائن والأدلة. // انتهى // 22:41ت م 0244المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / وزير الخارجية الأمريكي : الولايات المتحدة تسعى للعمل مع مجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران

واشنطن 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنه في ظل أزمة كوفيد 19، قدمت الولايات المتحدة العديد من المساعدات الإنسانية داخل إيران، رافضاً أي اتهام بأن العقوبات الأميركية ضد إيران، حالت دون وصول المساعدات الإنسانية إليها. وأوضح بومبيو في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي اليوم بشأن حظر الأسلحة الإيرانية أن إيران تنتهك بالفعل حظر الأسلحة, متسائلاً عما سيكون عليه الحال بعد رفع الحظر. وتابع بومبيو كلمته أمام مجلس الأمن قائلاً: " إيران تزود المليشيات الإرهابية مثل كتائب حزب الله وهي الجماعات التي شنت عشرات الهجمات الصاروخية منذ خريف العام الماضي ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف التي تشن حملة مهمة ومستمرة ضد داعش، وتطلق إيران العنان لهجمات استخراج السفن على السفن التجارية في خليج عمان ، كما فعلت في مايو ويونيو من العام الماضي". وأكد أن الولايات المتحدة، تسعى للعمل مع المجلس لتمديد حظر الأسلحة على إيران لحماية حياة الإنسان ، وحماية الأمن القومي الأمريكي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة فرضت قيودًا على الأسلحة على طهران بأشكال مختلفة لمدة 13 عامًا، وذلك لأسباب وجيهة تمتلكها. ورحب وزير الخارجية الأميركي، بالبيان الذي أدلت به المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، الذي أقر مؤخراً، بأن رفع الحظر سيكون له آثار كبيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين. وتابع: "رأينا من الإجراءات الإيرانية في أثناء تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة، أن النظام لا يعتد به عندما نرفع العقوبات أو نضعف المساءلة، وفي الواقع ، سيفعل العكس، وبينما لا تزال إيران تدعي أنها ستبقى في الاتفاق ، فإنها ، باعترافها الخاص ، وكما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، لا تظهر أي علامات على إبطاء تصعيدها النووي المزعزع للاستقرار". وأشار بومبيو إلى أنه حتى في الوقت الذي تتابع فيه إيران أبحاثًا قد تهدد وقت اختراقها لسلاح نووي ، فقد منعت أيضًا عمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ودعا وزير الخارجية الأميركي، مجلس الأمن، لمحاسبة إيران، ورفض دبلوماسية الابتزاز التي يقوم بها النظام الإيراني، ومساعدة الشعب الإيراني الذي عانى طويلاً. // انتهى // 22:38ت م 0242المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / سمو ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بمناسبة ذكرى يوم كندا

الرياض 9 ذو القعدة 1441هـ الموافق 30 يونيو 2020م واس بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، لفخامة السيدة جولي باييت الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا. وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتها، راجياً لحكومة وشعب كندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار. // انتهى // 22:36ت م 0241المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بمناسبة ذكرى يوم كندا

الرياض 9 ذو القعدة 1441هـ الموافق 30 يونيو 2020م واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة السيدة جولي باييت الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا. وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامتها، ولحكومة وشعب كندا الصديق اطراد التقدم والازدهار. // انتهى // 22:35ت م 0240المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الإرهابي على بورصة كراتشي في باكستان

الأمم المتحدة 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشدّة "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف بورصة كراتشي في باكستان يوم أمس الاثنين. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي الافتراضي اليومي. وأكد دوجاريك، أن الأمين العام للأمم المتحدة شدد على تضامن الأمم المتحدة مع حكومة باكستان وشعبه في جهودهما للتصدي للإرهاب والتطرف والعنف، معرباً عن تعازي غوتيريش إلى أسر الضحايا وإلى شعب باكستان وحكومته. // انتهى // 22:05ت م 0231المصدر وكاله الانباء السعوديه

والدة ال سبيعان تلحق بابناءها وحادثة الجنبية تخلد شجاعة نادرة

YNP-

اعلن مساء الثلاثاء عن وفاة والدة (آل سبيعان) وذلك بعد يوم واحد من مقتل افراد عائلتها السبعة على ايدي حزب الاصلاح في وادي عبيدة بحادثة هزت ارجاء مارب.

وقالت مصادر مقربه من العائلة ان أم محسن سبيعان من قتلى وادي عبيدة توفيت متأثرة بما أصابها أمس من جراح يدها حين تعرضت لهجوم من قبل مهاجمي حزب الاصلاح الذين قام أحدهم باشهار جنبيته عليها..

واضافت ان المرأة والدة آل سبيعان خلدة شجاعة نادرة حيث تصدت له بيدها وهي تبكي وتصيح باعلى الصوت في مشهد بطولي وهي وتقول وربي لوعاد محسن بخير ماتعملون بنا كذا وتنهبون ممتلكاتنا الي مافية رجولة يقفز على مكلف سود الله وجيهكم.

وقال اخرون انه من المؤكد أنها لم تحتمل كل ما حدث لفقدان افراد عائلتها ومنزلهم وما حل بهم وبمنزلهم من قتل وحرق.

وكان حزب الاصلاح قد قامو بقتل سبعة مدنيين من اسرة ال سبيعان في وادي عبيدة بينهم الشيخ محسن سبيعان وستة من اخوانه وابنائهم بعد ان هاجموا منزلهم وقامو باحراق منازلهم ونهبو محتوياته.

وجاءت الهجوم على اسرة ال سبيعان على خلفية عقائد دينية تخالف توجهات الحزب واراءه الفكرية ..وفق مصادر محلية.

شرطة أبوظبي : مراعاة مرضى السرطان والكلى القادمين الى الإمارة

أكد العميد سالم عبدالله الظاهري ، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي على إلزامية فحص "كورونا" لجميع القادمين الي إمارة أبوظبي ، ويستثنى من ذلك الاطفال دون 12 عاما، مع مراعاة مرضى السرطان والكلى.

واكد أن قرار إجراء فحص "كورونا" للقادمين الي امارة أبوظبي والتاكد من نتيجته السلبية يأتي ضمن اجراءات العودة التدريجية للحياة الطبيعية في إمارة أبوظبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

الانتقالي يحذر من تغلغل تركي في الجنوب عبر 6 منظمات (اسماء)

YNP – خاص..

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتيا من تغلغل تركي في عدد من المحافظات الجنوبية وتعز

عبر 6 منظمات خيرية للسيطرة الناعمة على تلك المحافظات.

وحذر مصدر مسئول في المجلس من تلك المنظمات على رأسها (منظمة تيكا ومنظمة آفاد وهيئة الإغاثة وجمعية الرباط وجمعية الحق للإغاثة والهلال الأحمر التركي).

وقال ان تلك المنظمات التركية تنشط حاليا في شبوة وحضرموت والمهرة داعيا المجلس بوضعها نصب أولوياته في الحكومة الجديدة لوقف التدخلات التركية الناعمة والتي اكد بانها مسألة لا تقبل التأخير.

واشار المصدر ان تلك المنظمات والهيئات التركية تنشط أيضا بشكل كبير في مأرب وفي تعز .. ومؤخرا نفذت عدة نشاطات في عدن وتصاريح دخولها إلى البلاد تتم بمتابعة من جمعية الإصلاح الخيرية بتمويل قطري..

واكد ان هذه الأنشطة الناعمة التي تقوم بها باسم اعمال خيرية مجرد غطاء لمهمتها الحقيقية ضد المجلس على الأرض.

تفاصيل انشقاق اكبر قيادات طارق صالح ووصوله صنعاء

YNP-خاص..

اعلنت صنعاء اليوم انشقاق رئيس عمليات قوات طارق صالح في جبهة الساحل الغربي العميد الركن عبد الملك خماش الأبيض والذي يعد رأس حربة متقدمة

في قوات طارق المدعوم اماراتيا بجبهات الساحل.

واكدت ان العميد عبدالملك الابيض وصل الى صنعاء مع دفعة جديدة من المنشقين عن قوات طارق بالساحل لغربي.

وذكرت مصادر عسكرية إن طارق صالح حاول بعد ان علم بانسحاب العقيد عبدالملك الأبيض اللحاق به واعتقاله، لكن الوحدات التي ارسلها لتتبعه، فشلت في اقتفاء اثره، ليصل سالما بعد ان سهلت له صنعاء طرق العوده.

واقيمت مراسم استقبال رسمية كبيرة للعميد الركن عبد الملك الأبيض ورفاقه الذي أعلن عن إعتذاره والانضمام لصفوص قوات صنعاء لقتال من وصفهم بـ(المحتلين).

وتعاني معسكرات طارق صالح من خلافات وانشقاقات شديدة تنتهي بطلب الالتحاق بقوات صنعاء اوطلب العوده اليها وهو ما يؤكد عدم استقبال ايا منهم في مناطق سيطرة الشرعية طيلة فترة الحرب.

سياسي / مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين / إضافة ثالثة وأخيرة

تاسعاً : الموافقة على نموذج استرشادي لمذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى، في مجال منع الفساد ومكافحته، وتفويض معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجهات المعينة في الدول الأخرى، في شأن مشروع مذكرة التفاهم المشار إليه، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. عاشراً : تعيين المهندس / عبدالرحمن بن إبراهيم الرويتع، والدكتور / عبدالله بن خالد المسفر عضوين من ذوي الخبرة في شؤون الإعلام في مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع. حادي عشر : الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للزراعة والملخص التنفيذي (2030). ثاني عشر : الموافقة على نقل عدد من الاختصاصات من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، بحسب البرنامج الزمني المحدد لكل منها، وذلك النحو الوارد في القرار. ثالث عشر: الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو الآتي: ـ ترقية المهندس محمد بن عبدالرحمن بن سالم المورقي إلى وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة. ـ ترقية فهد بن فالح بن مجول العتيبي إلى وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المالية. ـ ترقية خالد بن فهد بن محمد أبونيان إلى وظيفة (مستشار لشؤون البادية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية. ـ ترقية فهد بن عبدالرحمن بن عبدالله الجبر إلى وظيفة (مدير عام مكتب أمير المنطقة) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة المنطقة الشرقية. ـ ترقية محمد بن علي بن محمد اليامي إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة جدة. ـ ترقية عبدالله بن عثمان بن إبراهيم الرشيد إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء. كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة والمدرجة على جدول أعماله من بينها تقريران سنويان لمركز دعم اتخاذ القرار، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، عن عام مالي سابق ، وقد اتخذ ما يلزم حيالها. // انتهى // 20:10ت م 0212المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين / إضافة ثانية

ثانياً : الموافقة على اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية القيرغيزية في مجال الرياضة . ثالثاً : تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع المشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود في مجال الشؤون الإسلامية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية . رابعاً : تفويض معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للجمارك ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية . خامساً : تفويض معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الفلسطيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة فلسطين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية . سادساً : الموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية. سابعاً : الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة العربية السعودية ووزارة الحوكمة الرقمية في جمهورية اليونان للتعاون في مجال الأقمار الصناعية وتطبيقاتها. ثامناً : تفويض معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف – أو من ينيبه – بالتوقيع مع الجانب الهندي على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في جمهورية الهند، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. // يتبع // 20:09ت م 0211المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين / إضافة أولى

واستعرض مجلس الوزراء، جملة من الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، مشيرا إلى تأكيد المملكة خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، تمسكها بثوابت القضية الفلسطينية المتمثلة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين. واستنكار جميع السياسات والممارسات والخطط الإسرائيلية الباطلة وغير القانونية، وكذلك ما تقوم به المملكة من جهود لاستعادة الشعب اليمني لدولته والدفع بالعملية السياسية للوصول للحل المنشود وفقاً للمرجعيات الثلاث، ودعوة مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته، والوقوف بحزم من أجل وقف عدوان الميليشيا الحوثية الإرهابية على المدنيين والتجمعات السكانية في المملكة. وبين معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن مجلس الوزراء، تطرق إلى ما عبرت عنه المملكة خلال مشاركتها في مؤتمر المانحين لجمهورية السودان الذي عقد في برلين"، من تثمين لجهود الحكومة الانتقالية السودانية والاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها رغم التحديات، وأن دعم السودان من المانحين حاليا بمثابة استثمار مهم لتحقيق أمنه واستقراره وللحفاظ على سلامة المنطقة والمجتمع الدولي، وليتمكن السودان من عبور الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، ويتبوأ مكانه الصحيح في محيطه العربي والإقليمي والدولي. وتناول مجلس الوزراء، ما صدر عن مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية بشأن سد النهضة الإثيوبي، حول تشكيل لجنة لمتابعة تطورات ملف سد النهضة والتنسيق مع مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول التطورات كافة، وتأكيده على أن الأمن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل، وضرورة استئناف المفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق عادل يُراعي مصالح كل الأطراف. واطلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :- أولاً : تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البوركيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بوركينا فاسو، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية . // يتبع // 20:09ت م 0210المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / إحباط عملية هجرة غير شرعية شرق تونس

تونس 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أحبطت قوات حرس الحدود التونسية اليوم عملية هجرة غير شرعية نحو السواحل الأوروبية تورط فيها 10 أشخاص. وأفادت مصادر أمنية أن قوات حرس الحدود اعترضت قارب صيد قبالة سواحل مدينة المهدية شرق تونس كان على متنه عشرة مهاجرين غير شرعيين كما حُجز خلال العملية محركان وأغراض أخرى. وأشارت المصادر إلى أن الموقوفين حُولوا للجهات القضائية لاتخاذ التدابير اللازمة بحقهم. // انتهى // 19:49ت م 0205المصدر وكاله الانباء السعوديه

82% من موظفي حكومة عجمان يؤيدون العمل عن بعد مستقبلاً

أظهرت نتائج استطلاع إلكتروني أجرته دائرة الموارد البشرية في عجمان حول تطبيق العمل عن بعد، أن 82% من موظفي الإمارة يؤيدون استمرار العمل عن بعد بعد انتهاء جائحة "كورونا".

شمل الاستطلاع 19 جهة حكومية ومستقلة في عجمان بمشاركة أربع فئات وظيفية شملت الفئات القيادية، والإشرافية، والمستشارين والخبراء، والتنفيذية.
وتضمن الاستطلاع الذي استهدف تقييم رضا موظفي الجهات الحكومية والارتقاء بجودة العمل في حكومة عجمان على محاور رئيسة تمثلت في بيئة العمل عن بعد، والاهتمام بالموظفين، ودور المسؤول المباشر، ومستوى أداء الموظفين، والانطباع العام، إضافة إلى مستوى الرضا عن توفير الاحتياجات الفنية اللازمة للعمل عن بعد، كما شمل الاستطلاع محوراً خاصا بالموظفين القياديين والإشرافيين.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، بلغت نسبة الرضا العام عن العمل عن بعد في حكومة عجمان 86%، فيما بلغت النسبة العامة لرضا الموظفين عن توفير الاحتياجات الإدارية والتقنية والتدريبية للعمل عن بعد 90%، ونسبة رضا الموظفين عن دور المسؤول المباشر 89%.

وأيد 82% استمرارية تطبيق العمل عن بعد مستقبلاً، وذكر 88% من المشاركين في الاستطلاع أن العمل عن بعد أوجد مرونة كافية وجاذبية ممن لديهم أطفالاً يتولون رعايتهم، أو طلاباً في عمر أقل من 18 عاماً ويدرسون عن بعد.

وأكدت مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية في الدائرة، موزة الشامسي، أن نتائج الاستطلاع ستسهم في رسم السياسات و تنظيم العمل عن بعد لتحقيق أفضل النتائج مستقبلا، والاستفادة منها في عملية التطوير والتحسين وتعديل الإجراءات بهدف توفير أساليب العمل في بيئة مرنة تسهم في تحفيز الموظف وزيادة الإنتاجية، وتحقيق مستويات أعلى من الرضا الوظيفي في حكومة عجمان.

وأوضحت الشامسي أن الإناث يشكلن 60% من المشاركين في الاستطلاع، وأن 8% من المشاركين في الاستطلاع يعملون في وظائف قيادية، و24% في الوظائف الإشرافية، في حين يعمل 64% في وظائف تنفيذية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

حمدان بن محمد يعلن اختتام المرحلة الأولى لمبادرة “دبي 10X”

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن مبادرة "دبي 10X" تشكل تجربة ناجحة ومتميزة حققت نقلة نوعية في منهجية عمل موظفي الجهات الحكومية في دبي وتمكينهم بمهارات تطوير العمل الحكومي، وسيتم البناء عليها لإطلاق مرحلة جديدة للعمل الحكومي عبر تصميم منظومة مستقبلية ترتكز على التفكير الاستباقي والمبتكر خارج الأطر التقليدية لتكون دبي الأفضل عالمياً في إطلاق مبادرات مبتكرة تقدم أفضل الخدمات والأفكار المستقبلية.

وقال سموه إن المرونة والمنهجية الاستشرافية أصبحت من أبرز ممكنات الجهات الحكومية في دبي وعوامل نجاحها بتكييف خدماتها واستراتيجياتها ومنظومة عملها بما يتناسب مع المتغيرات المحيطة المتسارعة، وهذا ما جعل من مدينة دبي واحدة من أفضل مدن العالم تميزاً وقدرةً على التعامل مع التوجهات الجديدة في جميع القطاعات وخاصة في مجال العمل الحكومي وطبيعة دوره المستقبلي.

جاء ذلك خلال لقاء حضره سمو ولي عهد دبي في مقر مؤسسة دبي للمستقبل بمنطقة أبراج الإمارات، ورافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والمدراء والرؤساء التنفيذيين في دولة الإمارات.

وأعلن سموه خلال اللقاء اختتام المرحلة الأولى لمبادرة "دبي 10X" التي تضمنت مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة التي تقدمت بها الجهات الحكومية في دبي، مؤكداً سموه أهمية متابعة الجهود المبذولة لتحقيق المشاريع والمبادرات المشاركة بما يسهم في تطوير العمل الحكومي في دبي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس المجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تسبق دبي مدن العالم في مجال توظيف التكنولوجيا في ابتكار مشاريع ومبادرات تعزز دور الحكومة في تقديم الأفضل لمتعامليها.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الجهات الحكومية المشاركة في مبادرة "دبي 10X" والتي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، تعمل على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل تسريع الإنجازات والخروج بأفكار جديدة ومبتكرة على مستوى العالم انطلاقاً من دبي بهدف تعزيز القدرة التنافسية في مختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية، وبالاعتماد على فرق عمل طموحة تدرس التحديات وتطور مشاريع تلبي احتياجات المستقبل.

كما اطلع سموه على سير المشاريع التي تم اعتمادها للمرحلة الثانية من مبادرة "دبي 10X" وآخر مستجداتها، وأطلق النسخة المحدثة من منصة متابعة المشاريع لرصد تطورات سير العمل في مشاريع المرحلة الثانية والتي تقدمت بها مختلف المؤسسات والجهات الحكومية في إمارة دبي.

وقال سموه: "فخورون بجهود جميع من ساهم في مبادرة "دبي 10X" التي أطلقناها لنستثمر طاقات الشباب ولنرسخ ثقافة الابتكار في العمل الحكومي … وثقتنا بكم كبيرة لمواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تكون دبي رائدة مدن العالم".

وأضاف سموه: "نشيد بالإنجاز والتقدم السريع الذي حققته الجهات الحكومية في دبي خلال المرحلة الماضية من هذه المبادرة … السباق مستمر والتحدي كبير، ولكن ثقتنا بفرق العمل كبيرة، وسنعمل معاً من أجل تحقيق سعادة المجتمع في دبي".

واستمع سمو ولي عهد دبي خلال الاجتماع لشرح مفصل قدمه معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حول مشروع "عيون" الهادف إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة في دعم خدمات الأمن الجنائي والمرور ومختلف القطاعات الاقتصادية والصحية والسلامة العامة والفعاليات والأنشطة وإدارة الحشود، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

كما استعرض معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال الاجتماع أبرز أهداف مشروع "ديوا الرقمية" الذي تم إطلاقه كأول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.

تعزيز تنافسية دبي

وقد أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع تقريراً أعده مكتب دبي للتنافسية لدى "اقتصادية دبي" حول جميع المشروعات المعتمدة في مبادرة "دبي 10X"، بهدف قياس مؤشرات التنافسية المرتبطة بها ودراسة تأثيرها في تعزيز تنافسية الإمارة عالمياً في 98 مؤشراً تغطي 11 محوراً رئيسياً تشمل: اللوائح الحكومية، وتطوير واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناخ الأعمال والتجارة، والتعليم والإبداع، والبيئة والاستدامة، والتكنولوجيا والتطوير، والأمن والأمان، والرفاه المجتمعي والثقافة.

وعقد الفريق الفني للمكتب اجتماعات مكثفة مع فرق عمل المشاريع المشاركة في المبادرة لوضع تصور شامل حول كيفية ربط المشاريع بالتنافسية والمؤشرات العالمية ذات الصلة، وتحديد منهجية القياس وأداة قياس أثر المشاريع على مؤشرات التنافسية العالمية. وعمل القائمون على التقرير بتطبيق المنهجية ومحاكاة آثر كل مشروع على المؤشرات الخاصة به، ليتم بعدها الوصول إلى النتائج ومعرفة دور كل مشروع في رفع مرتبة دبي في التقارير الدولية.

يُذكر أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كان قد اعتمد مشاريع المرحلة الأولى لمبادرة "دبي 10X" في فعالية أقيمت ضمن أعمال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات في فبراير 2018 بدبي، ووجّه بإنجاز أهدافها خلال 24 شهراً.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

محمد بن زايد يوجه برفع قيمة الجوائز وزيادة فئات مسابقات مهرجان ليوا للرطب

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برفع قيمة الجوائز وزيادة فئات مسابقات الرطب والفواكه ضمن "مهرجان ليوا للرطب" بدورته السادسة عشرة.

وتقام هذه الدورة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، خلال الفترة من 17 حتى 23 يوليو المقبل في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، لتصل قيمة الجوائز إلى أكثر من ثمانية ملايين و200 ألف درهم.

وتؤكد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في دعم أصحاب المزارع المنتجة للنخيل والفاكهة والمنتجات الزراعية المحلية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتشجيعهم على التوسع وفتح المجال أمام أكبر عدد من المزارعين للمشاركة في المهرجان، وتكريما لجهود المزارعين وتعزيز دور المهرجانات التراثية وتطويرها.

وثمن اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيادة قيمة وجوائز وفئات الرطب والفواكه المشاركة بمهرجان ليوا للرطب بدورته السادسة عشرة، والتي تأتي كجزء من الدعم اللامحدود من سموه وتعكس اهتمام القيادة بالقطاع الزراعة وتعظيم دور المزارعين في الدولة، وصون الموروث الزراعي والمحافظة عليه.

وأضاف أن مهرجان ليوا للرطب يجسد نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومقولته الخالدة "أعطوني زراعة.. أضمن لكم حضارة"، وبعد أن ساهم المهرجان على مدار الأعوام الماضية في جعل الزراعة ثقافة لدى أفراد المجتمع، بات موقع المهرجان محط أنظار المؤسسات الزراعية داخل وخارج الدولة، حيث يجمع بين المزارع والمستهلك من جهة، ومن جهة أخرى الشركات والمصانع المتخصصة بالمنتوجات الزراعية وما يرتبط بها من صناعات مختلفة وخصوصاً في مجال النخيل..

وأوضح اللواء فارس خلف المزروعي، أن فعاليات المهرجان للدورة الحالية ستقتصر على مسابقة الرطب والفواكه بدون زوار حرصا على السلامة العامة وسلامة المشاركين والعاملين في ظل الظروف الاستثنائية التي من شأنها حصار الوباء في الوقت الذي اعتمدت فيه دولة الإمارات معايير منظمة الصحة العالمية للفحص الدوري المستمر لرصد الحالات المحتملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وفرض التباعد الجسدي لبعض الوقت لتفادي بعض العادات والتقاليد التي كانت متبعة في الدورات السابقة.

وأكد رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أن مهرجان ليوا للرطب الذي يحتفل بالنخلة والموروث الثقافي لدولة الإمارات، أصبح منصة سنوية تجمع المهتمين والمختصين بالتمور والنخيل والمصانع والشركات في مجال الصناعات المرتبطة بالقطاع الغذائي لما تحمله شجرة النخيل المباركة من مكانة سامية.

وحول مكانة النخلة، أشار معاليه إلى نجاح الدول العربية وعلى رأسها دولة الإمارات في اعتماد وتسجيل ملف النخلة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" ما يؤكد مكانة النخلة التي مجدتها الكتب السماوية واستحقت مكانتها الشامخة في التراث العربي و العالمي، إذ تعد رمزاً وطنياً وتراثياً على امتداد تاريخ دولة الإمارات، ومصدراً رئيسياً لتعزيز الأمن الغذائي، وقد عززت مكانتها القيادة الرشيدة بين أبناء الإمارات عبر إنشاء بنية تحتية زراعية مستدامة ساهمت في ترسيخ عوامل ارتباط الإنسان بالأرض.

من جانبه، قال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب 2020، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قامت بإضافة 4 فئات جديدة بمجموع جوائز بلغ 60 جائزة، منها مسابقتين لفئتي "الخلاص والفرض" لمزارع منطقة العين، ومسابقتي للتين ضمن فئتين "الأحمر والأصفر"، وزيادة القيمة المادية لجوائز خمسة فئات في المهرجان.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ستوزع كتيب إلكتروني على ملاك المزارع والمشاركين سيتضمن جميع الشروط الاحترازية، ومواعيد المزاينات والأصناف وشروط الاشتراك، وآلية ومواعيد التسجيل وتسليم المشاركات بكل فئة، بالإضافة إلى جداول الجوائز الخاصة بكل فئة وقيمتها، وآليات الفرز والتحكيم وإعلان النتائج.

وأكد نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، حرص اللجنة المنظمة على تطبيق كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية على المشاركين واللجان المشرفة بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة والمعنية بمنطقة الظفرة، وفق خطة مشتركة تتضمن إجراء فحصوات درجات الحرارة وتعقيم مركز الاستلام وموقع المهرجان بشكل يومي، وإلزام جميع العاملين والمشاركين بضرورة إبراز نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد على أن تكون سلبية مع ارتداء كمامات الوجه والقفازات، حسب إرشادات الجهات المختصة، والالتزام بالتباعد بين الأشخاص واللجان المختلفة، مع توفير المواد الصحية ومواد التعقيم المختلفة، والاكتفاء بالتحكيم من قبل مهندسي الإرشاد الزراعي دون كبار السن، واستلام المشاركات من المزارعين من خلال المركبات مباشرة، وما يتبعها من زيارات ميدانية للمزارع وصولا إلى إعلان النتائج الخاصة بكل فئة.

وتتضمن الخطة كذلك مساراً خاصا لمركبات نقل الرطب يمر بثلاث مراحل يشترط فيها عدم نزول المشارك من المركبة، وبشكل يضمن التباعد بين المشتركين وسرعة الإجراء ويتم في المرحلة الأولى أداء القسم من قبل المشاركين بأن الإنتاج من مزارعهم، وفي المرحلة الثانية تتم عملية التسجيل وإبراز مستندات المشاركة، أما المرحلة الأخيرة فتشمل تنزيل الرطب أو الفواكه الأخرى من قبل فريق العمل المخصص من اللجنة، ومن ثم خروج المركبة من المسار وبذلك يتم تسجيل المشاركة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صندوق التضامن المجتمعي يتكفل بتذاكر السفر لعودة 172 مقيماً إلى بلدانهم

أعلن صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد- 19 التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبالتنسيق مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال عن توفير 172 تذكرة سفر لعودة عمال في عدد من الشركات الأكثر تأثراً بتبعات جائحة كورونا المستجد إلى بلدانهم الأصلية، وذلك بقيمة 184 ألف درهم، عملاً برؤية القيادة الرشيدة في توحيد وتوجيه الجهود في التصدي للتداعيات التي خلفتها الأزمة العالمية على متخلف الأصعدة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أن تعاون الدائرة مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، يأتي عملاً برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وترسيخاً لقيم التسامح بين مختلف شرائح المجتمع الإماراتي، في الوقت الذي يسعى فيه صندوق التضامن المجتمعي إلى تحقيق المصلحة العامة وتأكيد مبدأ المسؤولية المجتمعية المشتركة، وإبراز أهمية تكاتف جميع الجهود لتخطي الوضع الاستثنائي الراهن".

وقال "في ظل وجود توجه عالمي بتخفيف الإجراءات الاحترازية بالسفر، تأتي هذه الخطوة المهمة لتترجم نهج القيادة الرشيدة فيما يتعلق بالعمل الخيري والإنساني، في الوقت الذي تحرص الدائرة على تنويع جهدها في المبادرات المختلفة، ليكون معرفياً، علمياً، وعملياً، مادياً، وتنموياً، وقيمة هذه المساعدات تأخذ أبعاداً مختلفة للفئات المتضررة فهي تعزز لديهم الشعور بالاستقرار، وترفع من مستوى الطمأنينة لديهم بأن الإمارات تساعد الجميع بلا تمييز"، مشيراً إلى انه تم تسيير رحلة أولى لــ 172 شخصاً إلى بلدانهم الأصلية، على أن يتم تسيير رحلتين جديدتين خلال الفترة المقبلة، وذلك بناء على الضوابط والشروط المعتمدة من قبل اللجنة الدائمة لشؤون العمال، إلى جانب توافقها مع آليات وشروط السفر الحالية.

ويأتي الصندوق الذي أطلقته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأفراد المجتمع استجابة لتنامي الحرص المجتمعي على المساهمة في إنجاح جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، (كوفيد 19)، ومن أجل معاونة أولئك الساعين لتقديم التبرعات الداعمة لتلك الجهود، وتمكينهم من توجيه تبرعاتهم إلى وجهتها الصحيحة للوصول إلى أكبر أثر للمساعدات الإنسانية التي تساند الاحتياجات الطارئة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تشققات ارضية في بني حشيش تنذر بكارثة ونشاط جيولوجي وشيك والمساكن في دائرة الخطر

YNP-خاص

افادت الانباء الواردة المعززة بالصور من بني حيش شرق العاصمة صنعاء عن حدوث تشققات ارضية وصخرية في بني حشيش وتحديدا في عزلة بيت دهرة.

واشارت الانباء ان التشققات ادت الى اضرار في مزارع المواطنين ومنازلهم وسط مخاوف الاهالي من انهيارات صخرية وشيكة على منازلهم ومن ان يكون مقدمة نشاط زلزالي جيولوجي ينذر بما هو اسوأ في المنطقة واليمن.

وقالت مصادر محلية ان التشققات احدثت اضرارا بمنظومات الطاقة الشمسية والمدرجات الزراعية في المنطقة التي تشتهر بزراعة العنب ذات الجودة العالية.

في غضون ذلك اكد مصدر في هيئة المساحة الجيولوجية للـ YNP ان هذا الظاهرة مقدمة لنشاط طبيعي جيولوجي يضرب المنطقة الا انه قلل من خطورته على المواطنين.

وذكر المصدر عن مسوحات مماثلة في 2013 تمت في وادي روسح بمديرية بني حشيش لنفس الظاهرة التي ادت الى حدوث اضرار كبيرة في مزارع وبيوت المواطنين في تلك المنطقة.

واوضح ان المسوحات استنتجت وجود اسباب طبيعية تقف وراء الظاهرة بسبب التكوين الجيولوجي والوضع الهيدرولوجي للمياه للمنطقة نفسها فضلا عن بعض الاسباب البشرية لانتشار الكسارات فيها.

كما حذر من خطورة الصخور الواقعة في أعلى المنحدر والتي من المتوقع سقوطها في أي لحظة على المنازل والمزارع.

سياسي / السودان : انطلاق مواكب 30 يونيو لتصحيح مسار الفترة الانتقالية

الخرطوم 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس انطلقت مواكب مليونية (30) يونيو بمناطق مختلفة بالخرطوم اليوم، وعدد من الولايات، تلبية لدعوات أطلقها تجمع المهنيين السودانيين وعدد من الأحزاب السياسية لتصحيح مسار الثورة. وشهد شارع المطار انطلاق مواكب ذكرى (30) يونيو قبيل الوقت المحدد لانطلاقة الوحدة بتوقيت الثورة، فيما خرجت الجماهير الثائرة بكل من جبرة والكلاكلات والصحافة، إضافة إلى مناطق بري وبحري وأم درمان. وطوقت قوات الشرطة عدداً من الشوارع بالخرطوم تحسباً لأي طارئ، وردد المتظاهرون شعارات (شكراً حمدوك). وحمل بيان تجمع المهنيين السودانيين عدداً من المطالب لتصحيح مسار الفترة الانتقالية وإكمال هياكل السلطات وتعيين الولاة والقصاص للشهداء وتحقيق العدالة. وكانت ولاية الخرطوم أعلنت الإغلاق الكامل للجسور والأنفاق يومي (29 / 30) يونيو وأفرغ وسط الخرطوم من المواطنين. // انتهى // 19:18ت م 0200المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / الرئيس الموريتاني يلتقي بنظيره الفرنسي

نواكشوط 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور موريتانيا للمشاركة في أعمال مؤتمر رؤساء دول وحكومات مجموعة الخمس في الساحل وفرنسا. وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية في أفق انعقاد قمة مجموعة الخمس بالساحل وفرنسا في نواكشوط حاليا. // انتهى // 19:14ت م 0198المصدر وكاله الانباء السعوديه

استثناء الأطفال دون الـ12 سنة من فحص «كورونا» لدخول أبوظبي

تسأل مواطنون ومقيمون على وسائل التواصل الاجتماعي، حول آلية تطبيق قرار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في أبوظبي، بالسماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص «كورونا» سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.

وردا على تلك التساؤلات، ذكر بيان للجنة بأن قرار السماح بدخول الإمارة لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورنا سلبية يشمل الجميع، ويستثنى منه الأطفال دون 12 عاماً. وأكدت أن القرار يهدف إلى استكمال برنامج المسح الوطني الذي أقرته اللجنة، وعمل مئات الآلاف من الفحوص لشرائح المجتمع كافة في الإمارة، والتي ما زالت قائمة حتى الآن.

وأجابت أن اتخاذ مثل هذا الإجراء في أبوظبي دون الإمارات الأخرى، يعتبر إجراءً وقائياً يعتمد على عوامل عدة ومؤشرات طبية، وهو أسلوب يؤدي لتقليل فرص انتقال العدوى بين المدن بشكل عام. وأكدت أن الإجراء الجديد فتح المجال لمن يرغب في الخروج والعودة دون الحاجة لتصريح خاص كما كان سابقاً، والاكتفاء الآن بالفحص من أجل دخول إمارة أبوظبي، وأن الإجراء يأتي بهدف المحافظة على الصحة العامة لأفراد مجتمع دولة الإمارات كافة.

وذكرت إنه يتطلب من الشخص أن يضع في الحسبان إجراء الفحص في وقت مناسب، وهناك خيارات عدة من مراكز الفحص والمستشفيات، موضحةً أن تطبيق «صحة» يوفر خاصية الحصول على موعد فحص مجاناً إذا كان لأول مرة، بينما على من قام بإجراء الفحص مجاناً مسبقاً، يجب عليه اختبار الدفع النقدي لأخذ موعد للفحص.

وأوضحت اللجنة أن الأشخاص الذي لديهم مواعيد في المستشفيات في أبوظبي، عليهم تحديد المواعيد الطبية بوقت كاف لكي يستطيع صاحب الموعد إجراء الفحص المطلوب والحصول على نتيجة الفحص قبل 48 ساعة من مواعيدهم.

أما المواطنون العاملون في أبوظبي والذين يعودون لعائلاتهم في الإمارات الأخرى نهاية كل أسبوع، وإمكانية عمل الفحص مساء الخميس وتسلم النتيجة صباح الأحد، أوضحت اللجنة بأن مراكز الفحص التابعة لـ«صحة» سيتم تفعيلها للعمل خلال الإجازات، داعيةً الفئة من الموظفين بتقليل الحركة خلال هذه الأزمة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أسرهم من انتقال العدوى، ويكون تنقلهم بين فترات متباعدة.
وأكدت أن القرار لا يمنع من يرغب بقضاء إجازته خارج أبوظبي، إلا أنه يترتب عليه إجراء الفحص قبل عودته، منوهةً بأن الـ48 ساعة المحددة تبدأ من ظهور نتيجة الفحص حتى وإنْ استغرق الفحص أكثر من يوم لإتمام النتيجة.

وحول احتمالية مواجهة الأشخاص المطلوب منهم العودة للعمل للمساءلة من جهات عملهم، في حالة عدم تمكنهم من إجراء الفحص أو الحصول على النتيجة، قالت اللجنة: «إن في مثل هذه الحالات يكون التأخير من قبل الموظف في أخذ موعد الفحص المطلوب ومراجعة مراكز الفحص المنتشرة في إمارات الدولة كافة، فالقرار صدر يوم الاثنين الموافق 2020/06/29 وهناك مساحة من الوقت لإجراء الفحص والحصول على النتيجة».

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

القضاء العسكري في الجيش الوطني يصدر حكماً بسجن أبو خوله موحسن
"عبد الرحمن محيمد" المعروف بـ "أبو خوله موحسن"

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أصدرت المحكمة العسكرية التابعة للجيش الوطني في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي حكماً بسجـ.ن أحد القائد العسكري لفصيل “شهـ.داء الشرقية”.

وحكمت المحكمة على القائد العسكري “عبد الرحمن محيمد” المعروف بـ “أبو خوله موحسن” بالسجـ.ن لمدة خمس سنوات حسبما رصدت الوسيلة.

وقال ناشطون في الشمال السوري أن قرار المحكمة جاء بتهـ.مة مخالفته للأوامر وشـ.نه هجـ.وم على قوات النظام بمدينة “تادف” بريف حلب الشرقي.

وكانت مجموعة أبو خولة قد شـ.نت هجـ.وماً على مواقع قوات النظام في بلدة تادف في تموز 2018، نصرة لدرعا التي كانت تتعرض للقـ.صف حينها.

واستطاع الفصيل السيطرة على البلدة خلال ساعات، لينسحب منها في نفس اليوم بعد ضغوط مورست عليهم من بعض الفصائل، بحسب الفصيل.

وعقب ذلك اعـ.تقل الجيش الوطني أبو خولة، وسط أنباء عن اختـ.لاف الأسباب، بين هجـ.ومه على تادف دون أمر، وبين اتهـ.امه بقضايا نهـ.ب وخطـ.ف.

وخرجت عدة مظاهرات في مدينة عفرين وإعزاز وجرابلس تطالب الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني بإطلاق سراح قائد فصيل شهـ.داء الشرقية.

اقرأ أيضاً: مسؤول أوروبي رفيع المستوى يعلن شروط التطبيع مع بشار الأسد.. وهذا ما ينتظر سوريا والسوريين!

وأبو خولة شرطي منشق من مواليد عام 1985، في رأس العين، شمال الحسكة، وتنحدر عائلته من مدينة موحسن، بريف ديرالزور الشرقي.

انخرط المحيمد في صفوف الجيش الحر عام 2012، وعمل في كتيبة “أبي بكر الصدّيق”، وخاض العديد من المعـ.ارك ضد قوات الأسد و تنظيم داعش.

إبراهيم تاتليسس يقع في حب شابة تصغره بعشرات السنين

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تداولت مواقع إخبارية وصحف تركية خبر وقوع الفنان التركي الشهير “إبراهيم تاتليسس” بحب فتاة تصغره بعشرات السنين.

وقال القناة التركية “D” في تقرير رصدته الوسيلة أن المغني التركي الشهير شوهد لأول مرة مع حبيبته الجديدة “غولسين كاراكايا”.

ويبلغ فارق العمر بين العشقين بحسب المواقع 42 عاماً، حيث أن عمر الشابة غولسين 26 عاماً وعمر إبراهيم تاتليسس 68 عاماً.

وأوضحت أن العشيقة الجديدة لـ “تاتليسس” كانت تعمل في إدارة الصفحات الشخصية للفنان التركي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة أن غولسين كانت تمضي عطلة مع عشيقها تاتليسس في بودروم، موضحة أنهما على علاقة منذ أكثر من سنة ونصف.

وقال الفنان التركي الشهير خلال لقائه وهو ينظر إلى عشيقته: “أنا سعيد جدًا.. لا يمكنني الاستغناء عن النساء .. كان الله في عوننا”

إبراهيم تاتليسس

أضافت تزوج إبراهيم تاتليسس زواجه الأول من عدالات تاتليسس والثاني من عائشة كول يلدز، ولدى إبراهيم 7 أولاد و 9 أحفاد.

ويدور الجدل الإعلامي حاليا فيما إذا كان سيجلس إبراهيم تاتلسيس إلى طاولة الزفاف مجدداً ويتكلل حبه للشابة غولشين بالزواج أم لا.

اقرأ أيضاً: نسرين طافش تطل “من غير بنطال” وتتحدى منتقديها (صور)

وينحدر إبراهيم من أصول كردية، ويعرف بمواقفه المؤيدة للحكومة التركية، كما أنه أعلن دعم عملية “غصن الزيتون” التركية في عفرين.

وكان الفنان التركي، قد ابتعد عن الوسط الفني بعد تعرّضه لهجـ.وم مسـ.لّح عام 2011، في مدينة إسطنبول، أصـ.يب خلاله بـ 4 رصـ.اصات.

سياسي / الجيش اللبناني يعثر على عبوتين في محلة وادي الحصن في بلدة عرسال شمال شرق لبنان

بيروت 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس عثرت دورية عسكرية تابعة للجيش اللبناني اليوم في محلة وادي الحصن في بلدة عرسال الواقعة شمال شرق لبنان على عبوتين مزروعتين من مخلفات المجموعات الإرهابية، تبلغ زنة كل منهما حوالى 3.3 كلغ، وتحتوي على مواد متفجرة، وقطع معدنية متشظية. وعلى الفور ضرب طوق أمني حول المنطقة واستدعي الخبير العسكري الذي عمل على معالجتهما، فيما تولت الشرطة العسكرية إجراء التحقيقات اللازمة بشأنهما. // انتهى // 18:44ت م 0196المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / تونس تجدد تأكيد رفضها القاطع للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لليبيا

تونس 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أكد وزير الخارجية التونسي نور الدين الريّ، خلال لقائه اليوم بمقر وزارته، بسفيري الولايات المتحدة الأمريكية بتونس وليبيا دونالد بلوم و ريتشارد نورلاند، رفض تونس القاطع للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لليبيا، ودعمها المتواصل لجهود الأمم المتحدة في دفع مسار التسوية السياسية في ليبيا. وجدد الرّي التأكيد على موقف تونس الثابت من الملف الليبي، والقائم على التمسك بالشرعية الدولية وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وعلى ضرورة المحافظة على المسار السياسي كسبيل أوحد لحلّ الأزمة الليبية، وفقا لأحكام الاتفاق السياسي وفي إطار حوار ليبي-ليبي من شأنه أن يفضي إلى حل دائم وشامل لهذه الأزمة. وأضاف بيان للخارجية التونسية أنه تم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر بخصوص المساعي الرامية إلى التوصل إلى اتفاق نهائي وشامل لوقف إطلاق النار في ليبيا، والإسراع باستئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة. // انتهى // 18:44ت م 0195المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / أمريكا تقدم 696 مليون دولار كمساعدة إنسانية إضافية للشعب السوري

واشنطن 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أعلن الممثل الأمريكي الخاص لسوريا جيمس جيفري، تقديم مساعدة إنسانية تبلغ قيمتها أكثر من 696 مليون دولار، من الولايات المتحدة للشعب السوري، ليرتفع بذلك إجمالي الاستجابة الإنسانية الأمريكية للأزمة السورية لأكثر من 11 مليار دولار. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ اليوم: إن هذه المساعدة هي أحد مكونات إستراتيجيتنا للأمن القومي، التي توجهنا إلى الاستمرار في قيادة العالم في مجال المساعدة الإنسانية، داعيةً المجتمع الدولي، للالتزام بتلبية الاحتياجات المتزايدة للشعب السوري. وأوضح البيان، أن الإعلان عن هذه المساعدات، يعد جزءًا من الجهود الأمريكية المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية والمأوى والتعليم والرعاية الطبية وسبل العيش ومياه الشرب المأمونة ولوازم النظافة، وتحسين الصرف الصحي وكذلك الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة ملايين السوريين المحتاجين. // انتهى // 18:43ت م 0194المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / قطع طرق في مختلف المناطق اللبنانية احتجاجًا على انقطاع التيار الكهرباء وارتفاع سعر صرف الدولار

بيروت 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس قطع محتجون طرقا في مناطق شتى من لبنان، اليوم، احتجاجا على التقنين الحاد في التيار الكهربائي، الذي أصبح أحدث مظاهر غرق البلاد في الأزمات. وأقدم محتجون في بيروت على قطع الطرق في مناطق كورنيش المزرعة وقصقص والمدينة الرياضية وفردان في العاصمة اللبنانية بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات. وتجمع محتجون تحت جسر المشرفية في الضاحية الجنوبية لبيروت احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والأزمة المعيشية والاقتصادية. وخرج هؤلاء إلى الشوارع أيضا بسبب انهيار سعر صرف الليرة أمام الدولار وعدم قدرة السلطة السياسية على إيجاد حل للأزمة الاقتصادية المتفاقمة. وتشهد بيروت ومختلف المناطق اللبنانية تقنينا حادا وانخفاضا كبيرا في ساعات التغذية، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات في ظل موجة حر تشهدها البلاد، كما أدى شح الوقود إلى قطع خدمات التيار الكهربائي الموازي الذي يديره أصحاب المولدات الكهربائية مما فاقم أزمة الكهرباء. // انتهى // 18:43ت م 0193المصدر وكاله الانباء السعوديه

استثناء الأطفال دون 12 سنة من فحص “كورونا” لدخول أبوظبي

أثار مواطنون ومقيمون على وسائل التواصل الاجتماعي، تساؤلات عدة، حول آلية تطبيق، القرار الذي أصدرته أخيرا، لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بالسماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص كورونا سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.

وردا على تلك التساؤلات، ذكر بيان للجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، بأن قرار السماح بدخول الإمارة لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورنا سلبية يشمل الجميع ، ويستثنى الأطفال دون 12 عاماً.

وأشارت اللجنة إلى ردا على تساؤلا حول انفراد إمارة أبوظبي بمثل هذا القرار فيما لم تشترط الإمارات الأخرى هذا الفحص لدخولها ، بالقول أن القرار يأتي بهدف استكمال برنامج المسح الوطني الذي أقرته اللجنة، وعمل مئات الآلاف من الفحوص لشرائح المجتمع كافة في الإمارة، والتي ما زالت قائمة حتى الآن.
وأجابت أن اتخاذ مثل هذا الإجراء في أبوظبي دون الإمارات الأخرى، يعتبر إجراء وقائياً يعتمد على عوامل عدة ومؤشرات طبية، وهو أسلوب يؤدي لتقليل فرص انتقال العدوى بين المدن بشكل عام.

وأكدت أن الإجراء الجديد فتح المجال لمن يرغب في الخروج والعودة دون الحاجة لتصريح خاص كما كان سابقاً، والاكتفاء الآن بالفحص من أجل دخول إمارة أبوظبي، وأن الإجراء يأتي بهدف المحافظة على الصحة العامة لأفراد مجتمع دولة الإمارات كافة.

وأشارت إلى أن الخطوات التي تم إقرارها للحد من انتشار الفيروس، والإجراءات المطلوب اتباعها لن تعطل التحاق الموظفين بعملهم في حال تم العمل عليها بما يتناسب مع الأشخاص الذين يرغبون بالدخول لإمارة أبوظبي، وذلك عن طريق خيارات عدة مثل المستشفيات ومراكز الفحص المنتشرة في كل إمارة.
وذكرت إنه يتطلب من الشخص أن يضع في الحسبان إجراء الفحص في وقت مناسب، وهناك خيارات عدة من مراكز الفحص والمستشفيات»، موضحةً أن تطبيق «صحة» يوفر خاصية الحصول على موعد فحص مجاناً إذا كان لأول مرة، بينما على من قام بإجراء الفحص مجاناً مسبقاً، يجب عليه اختبار الدفع النقدي لأخذ موعد للفحص.

وأوضحت اللجنة أن الأشخاص الذي لديهم مواعيد في المستشفيات في أبوظبي، عليهم تحديد المواعيد الطبية بوقت كاف لكي يستطيع صاحب الموعد إجراء الفحص المطلوب والحصول على نتيجة الفحص قبل 48 ساعة من مواعيدهم.
أما المواطنون العاملون في أبوظبي والذين يعودون لعائلاتهم في الإمارات الأخرى نهاية كل أسبوع، وإمكانية عمل الفحص مساء الخميس وتسلم النتيجة صباح الأحد، أوضحت اللجنة بأن مراكز الفحص التابعة لـ «صحة» سيتم تفعيلها للعمل خلال الإجازات ولا يوجد تحدٍ في إجراء الفحص. داعيةً الفئة من الموظفين بتقليل الحركة خلال هذه الأزمة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أسرهم من انتقال العدوى، ويكون تنقلهم بين فترات متباعدة.

وأكدت أن القرار لا يمنع من يرغب بقضاء إجازته خارج أبوظبي، إلا أنه يترتب عليه إجراء الفحص قبل عودته، منوهةً بأن الـ 48 ساعة المحددة تبدأ من ظهور نتيجة الفحص حتى وإنْ استغرق الفحص أكثر من يوم لإتمام النتيجة.
وحول احتمالية مواجهة الأشخاص المطلوب منهم العودة للعمل للمساءلة من جهات عملهم، في حالة عدم تمكنهم من إجراء الفحص أو الحصول على النتيجة، قالت اللجنة: «إن في مثل هذه الحالات يكون التأخير من قبل الموظف في أخذ موعد الفحص المطلوب ومراجعة مراكز الفحص المنتشرة في إمارات الدولة كافة، فالقرار صدر يوم الاثنين الموافق 2020/06/29 وهناك مساحة من الوقت لإجراء الفحص والحصول على النتيجة

واوضحت ان القرار لا يهدف لزيادة التكاليف على العائلات الراغبة بالعودة إلى أبوظبي، داعية الجميع للالتزام وعدم الخروج إلا للضرورة، لافتة في الوقت ذاته أن هناك عائلات لديها رغبات شخصية للخروج من الإمارة، وبالتالي قرارها شخصي، وعليها تحمل تكاليف هذا الأمر.
وفيما يتعلق بإمكانية إصابة الشخص بالفيروس بعد إجراء المسحة، أوضحت اللجنة بأن الفحص سيوفر الفرصة لاكتشاف المصابين وعزلهم لتلقي الرعاية الطبية، الأمر الذي سيقلل فرصة نقلهم للعدوى لأشخاص آخرين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / المملكة ترحب بجهود إريتريا لتعزيز حقوق الإنسان

جنيف 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس رحبت المملكة بجهود الحكومة الإريترية الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها، مثمنة تعاونها مع الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية ودعتها لمواصلة تلك الجهود. وقال رئيس قسم حقوق الإنسان في بعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف مشعل بن علي البلوي في كلمته أمام الدورة ٤٤ لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف: إن اتفاق السلام بين إريتريا وإثيوبيا الذي تم توقيعه في سبتمبر 2018م في مدينة جدة في المملكة، يشكل لبنة في مشروع بناء الثقة ووضع رؤية مشتركة تفضي إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، وبما يؤثر إيجاباً على حالة السلم في القرن الأفريقي ويؤدي إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مجالات عدّة، مثمناً مشاركة إريتريا في تأسيس مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر، الأمر الذي يحفظ الأمن والسلم في هذه المنطقة المهمة من العالم. ونوه البلوي بجهود المقررة الخاصة المعنية الرامية لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن آلية الاستعراض الدوري الشامل هي الوسيلة المثلى لمراجعة حالة حقوق الإنسان في إريتريا في إطار من الحوار والتعاون الذي يؤدي لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في إريتريا. // انتهى // 18:31ت م 0190المصدر وكاله الانباء السعوديه

مسؤول أوروبي رفيع المستوى يعلن شروط التطبيع مع بشار الأسد.. وهذا ما ينتظر سوريا والسوريين!
جوزيف بوريل – بشار الأسد

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

حمل جوزيف بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي نظام الأسد مسؤولية الأزمات الإنسانية والاقتصادية في سوريا.

وشدد بوريل على ضرورة انخراط النظام بشكل جدي بالعملية السياسية وإجراء انتخابات حرة نزيهة طبقاً لقرار مجلس الأمن 2254.

وقال بوريل في حديث لـ”الشرق الأوسط” رصدته الوسيلة إنه لم تتم دعوة النظام السوري أو المعارضة السورية إلى مؤتمر بروكسل للمانحين.

واشترط بوريل لإعادة النظر في هذه المسألة انطلاق العملية السياسية بكل جدية وخطوات ثابتة، بما فيها إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وأكد أن العقوبات الأوروبية لا تستهـ.دف المدنيين, بل تستهـ.دف بالمقام الأول الشخصيات والكيانات التي تواصل دعم وإسناد القمع والنظام.

وأضاف أن العقوبات لم تفرض ببساطة، وإنما كانت نتيجة للانتهـ.اكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وجـ.رائم الحـ.رب والجـ.رائم ضد الإنسانية.

وأوضح أن قائمة العقوبات الأوروبية حاليا تضم 273 شخصية و70 كيانا.

ولفت أن الهدف المقصود من وراء هذه التدابير ممارسة الضغوط على النظام لوقف القـ.مع، والتفاوض بشأن التسوية السلمية الدائمة للأزمة.

جوزيف بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

وحسب بوريل, فإن الاتحاد الأوروبي سيُشارك بإعادة إعمار سوريا فقط عندما يكون هناك انتقال سياسي حقيقي وثابت بموجب القرار 2254.

وبين أن الإعمار تستلزم توفر الحد الأدنى من شروط الاستقرار، والحوكمة، والمساءلة، والتمثيل بالسلطات الحاكمة ولا تتوافر حالياً أي منها لدى سوريا.

ورحب بوريل بأي تقدم يُحرز في مسار الوصول إلى حل سياسي للنـ.زاع السوري.

وأكد بوريل أنه لا يمكن أن يكون هناك تطبيع للعلاقات مع النظام السوري.

اقرأ أيضاً: بعد أنباء عن تطبيع علاقتها مع بشار الأسد.. السعودية تحسم موقفها وتؤكد على الحل الوحيد للأزمة

وأضاف: “لا يوجد التزام من جانبنا بتوفير التمويل الدولي لإعادة الإعمار، حتى يكون هناك انخراط حقيقي في عملية سياسية صادقة وشاملة وجامعة (تمثيلية)”.

ووفق بوريل، لا يمكن للمجتمع الدولي دعم عودة اللاجئين إلى سوريا إلا بشرط ضمان سلامتهم، وكرامتهم، وأن تكون العودة طوعية.

بعد أنباء عن تطبيع علاقتها مع بشار الأسد.. السعودية تحسم موقفها وتؤكد على الحل الوحيد للأزمة

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي المبني على قرار مجلس الأمن.

وقال حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”: “نرى أن الحل الوحيد للأزمة السورية، وفقًا لقرار مجلس الأمن 2254، ومسار جنيف”.

وعبر بن فرحان عن دعم بلاده الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، ودعم كل الجهود للتوصل إلى حل لوقف المأساة السورية.

كما أن المملكة السعودية تدعم استئناف أعمال اللجنة الدستورية, وفق بن فرحان.

وأوضح أن هذه الأزمة تسببت بتداعيات خطيرة على السوريين وأمن واستقرار المنطقة والعالم، ولا تزال معاناة السوريين مستمرةً حتى اليوم.

وتحدث بن فرحان عن دور السعودية في تخفيف معاناة الشعب السوري من خلال استضافة مئات الآلاف من السوريين على أراضيها.

وبين الوزير السعودي أن بلاده تعامل السوريين يعاملون مثل السعوديين “من حيث فرص العمل والخدمات الطبية.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود

وأشار الوزير السعودي إلى أن أكثر من مئة ألف طالب وطالبة من أبناء السوريين ينخرطون في مدارس وجامعات المملكة.

وأشاد بن فرحان بدعم السعودية ورعايتها ملايين السوريين اللاجئين إلى الدول المجاورة.

اقرأ أيضاً: روسيا توجه أوامر حازمة بشأن درعا والسويداء و بشار الأسد يحاول الالتفاف عليها.. فراس طلاس يكشف التفاصيل!

وقال بن فرحان إن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للسوريين بلغت نحو مليار ومئة وخمسين مليون دولار.

وكانت تقارير قد تحدثت عن رغبة السعودية بإعادة علاقاتها مع رأس النظام السوري بشار الأسد من خلال إعادة فتح سفارتها في دمشق.

روسيا توجه أوامر حازمة بشأن درعا والسويداء و بشار الأسد يحاول الالتفاف عليها.. فراس طلاس يكشف التفاصيل!
بشار الأسد – بوتين

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “فراس طلاس” عن أوامر روسية جديدة لرأس النظام السوري”بشار الأسد” بشأن مدينتي درعا والسويداء.

وقال طلاس في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة أن الروس طلبوا من بشار الأسد إنهاء تواجد جميع الأفرع الأمنية في تلك المنطقة.

وأوضح نجل وزير الدفاع أن الروس منحوا بشار مدة شهر لسحب جميع الأفرع واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة العسكرية والشرطة المدنية.

وأشار إلى نية بشار الأسد في الالتفاف على أوامر الروس، عبر إجراء تغيرات شكلية للقوات المتواجدة في المنطقة والإبقاء على عناصر أفرعه داخلها.

وقال أن بشار وجه تعليماته إلى اللواء كفاح ملحم “رئيس شعبة الامن العسكري” اللواء غسان اسماعيل “رئيس شعبة المخابرات الجوية” بخصوص الأمر.

وأوضح أنه طلب منهم البدء بإبدال عناصر الشرطة الموجودة بعناصر وضباط من الامن العسكري والجوية بألبسة الشرطة بالتدريج السريع.

فراس طلاس نجل وزير الدفاع السوري الأسبق

وأشار إلى أنه علم بالأمر بالرغم من أنه بعيد عن دمشق، تساءل عن مدى قدرة نظام الأسد في إخفاء هذا الأمر عن قاعدة حميميم مع كل اختراقها للأمن.

وأشار نجل مصطفى طلاس وزير الدفاع الأسبق إلى احتمالية أن يكون للضباط دور في القصة إلى جانب النظام، بهدف خداع أهالي الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً: ماهر شرف الدين يوجه رسائل هامة إلى أهالي السويداء (فيديو)

نسرين طافش تطل “من غير بنطال” وتتحدى منتقديها (صور)
الفنانة السورية نسرين طافش

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أشعلت الفنانة نسرين طافش مواقع التواصل الاجتماعي بجلسة تصوير جديدة، أثارت بها الجدل بين المتابعين.

طافش نشرت عبر انستغرام وفق ما رصدت الوسيلة صور من إجازتها الصيفية في إحدى المسابح مرتدية فستان أبيض قصير.

وظهرت طافش في الصور من غير بنطال سوى القميص الأبيض، ذو الأكمام الطويلة بحركات متعددة.

واعتمدت في إطلالتها على جمال بشرتها ووضعت أحمر الشفاه، مع القليل من الإكسسوارت.

وعبرت طافش عن مدى سعادتها بهذا اليوم قائلة ” يوم جديد وجميل، لم يسبق لي أن عشت هذا اليوم مسبقا، يومكم سلام وسعادة”

الجمهور إنتفض في التعليقات بسبب تخطيها المحظور، منهم من قال بأن قميصها القصير كشف لباسها الداخلي.

ومنهم من أثنى عليها وتغزل بجمالها وإطلالتها التي تتميز بها، إضافة لبعض أسئلتهم عن جديدها على مستوى الدراما.

اقرأ أيضاً: “ما فيني انسى”.. طليق أصالة نصري الأول يبكي ويلمح لإمكانية عودتها!

تعد الفنانة نسرين طافش من أكثر الفنانات تفاعلا مع جمهورها، إذا تحرص على أن تشاركهم في أدق تفاصيل حياتها.

وحطمت طافش الرقم القياسي بعد دخولها تطبيق تيك توك، التي أبدعت فيه مطالبينها المتابعين بالمزيد من المقاطع.

“حتى النق صار ممنوع”.. إعلامية سورية تنتقد مسؤولي بشار الأسد وتتحدث عن والصمود والتحدي!
بشار الأسد – كندة ديوب

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

عبرت الإعلامية الموالية للنظام السوري “كندة ديوب” عن امتعاضها من طريقة تعاطي مسؤولي النظام مع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة للمواطنين.

وأشارت ديوب في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة إلى قيام مسؤولي النظام والموالين بشدة له لأكالة تهـ.مة “العمالة” لكل من ينتقد الأوضاع الحالية.

وعلى سبيل السخرية منهم، امتدحت مقدمة برنامج “صباح دراما” جمال مسؤولي النظام السوري أثناء مطالباتهم للمواطنين بالصبر والصمود والتحدي.

وقالت الإعلامية الموالية للنظام : “يا الله ما أحلاكن وانتو عم توزعوا شهادات صمود وتحدي وصبر وكرامة.. لك حتى النق صار ممنوع”.

وتابعت: “يعني إذا شكينا وفشينا خلقنا بكلمتين منصير انهزاميين ونسينا د,م الشهـ.داء !.. اذا طالبنا بحلول منصير عنا نوايا مُعـ.ادية ومطالب غير مُحقة”.

وختمت بالقول: “اذا قلنا حق النعنع هالقد منتحول لناس يا عيب الشوم علينا عم نحكي بالمصاري وتركنا الوطن وطبعا تهـ.مة التخوين والعمالة جاهزة”.

ويعـ.اني المواطنين في مناطق النظام السوري من أوضاع معيشية سيئة، بالتزامن مع غلاء فاحش في أسعار المواد الغذائية والأساسية.

وتعرض مسؤولو النظام السوري لهجوم وانتقادات مباشرة، بسبب تدهور الأوضاع وعدم قدرته على تأمين أدنى مقومات الحياة للمواطنين.

اقرأ أيضاً: ماهر شرف الدين يوجه رسائل هامة إلى أهالي السويداء (فيديو)

وانهارت الليرة السورية بشكل غير مسبوق خلال الفترة الماضية حيث وصلت إلى أكثر من 3200 ليرة للدولار، لتتراوح بعدها بين 2400 – 2700.

ويبلغ متوسط الرواتب والأجور في مناطق النظام السوري 50000 ليرة سورية أي ما يعادل بحسب سعر صرف اليوم 20 دولار أمريكي فقط.

منشور كندة ديوب
أحمد داوود أوغلو ينتقد سياسة أردوغان ويتهمه بهذا الأمر الخطير

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

انتقـ.د رئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلو سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته بعد قرارها إغلاق جامعة إسطنبول شهير.

واعتبر داوود أوغلو قرار حكومة العدالة والتنمية إغلاق الجامعة بمثابة انقلاب على قيم الحرية والتعليم والشباب ومستقبل تركيا.

وقال اوغلو حسبما رصدت الوسيلة إن قرار إغلاق الجامعة بتوقيع من رئيس الجمهورية يظهر لنا رؤيتهم لمستقبل تركيا.

واتهم أوغلو حزب العدالة والتنمية الحاكم بمصادرة الآراء وعدم احترام آراء الآخرين.

وأضاف داوود أوغلو: “لا يوجد عندهم مكان للاختلاف بالرأي ويريدون فرض رأيهم على الجميع دون قيد أو شرط”.

ورأى داوود أوغلو أن الحجج التي تذرع بها رئيس الجمهورية وكل من شاركوا بهذا القرار لا تمت للحقيقة بصلة.

واستغرب تفاخر أردوغان وحكومته بإغلاق هذه الجامعة التي تشكل صرحاً تعليمياً, واصفاً أردوغان ومن معه بـ “انقلابيي 28 شباط”.

وتابع: “أرادوا إغلاق الجامعة لأنهم يريدون عقلية الرجل الآلي في تسيير الأمور وبسبب عدم رضاهم عن استقلالية الجامعة”.

اقرأ أيضاً: فيصل القاسم يكشف الجهة التي تقف وراء ظهور المرشحين لرئاسة سوريا بدل بشار الأسد

ورأى أوغلو أن حقيقة إغلاق الجامعة غير مالية, مبيناً: “لو كانت المشكلة مالية لاستطاعوا إنقاذ الجامعة تحت بند دعم المؤسسات التعليمية بظل الأزمة الاقتصادية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وقع قراراً يقضي بإغلاق جامعة اسطنبول شهير حسبما نقلت وسائل إعلام تركية .

سياسي / قائد الجيش اللبناني يستقبل الملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان

بيروت 09 ذو القعدة شوال 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس استقبل قائد الجيش اللبناني جوزاف عون اليوم في بيروت الملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان العميد الركن منصور بن محمد التركي. وجرى خلال اللقاء التداول في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، إضافة إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. // انتهى // 17:50ت م 0181المصدر وكاله الانباء السعوديه

رئيس الوزراء الإسرائيلي يدعو للتفاوض على أسس خطة السلام الأميركية

رئيس الوزراء الإسرائيلي يدعو للتفاوض على أسس خطة السلام الأميركية

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السلطة الفلسطينية إلى التفاوض بناء على أساس خطة السلام الأميركية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" بغية إيجاد "حل وسط تاريخي".

وأعرب نتنياهو، في رسالة مسجلة بعث بها أمس الأحد إلى "جمعية مسيحيين موحدين من أجل إسرائيل"، عن قناعته بأن فرض سيادة إسرائيل على أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموجب الخطة الأميركية، "لن يسيء إلى السلام، بل يدفع به قدما"، مؤكد ثقته بإمكانية "بناء مستقبل من السلام والتصالح" مع الجانب الفلسطيني.

وقال: "أشجع الفلسطينيين على عدم إضاعة قرن آخر لمحاولات تدمير إسرائيل.. يتعين عليهم قبول رؤية ترامب والجلوس والتفاوض بحسن نية. عليهم أن يكونوا مستعدين للتفاوض حول حل وسط تاريخي قد يجلب السلام إلى الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وشدد نتنياهو على استعداده لمثل هذه المفاوضات، مبديا قناعته بأن كثيرا من الدول العربية تأمل في إطلاق هذا التفاوض.

وقال إن خطة السلام الأميركية "وضعت حدا لأوهام حل الدولتين، وبدلا من ذلك تدعو الى إيجاد حل واقعي لدولتين فيه لإسرائيل وحدها المسؤولية الكاملة عن أمنهما".

وذكر نتنياهو أن حدود عام 1967 "غير مبررة"، مشددا على أن إسرائيل تملك "الحق القانوني والتاريخي والأخلاقي" في فرض سيادتها على الضفة الغربية.

وتقضي "صفقة القرن" بفرض سيادة إسرائيل على نحو 30% من الضفة الغربية المحتلة، بينها غور الأردن و132 مستوطنة، مقابل الموافقة على قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح.

وأعلن نتنياهو مرارا وتكرارا عن نيته الشروع مطلع يوليو القادم في اتخاذ خطوات عملية رامية إلى بسط السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يتفق مع "صفقة القرن"، في خطوة غيرقانونية من وجهة نظر الأعراف الدولية.

ويعارض المجتمع الدولي الخطط الإسرائيلية ويعتبر الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، احتلالا.

قد يهمك ايضاً :

السلطة الفلسطينية تؤكد أن نتنياهو لن يجد مواطناً واحداً يفاوضه بعد "الضم"

نتنياهو يعرب عن استعداده للتفاوض مع الفلسطينيين لايجاد حل وسط

منقول المصدر فلسطين اليوم

مرتزقة عائدون إلى سورية يتحدّثون عن مخطط تركيا للسيطرة على نفط ليبيا

مرتزقة عائدون إلى سورية يتحدّثون عن مخطط تركيا للسيطرة على نفط ليبيا

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن عدد المرتزقة السوريين في ليبيا وصل إلى أكثر من 15 ألفا، موضحا أن بعض هؤلاء العائدين من ليبيا أكدوا أن هناك عملية عسكرية تركية "جاهزة" لمحاولة السيطرة على سرت والمناطق النفطية في ليبيا.

وقال رامي عبد الرحمن إن بعض المرتزقة الذين عادوا من ليبيا إلى سورية "في إجازة"، أوضحوا أن هناك "عملية عسكرية جاهزة" بقيادة تركيا، لمحاولة التقدم نحو سرت، مؤكدين أن أنقرة تسعى للسيطرة على المواقع النفطية في ليبيا.

وأضاف: "قالوا (المرتزقة الذين عادوا) إن الهدف هو أن تسيطر تركيا على مواقع النفط في ليبيا، وبعدها تتوقف العمليات العسكرية، وأكدوا أن وعودا قدمت لهم بالحصول على مكافآت مالية إذا تمكنوا من السيطرة على تلك المناطق، خاصة سرت".

وفيما يتعلق بأعداد المرتزقة وطريقة نقلهم من سورية إلى ليبيا، أوضح عبد الرحمن أن عدد المرتزقة في ليبيا، فاق الـ15 ألفا من حملة الجنسية السورية.

وأوضح أن عملية نقل المرتزقة من داخل سورية للمعسكرات بجنوب تركيا توقفت خلال الأيام الماضية، بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن الذين كانوا في المعسكرات التركية بالفعل، "نُقل منهم نحو 400 جدد إلى ليبيا"

وتابع: "15 قتيلا عادت جثامينهم، إلى جانب نحو 600 مسلح عادوا من ليبيا بعد انتهاء عقودهم".

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه يتم نقل "مجموعات متطرفة" موجودة ضمن مناطق درع الفرات من جنسيات غير سورية لليبيا، بعضها من جنسيات شمال إفريقية.

واستطرد موضحا أن بعض المرتزقة الذين كانوا بمعسكرات جنوب تركيا، "سمح لهم بالعودة إلى سورية بعد فشلهم في الاختبارات".

وفي حديثه مع "سكاي نيوز عربية"، قال عبد الرحمن إن مرتزقة عادوا من ليبيا، كشفوا أنهم كانوا "رأس الحربة بالقتال هناك، وأن ضباطا أتراك هم من كانوا يقودون العمليات العسكرية".

وتأكيدا على التدخل السافر الذي تمارسه تركيا في ليبيا، وخرقها للقوانين الدولية، أكد عبد الرحمن أن وسائل نقل المرتزقة من سورية إلى ليبيا لم تقتصر على الطائرات فقط، إذ تولت "سفن حربية تركية" مهمة نقل بعضهم.

ونوه في الوقت نفسه، إلى أن هناك "رفضا شعبيا" من أبناء الشعب الليبي لهؤلاء المرتزقة، "باستثناء بعض المجموعات الموالية لحكومة فايز السراج في طرابلس".

قد يهمك ايضاً :

تقرير يؤكّد أنّ الأطماع التركية للسيطرة على المتوسط لا تقف عند ليبيا

الكشف عن محادثات دولية لفكّ الحصار المفروض على النفط الليبي

منقول المصدر فلسطين اليوم

ماهر شرف الدين يوجه رسائل هامة إلى أهالي السويداء (فيديو)
ماهر شرف الدين

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أرسل الكاتب والشاعر السوري المعارض لنظام الأسد “ماهر شرف الدين” رسائل هامة إلى أهالي السويداء.

وتعرض لكم الوسيلة رسائل “ماهر شرف الدين” بصوته كما نشرها على صفحته الرسمية في فيسبوك.

الرسالة الأولى:

الرسالة الثانية:

وماهر شرف الدين صحفي وكاتب سياسي سوري معارض قديم لنظام الأسد من مواليد عام 1977 في منطقة جبل العرب في الجنوب السوري.

صدرت له العديد من المجموعات الشعرية كـ “الرسّام الفاشل، وملحق حمورابي السرّي، وسورة فاطمة والعروس وتمثال امرأة تتجرع السم” وغيرها.

وتعرض شرف الدين لملاحقة مخابرات النظام بعد نشر مقالات معارضة له منذ 2002 في لبنان، حتى اضطر لطلب اللجوء إلى أمريكا عام 2008 ليعيش فيها.

اقرأ أيضاً: ماهر شرف الدين يستبعد تنحي بشار الأسد ويتوقع له هذه النهاية!

فايننشال تايمز: الركائز الأربع لأمريكا في الشرق الأوسط “تنهار”..  ترجمة

_YNP- ترجمة خاصة

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أن الاستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط تستند على أربع ركائز "إسرائيل وتركيا والمملكة العربية السعودية ومصر" منذ أواخر السبعينيات.

وأكدت الصحفية في تقرير نشرته الثلاثاء، أن النجاح الجزئي لأمريكا في المنطقة يعود إلى التعاون الوثيق مع دولة أو أكثر من هذه الدول: معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية لعام 1979 ؛ احتواء الثورة الإيرانية ؛ هزائم الاتحاد السوفياتي في أفغانستان وإرهابيي القاعدة وما يسمى بالدولة الإسلامية.

وتابعت" مع ذلك ، بعد 40 عامًا ، أدى تراجع أمريكا الجزئي وشغفها القومي والشوفيني المتزايد في المنطقة إلى قيام الركائز الأربع نفسها باستخدام العنف خارج أراضيها لتشكيل مصير جيرانها الأضعف".

واعتبرت الصحيفة اللندنية أن الولايات المتحدة اليوم تعد مراقب سيئ الحظ ، حيث يستمر نفوذ روسيا في النمو، وفي حين طور دونالد ترامب علاقات شخصية وثيقة مع قادة هذه الدول ، فقد استنزفت الدول نفسها خزانًا من النوايا الحسنة في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة أن تركيا وإسرائيل تقاتلان في سوريا وعلى ما يبدو أحيانًا أنها حرب الجميع ضد الجميع لإعادة تشكيل بلد مشوه إلى حد لا يمكن الاعتراف به، ولقد شجعتهم إدارة ترامب بما فيه الكفاية ؛ في حين تسحق تركيا التطلعات السياسية الكردية في سوريا وخارجها تقوم إسرائيل بضم جزء كبير من الضفة الغربية مما يجعل احتلالها غزوًا دائمًا.

في السنوات الأخيرة ، أرسلت تركيا قواتها المسلحة إلى المقاطعات السابقة للإمبراطورية العثمانية ، من سوريا والعراق المجاورتين إلى ليبيا ، حيث تريد أنقرة إقامة وجود عسكري دائم لحماية استثماراتها الاقتصادية الماضية وتأمين استثمارات جديدة. كما هدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخراً بالتدخل عسكريا في ليبيا للتحقق من تقدم تركيا.

وأضافت الصحيفة عندما طلب أوباما من دول الخليج تحمل المزيد من المسؤولية عن احتياجاتها الأمنية ، لم يكن يتوقع أن يأخذ ولي العهد السعودي المتهور محمد بن سلمان نداءه كبركة لشن حملة جوية وحشية ضد الحوثيين في اليمن.

وشاهد العالم بلا حول وقوة مشهد أغنى دولة عربية تحطم جارتها الأشد فقراً، وبدعم لوجستي كبير من إدارتي أوباما وترامب، قتل التحالف الذي تقوده السعودية عشرات الآلاف من المدنيين ، بمن فيهم العديد من الأطفال.

وتساءلت الصحيفة ما المسار الذي يجب أن تسلكه الإدارة الأمريكية القادمة؟ كبداية ، يجب أن تنهي علاقاتها الخاصة مع هذه البلدان الأربعة الهائجة.

ورأي التقرير أن تركيا لم تعد حليفة ، الآن بعد أن تم تسلحيها من روسيا. وإنها في طريقها لتصبح خصمًا أمريكيًا. تستمر إسرائيل في التمتع بالسخاء المالي الأمريكي والدعم السياسي غير المشروط تقريبًا ، بينما تُظهر ازدراء لموقف أمريكا ومصالحها. ببساطة ، لا يوجد أي مبرر لدعم أمريكا للنظام الأكثر قمعًا في القاهرة منذ الثورة المصرية عام 1952. وعندما تكون أسعار النفط عند مستويات منخفضة قياسية وتنتج الولايات المتحدة طاقة أكثر من السعودية ، يجب على واشنطن إنهاء احتضانها لتلك المملكة المبهمة. يحكمها أمير شاب يسعده اضطهاد الرجال والنساء من الرسائل.

وختمت قائلة: "لقد حان الوقت لأن تتوقف الولايات المتحدة عن الاعتماد على أعمدة الملح الأربعة الهشة. الآن هو الوقت المناسب لواضعي السياسات الأمريكيين لقطع طريق جديد في الشرق الأوسط ، على مسافة متساوية من أجندة الحرية التدخلية والخطيرة لجورج دبليو بوش ، التي ماتت في العراق ، والتراجع غير المسؤول الذي جاء بعد ذلك ، تاركًا في أعقابها منطقة تمتد من بنغازي إلى باب المندب في جحيم".

سياسي / المملكة تدين انتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهينجا

جنيف 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها لانتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهينجا والصعوبات التي تواجه العمل الإنساني في ولاية راخين. وأكد رئيس قسم حقوق الإنسان في بعثة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف مشعل بن علي البلوي دعم المملكة لقضية الروهينجا التي طالما كانت إحدى أولويات العمل الإنساني، مطالبا حكومة ميانمار بالالتزام بالوصول الآمن للمساعدات الإغاثية للمتضررين، والتعاون التام مع وكالات الأمم المتحدة وشركائها في هذا الشأن. كما دعا ميانمار للالتزام بما ورد في قرار محكمة العدل الدولية الصادر في مطلع العام الجاري. وأوضح البلوي أن المملكة منذ العام 1948م استقبلت لاجئي الروهينجا ووفرت لهم حقوقهم التي التزمت بها ولا تزال تدعم قضيتهم حتى يومنا هذا، ومؤخراً أعلنت المملكة عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تبرعها بملبغ 10 ملايين دولار في مؤتمر المانحين الخاص بالروهينجا الذي عقد في نيويورك في سبتمبر العام الماضي. // انتهى // 17:38ت م 0177المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تدعو ميانمار للتعاون مع الآليات الدولية للعدالة

جنيف 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس أعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه عن القلق إزاء أوضاع مسلمي الروهينجا في ميانمار خاصة في ولاية راخين، وكذلك عدم توفر ظروف العودة الآمنة للاجئي الروهينجا في بنجلاديش إلى مواطنهم في ميانمار . وطالبت باشليه فِي تقرير عرضته اليوم أمام الدورة ٤٤ لمجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف، حكومة ميانمار باتخاذ خطوات فورية لمعالجة أزمة الروهينجا المزمنة وطويلة الأمد، وتعديل قانون الجنسية لعام ١٩٨٢ بحيث يمكنهم استعادة الجنسية التي أسقطها عنهم هذا القانون، إضافة إلى استعادة حقوقهم في الخدمات الأساسية وحرية الحركة، ووضع حد لهذه الأوضاع قبل الانتخابات العامة هذا العام، بحيث يمكن للروهينجا استعادة حقوقهم في الترشح للمناصب العامة والتصويت . وشككت باشليه في حياد ومصداقية تقارير اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات التي شكلتها ميانمار، داعية إلى التعاون مع الآليات الدولية للعدالة، ووقف القتال في راخين، وحماية المدنيين، وعدم المساس بأدلة الانتهاكات الخطيرة والحفاظ عليها، وتطبيق حل شامل لأزمة الروهينجا ووقف الانتهاكات الجسيمة المتواصلة ضدهم . // انتهى // 17:29ت م 0174المصدر وكاله الانباء السعوديه

جريمة الإصلاح في وادي عبيدة توسع القاعدة الشعبية للحوثيين بمأرب

YNP: إبراهيم القانص: كما هي عادته في متوالية ممارساته الوحشية التي درج عليها؛ كونها من أساسيات نشأته وتكوينه، أقدم حزب الإصلاح على إبادة أسرة كاملة

في منطقة الخشعة السفلى بمديرية وادي عبيدة في محافظة مارب، بعملية وحشية استخدم فيها مدرعاته وآلياته المدججة بمختلف الأسلحة، والأهم من ذلك عناصره المفخخة بالحقد والتوحش والنزعات التكفيرية والمستبيحة لسفك الدماء وإزهاق الأرواح، حين اقتحم قرى ومنازل آل سبيعان وأحرقها ونهب محتوياتها وقتل الشيخ محسن سبيعان وستة من أبنائه وإخوته. هناك في مديرية وادي عبيدة في محافظة مارب تحركت مجاميع من تنظيمي القاعدة وداعش محسوبة على حزب الإصلاح، يقودهم المدعو سعيد بن هيان، القيادي في تنظيم داعش، وعناصر من منطقة الدماشقة تنتمي للتنظيم نفسه يقودها سالم سمران، اقتحمت تلك المجاميع منزل الشيخ محسن سبيعان، وقتلوه مع ستة من إخوانه وأبنائه لمجرد أنه لا يؤمن بممارساتهم وتوجهاتهم، كما اقتحموا عدداً من المنازل ونكلوا بساكنيها وأحرقوها ونهبوها، بحُجة أن أعداداً من شباب تلك القرى انسحبوا من القتال في جبهات التحالف والشرعية، بعدما وصلوا إلى قناعات مفادها أن التحالف والشرعية يزجان بهم في معارك لا علاقة لهم بها وإنما لخدمة أهداف وأجندات التحالف. أياً كانت الأسباب والحجج التي يبرر بها عناصر حزب الإصلاح فعلتهم الشنيعة بقتل آل سبيعان بتلك الوحشية؛ فهي واهية والدماء والأرواح لا تستباح بتلك الوحشية إلا في عقائد ذلك الحزب وأمثاله، وهي الممارسات التي يجيدها عناصر الحزب أكثر من غيرهم، ولمجرد انسحاب مقاتلين من أبناء قبائل وادي عبيدة انسحبوا من جبهات التحالف التي يقاتل فيها مجاميع ينتمون لتنظيمات متطرفة؛ رفضت قوات الإصلاح دخولهم المدينة ومن ثم شنت قواته حملة مطاردة لهم انتهت باقتحام قراهم وإبادتهم وحرق منازلهم. مراقبون رأوا أن ذلك ليس مستغرباً من حزب الإصلاح، الذي تشكل العناصر المتطرفة والمتشددة القوام الأساسي لقواته، فقد سبق وأبادت تلك القوات أسرة آل الرميمة في تعز إبادة جماعية، في أقبح صور العنصرية والطائفية والمذهبية المكرسة في ثقافة وتكوين قوات الإصلاح وتوجهاته السياسية، ومثل آل الرميمة أقدمت قوات الإصلاح في تعز على تهجير آل الجنيد قسراً وتشريدهم من مساكنهم. وحسب المراقبين فإن حزب الإصلاح يتحرك بتوجيهات من التحالف في محافظة مارب، لمعاقبة كل الذين تحولت مواقفهم من تأييد التحالف والشرعية إلى السخط عليهما بعدما تكشفت النوايا الحقيقية للتحالف في اليمن ومخطط الاحتلال والتقسيم والتقاسم الذي بدأه التحالف باحتلال سقطرى إماراتياً، الأمر الذي جعل الكثير من المقاتلين والشخصيات القبلية ترفض البقاء في صف التحالف، وتعزز الحاضنة الشعبية للحوثيين، خصوصاً مع اقترابهم من السيطرة الكاملة على محافظة مارب. السلطات المحلية في مأرب أدانت جريمة قوات الإصلاح بحق آل سبيعان في وادي عبيدة معتبرةً إياها جريمة خطيرة تضاف إلى جرائم التحالف وأدواته، داعية قبائل مارب إلى إدانة الجريمة والوقوف صفاً واحداً ضد التحالف وأدواته المحلية. كما أدان مجلس التلاحم القبلي بمحافظة مأرب جريمة الإصلاح بحق آل سبيعان في وادي عبيدة بمحافظة مأرب.. معلناً إزاءها النكف القبلي، ووصف المجلس عناصر حزب الإصلاح بالمتجردين من القيم والأخلاق والمبادئ، وأسلاف وأعراف القبيلة، مؤكداً في بيان أصدره أمس الاثنين، أن تلك الجريمة لن تمر مرور الكرام، حسب تعبيره، داعياً في الوقت نفسه مشائخ وقبائل اليمن إلى هبّة قبلية تجاه ما أسماه بـ "العور الكبير". مصادر محلية في محافظة مأرب، أفادت بأن عدداً من مشايخ قبائل وادي عبيدة يتأهبون للانضمام إلى سلطات صنعاء، لتوحيد الجهود في مواجهة قوات الإصلاح وقوى التحالف في مناطق الوادي، عقب إقدام تلك القوات على اقتحام منازل وقرى آل سبيعان بالدبابات والمدرعات، وإحراق المنازل ونهبها وقتل أسرة كاملة، معتبرين ذلك جريمة لا تغتفر. ويرى المراقبون أن جريمة الإصلاح بحق آل سبيعان في وادي عبيدة بمحافظة مارب تعد بمثابة المسمار الأخير في نعش الحزب في المحافظة، نظراً لجرائم سابقة ضاق أهالي مارب وقبائلها ذرعاً بها، ومنها الممارسات القمعية ضد كل من يختلف عنهم في الرأي أو يرفض القتال في صفوفهم، إضافة إلى السجون السرية التي أنشأها الحزب في مارب، ويمارس فيها كل صنوف التعذيب النفسي والجسدي بحق من يزج بهم في ظلماتها من مخالفيه والمناوئين لسياساته، مؤكدين أن كل ذلك هيأ ظروفاً مواتية لتقويض نفوذ الحزب وتألب القبائل عليه ثأراً لما نالهم من الظلم على أيدي قواته.

سياسي / الاتحاد الأوروبي يعلن السماح لرعايا 14 دولة بدخول أراضيه ابتداءً من يوم الغد

بروكسل 9 ذو القعدة 1441ه الموافق 30 يونيو 2020 م واس أعلن الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم السماح لرعايا 14 دولة بالدخول إلى أراضيه ابتداءً من 1 يوليو، من بينها أستراليا وكندا واليابان والمغرب وكوريا الجنوبية. وقال الاتحاد في بيان : اقترحت إضافة الصين بمجرد أن تقدم الحكومة الصينية توافقا متبادلا حول تنقل المسافرين من الاتحاد الأوروبي. وأوضح أن الضوابط الحدودية داخل الاتحاد الأوروبي قد رفعت، مما يعني أنه يمكن السفر بحرية بين جميع البلدان بمجرد دخولها، مبيناً أن القائمة الآمنة في الجزائر وجورجيا والجبل الأسود ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وتايلاند وتونس وأوروغواي. // انتهى // 16:16ت م 0151المصدر وكاله الانباء السعوديه

عام / الوزير الجبير يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن

الرياض 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس استقبل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية بالرياض اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن مارتن جريفيث. وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة حيالها، إضافة إلى جهود المملكة في دعم العمليات الإنسانية في اليمن. حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر. // انتهى // 15:56ت م 0140المصدر وكاله الانباء السعوديه

تباطؤ ملحوظ في الاقتصاد السعودي.. ترجمة

YNP-قالت وكالة رويترز في نسختها الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم تواجه هبوطا حادا في الاقتصاد ككل في عام 2020 ، حيث أن وباء الفيروس التاجي يقلل من الطلب العالمي على النفط الخام.

وبحسب الوكالة فقد انخفض إجمالي الناتج المحلي في الربع الأول بنسبة واحد في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، كما أعلن مكتب الإحصاء الوطني يوم الثلاثاء، فيما انكمش قطاع النفط وحده بنسبة 4.6 في المائة ، في حين نما بقية القطاع بنسبة 1.6 في المائة.

وقال جيمس سوانستون المحلل في "كابيتال إيكونوميكس": "ستكون أرقام الربع الثاني رهيبة بالتأكيد".

“ما فيني انسى”.. طليق أصالة نصري الأول يبكي ويلمح لإمكانية عودتها!
الفنانة السورية أصالة نصري

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف طليق الفنانة السورية أصالة نصري الأول “أيمن الذهبي” لأول مرة عن شعوره بعد إنفصاله عنها.

وقال الذهبي هناك عامين بعد إنفصالنا لا أحتسبهم من سنين عمري، بسبب حالة الإكتئاب التي دخل فيها، شاكراً كل من سانده في ذلك الفترة.

وأضاف الذهبي في تسجيل صوتي رصدته الوسيلة، بأنه لم يقدم على خطوة الزواج إلى بعد 12 عام على عكسها فهي تزوجت خلال أشهر بعد إنفصالهما.

وتابع بأنه يحترم كافة قرارات أصالة التي إتخذتها على الرغم من صغر سنها لكنها تسرعت كثيرا في أخذ الكثير من القرارات.

وأكد بأن فيما يخص عودتهما لبعض هناك أشياء كثير تربطني بأصالة ولكن أهمها شام وخال التي قامت أصالة بتربيتهما بالشكل الصحيح.

وتوجه لها بالشكر والإمتنان قائلا “ما في شك أن أنا وأصالة بينا ذكريات فظيعة وحلوة كتير ومرحلة في حياتنا كلها تعب وشقاء ونجاح، فكرمال الشيء اللي بيني أنا وأصالة بالإضافة للأولاد طبعا مافيني أكون غير مديون لها بتربية الأولاد”.

أيمن الذهبي بكى وقال إنه لم ولن يتوانى عن تقديم أي خدمة لطليقته أصالة على الصعيد الشخصي أو المهني وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: محمد قنوع: أكثر من 70 بالمئة من الفنانين تحت خط الفقر

وبرر زواجه الثاني بأنه غير مخطط له حتى إبنته أنجيلا لم تكن ضمن الحسابات، وعبر عن سعادته لتوافق شام معها حتى طليقته أصالة التي أبدت ذلك عند زيارته لمصر.

الجدير بالذكر أن أصالة قد أعلنت إنفصالها مطلع العام الحالي من المخرج طارق العريان بعد أنباء عن خيانته لها.

%d مدونون معجبون بهذه: