سياسي / وزير الصحة العامة والسكان اليمني يؤكد أهمية مؤتمر المانحين في دعم بلاده لمواجهة التحديات الصعبة

عدن 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس ثمن معالي وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم عاليا تنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة بعد غد الثلاثاء مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا . وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالدعم السخي الذي قدمته المملكة طوال السنين الماضية للقطاع الصحي في بلاده، مشيراً إلى التحديات الصعبة الناتجة عن تدهور الوضع الصحي إثر الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي الانقلابية وما ألحقته بالقطاع والمؤسسات الصحية من دمار كبير وضرر شامل، أفقدها القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، والمتمثلة في انتشار العديد من الأوبئة الفتاكة وفي مقدمتها فيروس كورونا المستجد. ودعا المنظمات والدول المانحة كافة إلى دعم اليمن، والبدء بدعم القطاع الصحي ضمن خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة، لرفع قدرة القطاع وتمكينه من مواجهة التحديات القائمة، والعمل على توفير مستشفيات ميدانية وكوادر طبية مؤهلة، ومختبرات فحص PCR ومحاليلها وأجهزة التنفس الصناعي والبسة الحماية والوقاية في القطاع الصحي . // انتهى // 23:58ت م 0259المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني: مؤتمر المانحين يعدّ منعطفا محوريا تجاه الأزمة اليمنية

عدن 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس أعرب معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب منصور العوج عن الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على ما تقدمه من دعم سخي للاقتصاد اليمني ومواصلة الدعم الإنساني والتنموي. وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بتنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة بعد غد مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا ؛ لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك. وعدّ تنظيم المؤتمر منعطفا محوريا في أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤوليته ، وقال "إن الدعم الدولي لليمن خلال مؤتمر جنيف للمانحين أسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من الشعب اليمني". ولفت الانتباه إلى أن ما قدمته المملكة من دعم مالي أسهم في الاستقرار الاقتصادي وتغطية فاتورة شراء الاستيراد للمواد الغذائية والأدوية من الخارج, إضافة إلى دعم المشتقات النفطية للكهرباء، والمشاريع التنموية التي يقوم بها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. وثمن ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من دعم مستمر في المجال الإنساني الإغاثي لمختلف مناطق اليمن. وقال "إن انعقاد مثل هذا المؤتمر الدولي بحضور المانحين الكبار يمثل أهمية كبيرة للشعب اليمني ، وتعوّل الحكومة اليمنية على دعم الأشقاء والأصدقاء للملفات الاقتصادية والإغاثية والصحية والتنموية للحد من انتشار البطالة وتوفير سبل العيش الكريم". // انتهى // 22:39ت م 0253المصدر وكاله الانباء السعوديه

طرق دبي تطلق منصة رقمية لخدمة المستثمرين والترويج لمشروعاتها بحلول 2021

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي إطلاق واجهة الاستثمار الرقمية "RTA Invest" بحلول عام 2021، لتكون المنصة الإلكترونية المختصة في خدمة المستثمرين، من خلال تقديم حزمة من الخدمات الذكية عبر خطوات بسيطة وسهلة، وذلك بهدف الإسهام في ترويج الفرص والمشاريع الاستثمارية والتجارية للهيئة على المستوى المحلي والعالمي؛ وتسهيل تجاوب الشركات في المزايدات التجارية والاستثمارية وبالأخص العالمية منها.
وقال مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة إبراهيم الحداد أن واجهة الاستثمار الرقمية ستوفر تجربة متكاملة للمستثمرين حول مشاريع الهيئة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتابع انها ستمثل منصة لعرض الفرص التجارية والمشاريع الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة واستقطاب المستثمرين من خلال فتح منافذ تفاعلية معهم للتواصل وتبادل الأفكار والاقتراحات وتقديم حلول ذات نماذج عمل مبتكرة بما يؤول الى تعزيز مجالات التعاون في المجالات الاستثمار والشراكة.
وأضاف أن هيئة الطرق والمواصلات تطمح إلى مواكبة توجيهات القيادة الرشيدة والاستمرار في رفع تنافسية المشاريع وترويج الفرص بشكل احترافي لزيادة الاقبال على مشاريع البنى التحتية والمبادرات وجذب الشركات المحلية والعالمية وخاصة تلك التي تعمل في انظمة النقل المتكامل Ecosystem من خلال توظيف أحدث نماذج التمويل والتكنولوجيا وتكاملها مع وسائل النقل مما يتيح خيارات جديدة للمستخدمين والركاب ، ويجعل دبي نموذجاً لمدن المستقبل، وتنويع الفرص الاستثمارية الجديدة والمبتكرة".
وأفاد أن المنصة تقدم فرصاً عادلة وشفافة لجميع المستثمرين من حول العالم، للاطلاع والحصول على معلومات فورية عن المشاريع والفرص، إلى جانب ذلك ستسهم المنصة في فتح قناة جديدة لاستكشاف واستقطاب المستثمرين العالميين وبالتالي جذب المزيد من رأس مال الأجنبي الذي يحقق النمو ويعزز مكانة دبي كبيئة جاذبة للاستثمار العالمي تواكب تطلعات المستثمرين والمبتكرين.
وأكد الحداد أن المنصة الرقمية تتضمن معلومات مفصلة وجاذبة ذات صلة بكل مشروع بحيث يتمكن المستثمرون من اتخاذ القرار وإبداء اهتماماتهم من خلال المنصة، ومن ثم يقوم الفريق المختص في الهيئة بالتواصل من خلال عمليات وانظمة مؤتمتة لتوفير الدعم، مما يدفع نحو خلق فرص إضافية للنمو والشراكة والابتكار مع القطاع الخاص.
وختم أن إطلاق المنصة سيعزز قدرات الهيئة في تعزيز التنافسية ورفع الإيرادات والعائد على أصولها، وذلك عبر تطبيق معايير رائدة تضمن خوض المستثمرين تجربة مثالية في تنفيذ مشروعاتهم في دبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / الجامعة العربية تنوه بتنظيم المملكة لمؤتمر المانحين لليمن

القاهرة 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس نوهت جامعة الدول العربية بتنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة بعد غد الثلاثاء مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضيًا لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك. وعدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية, تنظيم المؤتمر مبادرة إنسانية مهمة, نظراً لحاجة اليمن للدعم على جميع الصعد خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم جراء فيروس كورونا. وقالت " إن اليمن يواجه أزمة إنسانية كبيرة وتحتاج للدعم سواء كان من الدول أو من المنظمات الإنسانية الدولية والإغاثية التابعة للأمم المتحدة " ، ولفتت النظر إلى أن جامعة الدول العربية تلقت العديد من المذكرات من الجانب اليمني تطالب بالدعم لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني وخاصة الأعمال المتعلقة بالدعم الإنساني. وأكدت أن الجامعة العربية تشيد بهذه المبادرة التي تقوم بها المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة، مشددة على أهمية أن تسارع الأمم المتحدة والمؤسسات المعنية بتقديم الدعم لمبادرة المملكة الإنسانية . //انتهى// 22:20ت م 0250المصدر وكاله الانباء السعوديه

“تدوير” يكافح البعوض والقوارض في 559 موقع بأبوظبي

كشف مدير إدارة مشاريع مكافحة اَفات الصحة العامة في مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، المهندس محمد محمود المرزوقي، عن نتائج عمليات المسح الشاملة لاستكشاف البؤر المصابة في المواقع الانشائية الخاصة بالفلل السكنية في أبوظبي والعين والظفرة، حيث تم استكشاف ما يقارب 559 موقع، منها 216 موقع مصاب، بينما كانت إصابات القوارض في 102 موقع، والبعوض في 122 موقع، والذباب في 99 موقع، فيما بلغت نسبة المواقع الانشائية المصابة ما يقارب 39%، وجاءت إصابات البعوض بنسبة 22%، والقوارض بنسبة 18%، والذباب بنسبة 17%.
ووصلت نسبة إصابة البعوض في مدينة أبوظبي إلى ما يقارب 43%، والقوارض 34%، والذباب 32%، فيما بلغت نسبة إصابات البعوض في مدينة العين نحو 34% ، والقوارض 10%، والذباب 11%، بينما كانت إصابات البعوض في مدينة الظفرة نحو 16%، والقوارض 7%، والذباب 5%.
وكشفت "تدوير" عن استكشاف ما يقارب ال50 موقع انشائي في جزيرة ابوظبي – شرق، منها 32 موقع مصاب بآفات البعوض بنسبة 28% والقوارض بنسبة 10% والذباب بنسبة 24%، حيث بلغت نسبة المواقع الانشائية المُصابة الاجمالية في تلك المنطقة ما يقارب 62%، بينما تم استكشاف 37 موقع في جزيرة ابوظبي- غرب، منها 26 موقع مصاب بآفات البعوض بنسبة 58%، والذباب 10% والقوارض 43%، بنسبة اجمالية وصلت إلى 70.27%.
وشملت علميات المسح والمكافحة 50 موقع انشائي في مدينة أبوظبي – البر الرئيسي، منها 9 مواقع مصابة بآفات البعوض والذباب والقوارض بنسبة اجمالية عامة وصلت إلى 14%، بينما أشارت نتائج استكشاف المواقع الانشائية في جزيرة ياس وفلل شاطئ الراحة إلى وجود إصابات في 52 موقع تم مسحه، حيث وصلت النسبة الاجمالية إلى ما يقارب 95%، وجاءت النسب المُفصلة على النحو الاتي: البعوض 98.07%، الذباب 86.53%، القوارض 90.38%.
العين والظفرة.
وكشفت نتائج الاستكشاف عن إصابة 71 موقع انشائي من أصل 263 موقع انشائي في مدينة العين منطقة القطاع الشمالي تم مسحه بنسبة اجمالية وصلت إلى 27%، حيث كانت نسبة إصابات الذباب الأعلى بما يقارب 13%، والقوارض 11%، والبعوض 9%، فيما استكشفت فرق المركز المختصة 57 موقع انشائي في منطقة الظفرة، مع تسجيل إصابات في 16 موقع بنسبة اجمالية وصلت إلى 28%، حيث جاءت إصابات آفات البعوض ما يقارب 15.8% والقوارض بنسبة 7%، والذباب نحو 5.3%.
وحذرت "تدوير" من بؤر الإصابة المحتملة للآفات في المواقع الانشائية، مشددةً على ضرورة التعامل الجدي معها والسيطرة عليها لمنع حدوث أية إصابات بآفات البعوض والذباب والقوارض، وتحديداً الصادرة عن خزانات الصرف الصحي غير المغطاة بشكل جيد، وخزانات المياه غير المغطاة، تجمعات مائية ناتجة من تسريب المياه من أنابيب المياه و الصرف الصحي، وتجمعات مائية غير معالجة، ومخلفات نفايات الاطعمة داخل حاويات أو أكياس لا يتم جمعها بشكل يومي، وتجمعات لنفايات للأطعمة على الأرض، وتجمعات للمخلفات الإنشائية على الأرض دون فصل أو ترتيب أو وضعها على رفوف ، بالإضافة إلى الإطارات المهملة و السكراب، ومخازن غير مرتبة و بدون أرفف، والحيوانات السائبة كالقطط والكلاب وغيرها.
وأكدت إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في مركز ابوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، مواصلة أعمالها المكثفة في كافة أرجاء إمارة ابوظبي، عبر مضاعفة برامج مكافحة آفات الصحة العامة من أجل الحفاظ على مظاهر الصحة والسلامة البيئية في الإمارة، مشيراً إلى عمل "تدوير" بالتعاون مع شركائها في بلدية مدينة خلال الفترة الحالية على اطلاق حملة توعوية تفتيشية للمقاولين والاستشاريين والمُطورين والعقاريين في إمارة أبوظبي، بهدف ضمان توفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة ومكافحة الحشرات في كافة مواقع العمل، والارتقاء بالمشهد الحضاري لإمارة أبوظبي بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكدت أن جميع الحملات التي تقوم بها في الوقت الحالي، من توعية وتوجيه واشراف ومسح ميداني وعمليات استكشاف وغيرها، تهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية وتوفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة العامة في كافة أرجاء إمارة ابوظبي، من خلال تبني أفضل الطرق والممارسات العالمية المعتمدة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة، لحماية كافة أفراد المجتمع من أية اضرار ناجمة عن انتشار تلك الآفات في هذه الأوقات الصعبة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

“عطاء فلسطين” تؤكّد أنها استهدفت الأسر المهمّشة في حملة “رمضان يجمعنا”

عطاء فلسطين تؤكّد أنها استهدفت الأسر المهمّشة في حملة رمضان يجمعنا

نفذت جمعية "عطاء فلسطين الخيرية"، حملتها الإغاثية "رمضان يجمعنا بالحب والعطاء" للعام 18 على التوالي واستهدفت آلاف الأسر المهمشة والأيتام، ويأتي ذلك استكمالاً للجهود المبذولة منذ بدء حالة الطوارئ في قطاع غزه والضفة الغربية وقرى القدس في ظل تفشي وباء كورونا.

وقالت المدير العام لعطاء فلسطين، السيدة رجاء أبو غزالة أن الجمعية نفذت خلال شهر رمضان 6 مشاريع، في قطاع غزة والضفة الغربية وقرى القدس، وشملت المشاريع طرودا غذائية ومعقمات، ومساعدات نقدية، وكفالات أيتام.

وأوضحت أبو غزالة ان "عطاء فلسطين" وزعت مساعدات نقدية بقيمة 350 شيكل لـ 262 أسرة بتبرع من صندوق الوقف الخيري للمرحوم الحاج هاشم عطا الشوا، كما تم توزيع مساعدات نقدية بقيمة 50 دينار لأسر أيتام في المناطق الجنوبية من قطاع غزه بتبرع من فاعلين خير، كما ووزعت عطاء فلسطين دفعات مالية بقيمة 150 دولار من الكفالة المالية للأيتام الجدد المكفولين لديها لعام 2020.

وأشارت إلى أنه تم توزيع 2000 طرد غذائي مقدمة من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك، وشمل التوزيع جميع محافظات قطاع غزة، حيث تم توزيعها بنسبة 40% على أسر الأيتام و60% على الأسر العفيفة. وبالتعاون مع مؤسسات دولية، سلمت الجمعية مئات القسائم الشرائية للعائلات التي تضررت خلال هذه الظروف الاستثنائية والعصيبة. بالإضافة إلى توزيع مئات الطرود الغذائية في مدن الضفة الغربية وقري القدس بدعم من بنك القدس، وتوزيع عشرات المعقمات ومواد التنظيف بتبرع من شركة القدس للمستحضرات الطبية، كما وشمل توزيع الطرود الغذائية سائقي المركبات العمومي في محافظتي رام الله والبيرة ممن ليس لهم دخل بالشهور الأخيرة بتبرع من فاعلين خير. واكدت أبو غزالة أن الجمعية نجحت في تحقيق اهداف حملتها باستهداف ما يقارب 4000 أسرة.

وشكرت عطاء فلسطين ممثلة بالسيد مأمون أبو شهلا، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الجهات المانحة والبنوك والشركات، ودعا الى استمرار مشاركتهم بدعم الحملات الإغاثية للمساهمة في سد جزء من حاجة أسر الايتام والمحتاجين.

نفذت جمعية "عطاء فلسطين الخيرية"، حملتها الإغاثية "رمضان يجمعنا بالحب والعطاء" للعام 18 على التوالي واستهدفت آلاف الأسر المهمشة والأيتام، ويأتي ذلك استكمالاً للجهود المبذولة منذ بدء حالة الطوارئ في قطاع غزه والضفة الغربية وقرى القدس في ظل تفشي وباء كورونا.

وقالت المدير العام لعطاء فلسطين، السيدة رجاء أبو غزالة أن الجمعية نفذت خلال شهر رمضان 6 مشاريع، في قطاع غزة والضفة الغربية وقرى القدس، وشملت المشاريع طرودا غذائية ومعقمات، ومساعدات نقدية، وكفالات أيتام.

وأوضحت أبو غزالة ان "عطاء فلسطين" وزعت مساعدات نقدية بقيمة 350 شيكل لـ 262 أسرة بتبرع من صندوق الوقف الخيري للمرحوم الحاج هاشم عطا الشوا، كما تم توزيع مساعدات نقدية بقيمة 50 دينار لأسر أيتام في المناطق الجنوبية من قطاع غزه بتبرع من فاعلين خير، كما ووزعت عطاء فلسطين دفعات مالية بقيمة 150 دولار من الكفالة المالية للأيتام الجدد المكفولين لديها لعام 2020.

وأشارت إلى أنه تم توزيع 2000 طرد غذائي مقدمة من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك، وشمل التوزيع جميع محافظات قطاع غزة، حيث تم توزيعها بنسبة 40% على أسر الأيتام و60% على الأسر العفيفة. وبالتعاون مع مؤسسات دولية، سلمت الجمعية مئات القسائم الشرائية للعائلات التي تضررت خلال هذه الظروف الاستثنائية والعصيبة. بالإضافة إلى توزيع مئات الطرود الغذائية في مدن الضفة الغربية وقري القدس بدعم من بنك القدس، وتوزيع عشرات المعقمات ومواد التنظيف بتبرع من شركة القدس للمستحضرات الطبية، كما وشمل توزيع الطرود الغذائية سائقي المركبات العمومي في محافظتي رام الله والبيرة ممن ليس لهم دخل بالشهور الأخيرة بتبرع من فاعلين خير. واكدت أبو غزالة أن الجمعية نجحت في تحقيق اهداف حملتها باستهداف ما يقارب 4000 أسرة.

وشكرت عطاء فلسطين ممثلة بالسيد مأمون أبو شهلا، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الجهات المانحة والبنوك والشركات، ودعا الى استمرار مشاركتهم بدعم الحملات الإغاثية للمساهمة في سد جزء من حاجة أسر الايتام والمحتاجين.

قد يهمك أيضا :

ترامب يدافع عن "التغريدة المشبوهة" ويؤكّد أنه يتحدث عن حقيقة

الرئيس الأميركي يريد "تعديل" مجموعة السبع وتأجيل القمة المرتقبة

منقول المصدر فلسطين اليوم

9 إجراءات طبقتها «طرق دبي» لعودة آمنة لعمل الموظفين

قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي لـ«الامارات اليوم»، إن اليوم الأول من بدء تطبيق قرار عودة 50% للموظفين العاملين في حكومة دبي لمعاودة العمل من مكاتبهم اتسم بسلاسة في ممارسة الاعمال المكتبية ومتابعة تقديم الخدمات المختلفة من مقار العمل، في ظل شعور كبير لدى الموظفين بالارتياح والاطمئنان نتيجة التزام الهيئة بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامتهم.
وضافت أن انها اتخذت تسعة إجراءات لعودة أمنة للموظفين، أولى تلك الإجراءات القيام بعمليات تعقيم وتنظيف مكثفة للمكاتب وكل انحاء الطوابق المكونة لمبنى الهيئة.
وتابعت أنه تم أيضا توفير كاميرات حرارية حديثة لقياس درجة حرارة الداخلين الى المبنى، وتوزيع الكمامات والقفازات على مداخل الهيئة ومداخل الإدارات لجميع الموظفين العائدين للعمل، مشيرة إلى أنه تم بث مواد توعوية مدعمة بالصور والفيديو تشرح للموظفين تفاصيل الإجراءات الوقائية وتؤكد وجوب الالتزام بالتباعد الجسدي وترك مسافة كافية في مناطق التواجد مع الآخرين.
وأشارت إلى أنه تم التعميم على الموظفين بعدم تنفيذ أي فعاليات داخل المبنى، وكذلك بضرورة استخدام تطبيق الهيئة لتسجيل ساعات الحضور والانصراف وعدم استخدام نظام البصمة الآلي، وتخصيص غرف للعزل داخل المبنى في حال الاشباه بالإصابة بالفيروس، وتوفير الدعم الطبي داخل المبنى من خلال عيادة تابعة لمستشفى برايم.
واعلنت حكومة دبي قرار عودة 50%من موظفيها للعمل من المكاتب بدءا من أمس 31 مايو، وذلك في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعتمدة من قبل مختلف الجهات المعنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

محمد بن سلمان أغرق أمريكا في مستنقعه اليمني –  ترجمة

YNP – ترجمة خاصة :

قالت صحيفة "politico" الأمريكية، أن إدارة ترامب تبنت محمد بن سلمان بنفس الطريقة التي احتضنت بها إدارة أوباما سلفه محمد بن نائف، مع جهاز استخبارات مسيّس للغاية.

وأكدت أن محمد بن سلمان أغرق أمريكا في مستنقعه اليمني ، وقتل بفظاظة صحفيًا مقيمًا في الولايات المتحدة ، وزعزع استقرار سوق الطاقة ، وتودد إلى منافسي الولايات المتحدة روسيا والصين وإيران.

عندما يتعلق الأمر بالمملكة العربية السعودية ، اعتمدت السياسة الأمريكية لفترة طويلة على جمع المعلومات الاستخبارية للمساعدة في تحديد دوافعها الحقيقية وديناميكياتها الداخلية باعتبار المملكة دولة غير شفافة ، ولا يخضع الحكام للشفافية الداخلية او الحد الأدنى من المساءلة الخارجية. اذ يحكم البلاد الآن الملك سلمان البالغ من العمر 84 عامًا ، والذي من المرجح أن يكون عهده قصيرًا ويعمل بالفعل إلى حد كبير كغطاء للحكم الفعلي لابنه. لذا فإن المعلومات الاستخباراتية الجديرة بالثقة حول ما يحدث هناك – دولة تمتلك الولايات المتحدة معها علاقات عسكرية ودبلوماسية وتجارية بمليارات الدولارات – أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ولكن يبدو أن مجتمع المخابرات الأمريكية ، وخاصة مديري وكالة المخابرات المركزية الثلاثة الأخيرة ، قد اتخذوا نهجًا مسيَّسًا للغاية تجاه المخابرات السعودية جمع. وبدلاً من طرح أسئلة صعبة ثم تمكين جهود التجميع ، كان قادة المخابرات يختارون استنتاجاتهم ثم يبتعدون عن أي حقائق غير ملائمة بشأنها.

لان البيت الأبيض قرر على ما يبدو إعطاء دعمه الكامل للقيادة الحالية للمملكة العربية السعودية دون بذل أي جهد جاد لفهمها. وإن الرئيس دونالد ترامب منح المملكة العربية السعودية شيكًا على بياض لسياساتها الداخلية والخارجية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية: " لقد كانت سياستنا الخارجية تجاه المملكة العربية السعودية ، "الحذر والحذر من المخاطرة" ، وأصبحت الآن "مغامرة وتدخلية وإن لم تكن متهورة في أقصى الحدود ".

وأشارت الصحيفة الى أن المملكة العربية السعودية أرسلت هذا الربيع موجات صادمة عبر العالم عندما شرعت في لعبة كارثية اقتصاديًا مع منافستها البترولية روسيا، وبعد الابتعاد عن مؤتمر إنتاج النفط ، فتحت المملكة حنفياتها لخفض الأسعار احتجاجًا على ما اعتبرته نقصًا في الدعم الروسي ، مما دفع الأسواق العالمية إلى الانهيار تمامًا مع بدء وباء كورونا في إغلاق الاقتصادات. قبل ذلك بوقت قصير ، خضعت الحكومة السعودية نفسها لعملية تطهير دراماتيكية بقيادة الأمير محمد بن سلمان ، الأمير الشاب الذي يبدو أنه عزز السلطة بسرعة في السنوات الثلاث الماضية ، والذي يتمتع بموافقة إدارة ترامب الذي يعتبر نعمة ومصدر قلق لمحمد بن سلمان، وقدم له الدعم في بعض المناطق و سيحاسبه رئيس آخر – خاصةً قتل خاشقجي وكذا في الحرب السعودية على اليمن.

ولا أسباب اقتصادية أو أمنية ، فإن ما يحدث في المملكة يؤثر بشكل مباشر على جميع الأمريكيين. إذن ما الخطأ الذي حدث في عمليتنا الاستخبارية السعودية وكيف يمكننا إصلاحه؟

وتشير الانتقادات المتزايدة مؤخرًا إلى تحول مثير للقلق في نهج أمريكا تجاه المملكة العربية السعودية، في مواجهة شريك دبلوماسي معقد وربما خطير ، سعت البيوت البيضاء المتعاقبة بدلاً من ذلك إلى النظر في الاتجاه الآخر فيما يتعلق بالسلوك السعودي، الى الاستمتاع بشكل مريح بالجهل المزعوم فيما يتعلق بالحقيقة تحت حجاب المملكة المنتشر.

وأشارت الى ان السعودية تعرضت مؤخرا لتغيير مثير للقلق وفق ما يطلق عليها سياسة غامضة منذ عام 2014 ، بدأت السياسة السعودية متقلبة بشكل لا يصدق ولا يمكن التنبؤ به، وبخلاف مما كانت عليه في السنوات الأربعين السابقة. ، فقد أصبح من الصعب فهم المملكة وقيادتها.

أطباء بلاحدود تكشف تفاصيل مجزرة الزهور في الحديدة

YNP – خاص : قالت منظمة اطباء بلا حدود ان 4 أشخاص قتلوا بينهم طفل وأصيب 18 آخرين معظمهم من الاطفال، بسقوط مقذوف عسكري على حي الزهور في مديرية الحالي في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر غربي اليمن .

وافادت المنظمة الدولية، ان مستشفى السلخانة الذي تدعمه منذ عام 2018، استقبل ظهر اليوم الاحد 22 مصابا بينهم 4 قتلى، وان فريقها الطبي اجرى 6 عمليات جراحية طارئة للمصابين، في القصف الذي "ضرب مكانا عاما مزدحما بالعائلات ولعب الأطفال ومنزل قريب على بعد 1.3 كم فقط من المستشفى" الذي تدير فيه بلاحدود غرفتي الطواريء والعمليات وقسما للمرضى.

ودانت أطباء بلا حدود الهجوم المروع، ودعت "إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حماية المدنيين في النزاع الدائر"، كما عربت عن بالغ قلقها "من أن غالبية ضحايا القصف الذي استقبلناه هم من الأطفال".

وكانت السلطات المحلية في المدينة التابعة لسلطة صنعاء قد اتهمت القوات المشتركة المدعومة من الامارات بقصف الحي السكني وارتكاب المجزرة .

صنعاء تعلن جاهزيتها لتبادل الأسرى

YNP – اعلن رئيس اللجنة المعنية بشؤون الأسرى في حكومة صنعاء عبدالقادر المرتضى، الجاهزية "لتنفيذ صفقة تبادل 1420 اسيرا

الموقعة مع حكومة حكومة هادي برعاية أممية في العاصمة الاردنية عمان" خشية المخاطر من تفشي فيروس كورونا حد قوله.

وحمل المرتضى التحالف مسؤولية تعثر الصفقة التي قال ان تم التوقيع على خطتها قبل اسبوعين، بموجب مقترح الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر في اطار اجراءات الحد من تفشي كورونا .

التحالف يسلم جزيرة حنيش اليمنية لإريتريا

YNP – خاص :

سلمت قوات التحالف الذي تقوده السعودية جزيرة حنيش اليمنية في البحر الاحمر لقوات اريترية .

وقال صيادون ان قوات اريترية نزلت في جزيرة حنيش اليمنية جنوبي البحر الأحمر وطردت الصيادين والسكان اليمنيين كما منعت الصيادين من الاصطياد قرب الجزيرة .

وكانت اليمن قد انهت نزاعا مع اريتريا حول السيطرة على جزيرة حنيش اليمنية , باقرار السيادة اليمنية على هذه الجزيرة بموجب حكم من محكمة العدل الدولية .

لم تحصل على الشهرة رغم مشاركتها بـ”كاسك يا وطن” مع دريد لحام.. وفاة الفنانة السورية هيام طعمة!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلن عن وفاة الفنانة السورية “هيام طعمة” في هولندا عن عمر ناهز 58 عام وفق مصادر مطلعة.

الراحلة هيام طعمة ممثلة ومغنية لكنها لم تحصد الشهرة في مجال التمثيل بسبب إتجاهها إلى الغناء، على الرغم من مشاركته مع الفنان دريد لحام.

ووفق ما رصدت الوسيلة لأعمال الراحلة فإنها شاركت في مسرحية “كاسك يا وطن” الشهيرة.

لكنها غابت عن الشاشة الفنية أواخر التسعينيات، ولم يعرف سبب إبتعادها عن الوسط الفني.

وهي من مواليد حلب الشهباء عام 1958، وفي سجلها عدد من الأفلام السينمائية التي تخلو من العري.

اقرا ايضاً: ما الذي يجمع أولاد آدم مع سوق الحرير ؟

وكانت أبرز أعمالها” سندريلا ، الذئب، الغفران، سهرة تلفزيونية”، اما في السينما ” غريب في الميناء، وهي والعملاق، وتمت أقواله، وانتبهوا أيها الأزواج، وعائلة مشاغبة جدًا، وانا والعذراء والجدي”.

يذكر أن عدد من الفنانين رحلوا منذ شهرين منهم عبد الرحمن ابو القاسم ومأمون الفرخ و هلال خوري.

هيام طعمة
هيام طعمة
انفجار عنيف في المنطقة الثالثة بمأرب

YNP – خاص :

هز انفجار عنيف مدينة مأرب , مساء الاحد ، وسط معلومات عن قصف باليستي .

وقال مصدر محلي ان الانفجار وقع وسط معسكر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة .

وأضاف المصدر ان الإنفجار ناجم عن صاروخ باليستي اطلقته قوات صنعاء , غير ان الأخيرة لم تعلن ذلك .

منتخب الناشئين يبدأ برنامجا تدريبيا فرديا استعدادا لنهائيات آسيا

محمد صالح

YNP-اكد مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم ان المنتخب بدأ السبت التحضير لنهائيات كأس آسيا 2020 تحت 16عام .

وبحسب المصدر فإن عملية التحضير الحالية اقتصرت على التدريبات الجادة بصورة فردية عبر برنامج تدريبي فردي تم إرساله للاعبين ضمن قائمه المنتخب من قبل رئيس الجهاز الفني المدرب الوطني الكابتن محمد النفيعي.

وأشار الى ان اقتصار العملية التدريبية للمنتخب على الناحية الفردية يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتأهل المنتخب الوطني للناشئين للنهائيات بعد ان انهى مشاركته في التصفيات التمهيدية التي أقيمت في الدوحة القطرية في سبتمبر الماضي وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط جمعها من فوز كاسح على بوتان 10/1، وتعادل مع قطر بهدف لمثله، قبل أن يفوز بثلاثية بيضاء على بنغلاديش.

ومن المقرر ان تستضيف البحرين منافسات فئة الناشئين في الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر القادمين .

يذكر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد يوم 18 يونيو موعدا جديدا لإجراء قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب والناشئين وذلك في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

سياسي / نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 750 مقدسياً منذ مطلع العام

رام الله 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 2020 أكثر من 750 مواطناً فلسطينياً من القدس، طالت جميع الفئات، بما فيهم نساء وأطفال وقيادات ونشطاء. وأوضح نادي الأسير أن سياسة الاعتقال الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال بكثافة عالية في القدس تهدف من خلالها إلى تقويض أي عمل من شأنه الإسهام في دعم صمود المواطن المقدسي، وحماية المسجد الأقصى، علماً أن بعض المواطنين تعرضوا للاعتقال عشرات المرات، إضافة إلى التحقيق المتكرر معهم عبر حملات الاستدعاءات. وأشار النادي إلى أن قرارات الاحتلال التي تُصدرها بحق المعتقلين المقدسيين تتركز على إصدار أوامر إبعاد عن المسجد الأقصى وعن القدس، إضافة إلى قرارات الحبس المنزلي التي طالت الفتية والأطفال على وجه الخصوص. // انتهى // 19:38ت م 0231المصدر وكاله الانباء السعوديه

سياسي / الاحتلال يعتقل محافظ القدس وعدداً من الشخصيات المقدسية

رام الله 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم محافظ القدس عدنان غيث، وأعضاء من حركة فتح لدى مشاركتهم في وقفة لإحياء الذكرى الـ19 لرحيل فيصل الحسيني. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مخابرات الاحتلال منعت وقفة أحياء لذكرى استشهاد فيصل الحسيني واعتقلت عددا من المشاركين في الوقفة التي نُظمت أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية في القدس "بيت الشرق" بحي الشيخ جراح، واعتقلت إسحاق القواسمي العامل في بيت الشرق سابقاً، ونائب أمير سر حركة فتح في القدس عادل أبو زنيد، وأعضاء الإقليم عوض السلايمة وناصر قواس، وعدداً من المقدسيين. // انتهى // 19:37ت م 0228المصدر وكاله الانباء السعوديه

اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي تعتمد إرشادات جديدة بشأن استخدام الكمامات في الأماكن العامة

اعتمدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة من الإرشادات الخاصة باستخدام الأشخاص للكمامات في الأماكن العامة وفي كافة الأوقات التي يتواجدون فيها خارج المنزل، ولمختلف الفئات العمرية في ضوء التوصيات المرفوعة من "مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا" والمبنية على أساس مقارنة علمية دقيقة لأفضل الممارسات المتبعة في هذا الشأن حول العالم، وبما يكفل الحماية لجميع أفراد المجتمع في كافة الأوقات ويحفظ عليهم صحتهم وسلامتهم.

وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل وفي جميع الأوقات، حيث أن الإرشادات الإلزامية التي تم اعتمادها تهدف في المقام الأول إلى ضمان حماية المجتمع مع مراعاة الحالات الاستثنائية التي تتطلب أسلوباً خاصاً في التعامل مع الكمامات لاسيما أصحاب الهمم من ذوي إعاقات محددة وصغار السن وأصحاب الحالات المرضية المزمنة المرتبطة بالجهاز التنفسي.

ومع تأكيد اللجنة على أهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة بما يراعي سلامتهم وسلامة من حولهم، فقد قررت اللجنة إعفاء مجموعات محددة من استخدام الكمامات خارج المنزل ولكن بضوابط مشددة تم إعدادها بعناية، وتشمل الفئة الأولى الأطفال ما دون سن السادسة، بينما تشمل الفئة الثانية أصحاب الهمم ممن لديهم الاضطرابات النفسية الانفعالية، والاضطرابات النمائية العصبية ومنها الإعاقة الذهنية، اضطرابات التواصل، اضطراب طيف التوحد، اضطراب ضعف الانتباه والحركة الزائدة، والتي تؤدي إلى صعوبة التنفس وعدم المقدرة على التواصل مع الآخرين، أو إثارة حاسة اللمس عند ارتداء الكمامة، هذا بالإضافة إلى الفئة الثالثة المعنية بالأفراد الذين يعانون من أمراض تنفسية شديدة أو لا يمكنهم التنفس بشكل طبيعي، ومن هم بحاجة إلى أكسجين إضافي، والذين يواجهون صعوبة في التنفس أثناء ارتداء الكمامات، مع ضرورة حصول الفئتين الثانية والثالثة على تقرير طبي معتمد من الجهات المختصة يفيد بذلك.

كما قررت اللجنة السماح بإزالة الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل بصورة مؤقتة فقط في عدد من الحالات المحددة وتقتصر على التالي:

– قيادة السيارة منفرداً، وكذلك لأعضاء الأسرة الواحدة المرافقين داخل السيارة.

– ممارسة الرياضة التي تتطلب مجهوداً جسدياً كبيراً سواء في المناطق المغلقة أو المفتوحة، يقاس من خلال تسارع في دقات القلب وعدم القدرة على إجراء محادثة عادية براحة تامة كالجري وركوب الدراجة الهوائية وغيرها من الرياضات، مع أهمية الحفاظ على التباعد الجسدي بين الأشخاص.

– أثناء تواجد الشخص منفرداً في مكان منعزل عن الآخرين (مثال: داخل المكتب الخاص).

– في الحالات التي يشكل فيها استخدام الكمامة خطراً يتجاوز المنفعة المرجوة من استخدامها (مثال: أثناء السباحة أو القفز بالمظلات)

– في الحالات التي يتحتم فيها نزع الكمامة لإتمام إجراءات علاجية أو تجميلية مثل فحص وعلاج الأسنان والأنف والحنجرة والعيون والوجه.

وأوضحت اللجنة أن الاستثناءات المُشار إليها تأتي في إطار الحرص على ضمان صحة وسلامة الجميع، ومراعاة الحالات الخاصة التي قد لا يتمكن أصحابها من استخدام الكمامات، أو أن يكون استخدام الكمامة سبباً في ضرر أكبر من الفائدة المنشودة من ورائها.

وألزمت اللجنة الفئات المستثناة وذويها من التأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وضمان التباعد المكاني عن باقي الأشخاص والحفاظ دائماً على المسافة الآمنة التي تكفل لهم الحماية من التعرض لخطر العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي يجب ألا تقل عن المترين. كما شددت اللجنة على ضرورة الالتزام الدقيق بشروط حالات السماح المؤقت بخلع الكمامة في الحالات الموضحة، مع أهمية المحافظة على التباعد الجسدي، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأشخاص بما يكفل للجميع الحماية والسلامة.

كما تأتي الإرشادات الجديدة في إطار مواصلة "مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا" جهوده في متابعة الموقف عالمياً وتقييم الموقف داخلياً ورفع التقارير المتعلقة بتطورات عمليات مكافحة الفيروس وإجراءات التصدي له، كذلك التعاون مع الجهات البحثية والطبية المحلية والعالمية، من أجل التوصل إلى الصيغ التي من الممكن محاصرة الفيروس ومواجهة تداعياته وفق أفضل الممارسات المتفق عليها عالمياً في هذا الصدد، خاصة مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها بصورة تدريجية وبما يصون على المجتمع صحته ويضمن سلامة وراحة أفراده سواء من مواطنين أو مقيمين وكذلك من زوار، لاسيما مع استئناف الحركة في العديد من الأنشطة والقطاعات الاقتصادية في دبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / الامن التونسي يقبض على مشتبه بانضمامه لتنظيم ارهابي بأريانة

تونس 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس القت قوات الامن بمحافظة اريانة التونسية اليوم القبض على عنصر تكفيري مطلوب أمنيا بتهمة الاشتباه في انضمامه إلى تنظيم إرهابي. واوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية اليوم انه تم احالة الموقوف للجهات المختصة من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية بشانه. // انتهى // 19:16ت م 0222المصدر وكاله الانباء السعوديه

فحوص فورية لموظفي إسعاف دبي لدى عودتهم للعمل

أجرت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف فحص ( كورونا ) شملت 122 فردا من المؤسسة لدى عودتهم للعمل صباح اليوم الاحد منهم 22 من الخدمات المساندة وعمال النظافة و100 موظف واداري تحقيقا للأمان الوظيفي وتنفيذا للاجراءات الوقائية والاحترازية من تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكمه، حيث اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار بعودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50 بالمائة اعتبارا من اليوم مع أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ كوادرنا وعلى طواقم خط الدفاع الأول جاهزة وفي اعلى درجات الاستعداد للاستجابة السريعة لكافة الظروف والطوارئ.

وأكدت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف التزامها الكامل بالتكليفات الصادرة من حكومتنا الرشيدة حيث تم توزيع بـروتـوكـول العودة للعمل الصادر عن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على جميع الموظفين وتم إعادة تنظيم الأعمال الإدارية والميدانية والمناوبات بآلية تتناسب مع عمل كل إدارة من حيث الخدمات التي تقوم بها خاصة ادارة عمليات الإسعاف.

واوضح المدير التنفيذي خليفة الدراي انه تم توفير ممر للتعقيم للموظفين والمتعاملين في مدخل المؤسسة كما تم تعقيم جميع المكاتب في كافة الإدارات ومراكز خدمة واسعاد المتعاملين والنقاط الاسعافية وتوفير علامات إرشادية على الأرض لتحقيق مسافات التباعد إضافة إلى شاشات لعرض التعلميات وسبل الوقاية من فيروس كورونا، مع توفير المعقمات والكمامات في كافة المداخل لافتا الى ان جميع الموظفين في المؤسسة سيتم فحصهم خلال الايام القليلة القادمة وسيكون نهاية الاسبوع الحالي موعدا لاستكمال اجراءات االفحوصات لبقية الموظفين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

9 إجراءات طبقتها طرق دبي لعودة آمنة لعمل الموظفين في مقرها الرئيسي

قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي لـ "الامارات اليوم"، إن اليوم الأول من بدء تطبيق قرار عودة 50% من الموظفين العاملين في حكومة دبي للعمل من مكاتبهم، اتسم بسلاسة في ممارسة الاعمال المكتبية ومتابعة تقديم الخدمات المختلفة من مقر العمل، وذلك في ظل شعور كبير لدى الموظفين بالارتياح والاطمئنان نتيجة التزام الهيئة بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامتهم.

وقالت الهيئة ان القيام بعمليات تعقيم وتنظيف مكثفة للمكاتب وكل انحاء الطوابق المكونة لمبنى الهيئة، كان من أول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لضمان عودة آمنة لموظفيها.

وتابعت انه تم أيضا توفير كاميرات حرارية حديثة لقياس درجة حرارة الداخلين الى المبنى، وكذلك توزيع الكمامات والقفازات على مداخل الهيئة ومداخل الإدارات لجميع الموظفين العائدين للعمل.

وتابعت انه تم أيضا بث مواد توعوية مدعمة بالصور والفيديو تشرح للموظفين تفاصيل الإجراءات الوقائية وتؤكد وجوب الالتزام بالتباعد الجسدي وترك مسافة كافية في مناطق التواجد مع الآخرين.

وأشارت الى التعميم على الموظفين بعدم تنفيذ أي فعاليات داخل المبنى، وكذلك بضرورة استخدام تطبيق الهيئة لتسجيل ساعات الحضور والانصراف وعدم استخدام نظام البصمة الآلي.

وأكدت الهيئة انه تم تخصيص غرف للعزل داخل المبنى في حال الاشباه بالإصابة بالفيروس، كما تم توفير الدعم الطبي داخل المبنى من خلال عيادة تابعة لمستشفى برايم.

واعلنت حكومة دبي قرار عودة 50 %من موظفيها للعمل من المكاتب بدءا من اليوم 31 مايو، وذلك في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة، مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعتمدة من قبل مختلف الجهات المعنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

حظر التنقل من وإلى إمارة أبوظبي وبين مدنها بدءاً من الثلاثاء

أعلنت ‏لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي مع شرطة أبوظبي ودائرة الصحة-أبوظبي عن حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها (أبوظبي والعين والظفرة) اعتباراً من يوم الثلاثاء 2 يونيو لمدة أسبوع.

ويشمل الحظر جميع سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، ويستثنى بتصريح خاص الموظفون في القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم تبعاً لأوقات برنامج التعقيم الوطن

يأتي ذلك لتعزيز فعالية حملة المسح الوطني وللحد من انتشار فيروس كوفيد-19، واستكمالاً لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتقليل المخالطة، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

قتلى وجرحى بهجوم للإنتقالي على تعزيزات هادي

YNP – خاص :

سقط قتلى وجرحى بهجوم مسلح لمقاتلي المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات , على تعزيزات عسكرية للقوات الموالية لحكومة هادي في مديرية المحفد في محافظة أبين جنوبي اليمن .

وقالت مصادر محلية ان قوات الانتقالي هاجمت تعزيزات لهادي في وادي ضيقة بمديرية المحفد ما ادى الى مقتل اربعة جنود وجرح آخرين من قوات هادي .

واضافت المصادر ان اشتباكات اندلعت في المنطقة بعد الكمين, وان قوات هادي نقلت القتلى والجرحى الى مستشفى المحفد و مستشفى عتق .

وجاءت الهجوم بعد نشر قوات هادي تعزيزات أمنية في منطقة المحفد بعد تزايد هجمات الانتقالي على التعزيزات العسكرية لهادي .

استعدادات عسكرية لمعركة جديدة في أبين

YNP – خاص :

تتواصل التعزيزات العسكرية بالتوافد الى خطوط التماس بين القوات الموالية لحكومة هادي , وقوات المجلس الانتقالي حليف الإمارات , في محافظة أبين جنوبي اليمن .

وقالت مصادر محلية ان تعزيزات عسكرية لقوات هادي تضم دبابات ومدرعات وعربات جند وصلت ، الاحد , إلى مدينة شقرة الساحلية .

واضافت المصادر ان تعزيزات قوات هادي تصل بشكل مستمر الى خطوط التماس قادمة من وادي حضرموت وشبوة .

إلى ذلك أفادت ذات المصادر ان تعزيزات عسكرية لقوات الانتقالي وصلت إلى مدينة زنجبار قادمة من الساحل الغربي.

واشارت الى قوات كبيرة وصلت الى ملعب الشهداء في اطراف زنجبار وتمركزت هناك.

تكشف الحشود العسكرية المتبادلة بين هادي والانتقالي أن الطرفين يستعدان لجولة جديدة من المعارك , بعد ان كانت المعارك السابقة قد فشل أي طرف في تحقيق أي تقدم .

إصابات جديدة بكورونا في أربع محافظات

YNP – أعلن , الاحد ، عن تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عدد من المحافظات في اليمن .

واعلنت لجنة الطوارئ تسجيل 13 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد , ليرتفع عدد الحالات المعلنة في اليمن الى 327 حالة اصابة بينها 81 حالة وفاة و 14 حالة تعافي .

وفق الاعلان فان تم تسجيل 8 حالات في مأرب بينهم حالة وفاة , وحالة واحدة فى المهرة و حالة في أبين و ثلاث حالات في عدن , كما اعلنت عن تسجيل حالتي وفاة وحالة تعافي واحدة في المهرة .

105 موظفين يعودون للعمل اليوم من مكاتبهم في مقار وزارة تنمية المجتمع

أكدت مديرة إدارة الموارد البشرية في وزارة تنمية المجتمع هدى السويدي ل "الامارات اليوم"، عودة نحو 105 موظفين في اليوم الأول لبدء تطبيق حضور 30% من موظفي الوزارة في ديوانيها في أبو ظبي ودبي، ومراكزها والمكاتب التابعة لها، ومقار الوزارة على مستوى امارات الدولة.

وأكدت السويدي اتباع البروتكول المعتمد في مقار العمل لضمان عودة آمنة لعودة الموظفين، والذي يشمل تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين وجاهزية مقار العمل والمكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين والمتعاملين وفقاً للتدابير والإجراءات الصحية.

وكانت حكومة الإمارات قد أعلنت عن عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30% اعتباراً من اليوم الأحد 31 مايو، مؤكدة ضرورة التزام كافة الجهات الاتحادية عند تنفيذها لعودة الموظفين التدريجية لمقار عملهم بتطبيق الإجراءات الوقائية، كما دعت الجهات والمؤسسات الى تطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلق بالحضور والانصراف حفاظاً على سلامة الموظفين في الدخول والخروج من وإلى مقار العمل.

وأعلنت الحكومة العودة التدريجية لمقار العمل باستثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن. ودعت المؤسسات الى الالتزام بالتخطيط الأمثل لتوفير بنية تحتية تقنية وأنظمة الكترونية داعمة للعمل عن بعد للفئات المستثناة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

الانتقالي : الشرعية فقدت شرعيتها شمالا وجنوبا

YNP – خاص : قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي أن الشرعية فقدت شرعياتها شمال اليمن وجنوبه.

وذكر الجعدي في تغريدة على صفحة في تويتر أن أدوات غير مؤهلة اخلاقيا ووطنيا هيمنت على الشرعية في إشارة الى حزب الإصلاح .

واضاف ان تجربة تلك الأدوات كانت في الاغتيالات وتوظيف المساجد لجمع تبرعات وارهاب الخصوم وتمويل مشاريعها ، إضافة الى صف من الانتهازيين ، حد تعبيره .

واعتبر الجعدي ذلك سببا في ما وصلت اليه الشرعية و الى الحد الذي فقدت به شرعيتها شعبيا شمالا وجنوبا .

مؤكدا ان الشرعية صارت عنوانا للفساد والفشل والهزائم.

صنعاء تندد بالقمع الأمريكي للمتظاهرين

YNP – نددت حكومة صنعاء بما تمارسه السلطات الامريكية من قمع ضد المتظاهرين في عدد من المدن الامريكية .

قال رئيس وفد المفاوضات التابع لحكومة صنعاء و ناطق حركة أنصار الله ( الحوثيين ) محمد عبدالسلام ، الأحد، إن المظاهرات كشفت الديمقراطية الزائفة احتجاجا على عنصرية أمريكا وتوحش نظامها.

واضاف عبدالسلام في تغريدة على منصة التدوينات تويتر أن الاحتجاجات أظهرت حقيقة أمريكا، بأنها لم تكن يوما بلد حريات ولن تكون طالما يحكمها نظام عنصري لا ينتج إلا عنصريين قتلة حد تعبيره .

وتفجرت تظاهرات غاضبة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا , عقب ى مقتل جورج فلويد، الأميركي من أصول إفريقية على يد ضابط شرطة .

وامتدت التظاهرات الى عدد من المدن الأمريكية , وقتل ثلاثة متظاهرين وجرح اخرين في مواجهات مع الشرطة .

كما شهدت العواصم الأوروبية تظاهرات تضامنا مع الاحتجاجات الامريكية على مقتل جورج فلويد .

ماغي بوغصن تهدد بتربية المصارف البنكية في لبنان!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

هددت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن، بطريقة فكاهية المصارف البنكية في لبنان بعد حصولها على مبلغ مالي بسيط.

بوغصن نشرت عبر تطبيق انستغرام وفق ما رصدت الوسيلة، مقتطف من مشاهدها في مسلسل أولاد آدم وهي تهدد.

وطالبت بتجهيز سيارتين مدججين بالسلاح والرجال لحمايتها، بعد أن تستلم 200دولار من البنك.

وكتبت على المقطع المصور، لما يوافقوا يعطوني بالبنك 200 دولار، في إشارة منها للضغوطات التي تتعرض له.

وأرفقته بتعليق” المضحك المبكي بهالأيام..تاغ او منشن لكل شخص قادر على أن يحصل 100 دولار من البنك”.

وتمر المصارف البنكية في لبنان بضائقة كبيرة، وترفض إعطاء المواطنين مبالغهم المودعة لديهم إلا بالليرة اللبناينة.

وفي سياق آخر طلت بوغصن في هذا الموسم، ضمن مسلسل أولاد آدم، الذي لعبت فيه شخصية وزيرة العدل.

اقرأ أيضاً: سيف الدين سبيعي: ياسر العظمة فنان الشعب

وشاركه عدد من النجوم الذين أبدعوا في العمل، منهم مكسيم خليل وقيس الشبخ نجيب ودانييلا رحمة.

العمل من كتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو، وقد حقق نسبة مشاهدة عالية خلال الموسم الحالي.

قيادي معارض يتحدث عن معلومات مؤكدة أن قوات الأسد ستطلق عملية عسكرية ضد إدلب وستصل إلى هذه المنطقة!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف القيادي في الجيش الوطني السوري “مصطفى سيجري” أن نظام الأسد يعتزم شن عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة في إدلب.

وأوضح سيجري في تغريدة نشرها على تويتر ورصدتها الوسيلة أن معلومات مؤكدة من داخل النظام السوري تؤكد نية النظام الوصول إلى معبر باب الهوى.

كما استند سيجري, وفق ما ذكر, إلى وجود مؤشرات ميدانية على وجود عملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة في إدلب.

ولفت سيجري أن هدف نظام الأسد من العملية العسكرية المرتقبة الوصول إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وحذر سيجري المجتمع الدولي من كارثة إنسانية محتملة في حال شن النظام عمليته العسكرية ضد إدلب.

وطالب سيجري واشنطن والاتحاد الأوروبي بضرورة التحرك بأكثر جدية لمنع أي معركة أو اعتداء على المنطقة من قبل النظام.

وأشار سيجري إلى أن أي عملية عسكرية على إدلب ستشكل خطراً على حياة أكثر من 4 مليون مواطن سوري.

اقرأ أيضاً: اتفاقيات بشار الأسد وديونه مع روسيا وإيران تعيق الحل السياسي في سوريا

تصريحات سيجري جاءت مع انتشار تقارير تفيد بأن قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية جلبت تعزيزات عسكرية إلى مواقعها في إدلب.

ويرجح مراقبون أن ينهار اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في آذار الماضي بين روسيا وتركيا بأي لحظة في ظل الاستعدادات لمعارك محتملة.

كانت تركيا قد أرسلت أمس رتلاً ضخماً ضم أكثر من 40 عربة بينها مدافع ثقيلة ترسلها تركيا لأول مرة منذ اتفاق سوتشي 2018.

بشرية رأس الخيمة تطلق مبادرة لفحص 3000 موظف من فيروس كورونا

أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، اليوم مبادرة لفحص 3000 موظف في حكومة رأس الخيمة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بناءً على توجيهات القيادة، وبرعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة، وبإشراف مساعد المدير العام للشؤون المؤسسية نوره الشحي.

وقال مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، إنه تم تشكيل فرق عمل داخلية في كل جهة حكومية تعني باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في بيئة العمل لضمان تطبيق اجراءات الأمن والسلامة خلال عمليات إجراء الفحوصات حيث تم تحديد مواقع مختلفة لإجراء الفحوصات في الإمارة، ولفت إلى أن المبادرة تأتي تماشيا مع خطة العودة التدريجية الى موقع العمل بنسبة 50% لموظفي حكومة رأس الخيمة حيث تم التخطيط لفحص ما يقارب 3000 موظف على مستوى الحكومة.

وأوضح أنه تم التنسيق والتنظيم والتخطيط لتطبيق المبادرة والإشراف العام على كافة متطلبات الفحوصات وبالتعاون مع الجهات المختلفة لإجراء الفحوصات وبالتنسيق مع طاقم طبي من مستشفى راك، ولفت إلى أنه تم وضع محددات لكل جهة عمل للتأكد من جاهزية بيئة العمل لاستقبال الموظفين وإنجاز المتطلبات الاحترازية وإرشاد الموظفين وتوعيتهم مع ضمان اتخاذ الاجراءات الوقائية لكافة الموظفين العاملين.

وأشار إلى أنه تم تكثيف البرامج والحملات التوعوية للموظفين حول سبل السلامة والوقاية أثناء مزاولة العمل من المكاتب، كما سيتم استمرار مراعاة امكانية استثناء ست فئات من العمل المكتبي والسماح لها في العمل "عن بعد" حتى اشعار آخر أو لحين زوال الظرف المحدد لكل فئة، وهم : الحوامل و أصحاب الهمم والمصابين بأمراض مزمنة (وفق تقارير طبية معتمدة) وكبار الموظفين من الفئة العمرية (60) عاماً فما فوق، والموظفات اللاتي يقمن برعاية ابنائهن من الصف التاسع في الحلقة الدراسية الثالثة فما دون (لحين الانتهاء من العام الدراسي الحالي)، والموظفات ممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعون في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة (بناءاً على تقرير من الجهات الصحية المعتمدة في الدولة).

وأضاف أنه تم تطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلق بالحضور والانصراف من وإلى مقار العمل بحيث تم تقسيم الموظفين إلى مجموعتين أو ثلاثة حسب حجم القوى العاملة وبفارق نصف ساعة بين كل مجموعة لتقليل فرص الاكتظاظ أثناء الدخول والانصراف.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

«صحة» تبتكر نظاماً للتعقيم الذاتي لسيارات الإسعاف المخصصة لنقل مصابي «كورونا»

ابتكرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» نظاماً للتعقيم الذاتي لسيارات الإسعاف، بزمن قياسي يتراوح ما بين 20 إلى 30 ثانية، وذلك في إطار جهودها لإيجاد الحلول التي تسهل العمل في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تعد سيارات الإسعاف من أهم الوسائل المستخدمة لنقل المرضى المصابين بالفيروس، وتحتاج سيارة الإسعاف إلى التعقيم بعد كل عملية نقل لمريض، حرصاً على سلامة أفراد المجتمع، إذ تتم عملية التعقيم آلياً دون تدخل الإنسان.

وأكد المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الدكتور مروان الكعبي، أن منشآت «صحة» الطبية مزودة بأفضل الإمكانيات المتطورة، وتمتلك التقنيات والأجهزة والمستلزمات التي تمكنها من إحداث نقلة نوعية على صعيد رعاية المرضى، مشيراً إلى أن نظام التعقيم الذاتي لسيارات الإسعاف، ابتكره أحد الكوادر الإماراتية العاملة، ويعد نظاماً فريداً من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويتم دون أي تدخل بشري، ويساعد في كسب الوقت، إذ يعمل النظام، بعد إخلاء المريض من السيارة إلى المستشفى، لمدة عشرين ثانية تقريباً، بحيث يتم تعقيم السيارة بشكل كامل، وتكون جاهزة بعد ذلك لنقل مريض آخر بشكل آمن.

من جانبه، أوضح مدير قسم الخدمات العامة في «صحة» أحمد تركي المنصوري، أنه خلال عمله لاحظ الطلب المستمر على سيارات الإسعاف خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا، وأن سيارات الإسعاف تأخذ وقتاً يعد طويلاً للذهاب إلى مقر التعقيم ليتم تعقيمها قبل أن يتاح استخدامها لنقل مريض آخر، ففكر بطريقة يتم فيها تعقيم سيارات الاسعاف بسرعة، مع الحرص على أن يكون التعقيم دقيقاً، وتمكن بمن ابتكار نظام التعقيم الذاتي ليؤدي الغرض المطلوب وبمواصفات عالية ويحقق العديد من المزايا.

وأشار إلى أنه يتم تشغيل نظام التعقيم، بعد إخلاء المريض، ليقوم برش رذاذ المواد المعقمة عبر شبكة أنابيب نحاسية ومرشات منتشرة في مختلف أرجاء السيارة، وتتواصل عملية الرش من 20 إلى 30 ثانية، ليتم تعقيم السيارة من الداخل، لتكون بعدها السيارة نظيفة، وجاهزة لنقل مصاب آخر بآمان.

ومن ناحيته، قال المدير العام لشركة بست كلر المنفذة للمشروع، المهندس عبد الله محمد: «النظام يوفر الوقت والجهد والتكاليف، إذ يتم استخدام نصف جالون من المعقم في الساعة، ويقوم برش الرذاذ الضبابي بقوة ضغط تصل إلى 80 بار، وبمعدل تدفق تصل إلى 9 لتر/للدقيقة، ويبلغ حجم قطرة الرذاذ من 3 ـ 7 ميكرون».

وأضاف أن المضخة تقوم بسحب المعقم من الخزان الذي تم تزويد سيارة الاسعاف به بمواصفات عالية تحفظ المواد المعقمة فية من الحرارة وفي كل عملية تعقيم يعيد الخزان تركيز المادة عن طريق عملية خلط المواد المعقمة لضمان تركيزها العالي، وضخ المواد المعقمة من البخاخات الضبابية عن طريق مضخة الضغط العالي لتتوزع بالطريقة المدروسة لتغطي جميع الاسطح الظاهرة والمخفية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

محمد بن راشد: عملت الحكومة بكفاءة عالية خلال الأشهر الماضية عن بعد ولم تتوقف واليوم تستكمل أعمالها من الميدان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات مستمرة في عملها لخدمة الجميع، وتواصل جهودها لتحقيق رؤيتنا نحو المئوية وأن تكون من أفضل دول العالم.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه صباح اليوم "الأحد" اجتماع مجلس الوزراء والذي عقد بتقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، حيث قال سموه : عملت الحكومة بكفاءة عالية خلال الأشهر الماضية عن بعد ولم تتوقف واليوم تستكمل أعمالها من الميدان ويعود الموظفون لمواصلة الإنجاز.

وأضاف سموه: اطلعنا على إجراءات الجهات لعودة واستمرارية الأعمال، وآليات عملهم خلال الفترة القادمة.. صحة الموظفين والمتعاملين على رأس الأولويات، وجهنا المسؤولين بتوفير كل سبل السلامة والوقاية وتوفير البيئة الصحية لسلامة الجميع.

وأكد سموه: الإمارات مستمرة، وفرق العمل مطلوب منها العمل بطريقة أكثر مرونة، وشمولية وأكثر استجابة لمتغيرات يومية متسارعة.

وقال سموه مخاطبا معالي الوزراء: ما مضى خلال الأشهر الماضية علمنا أن نكون أقوى ونتعلم، ولدينا نقاط تحسين سنطورها، والقادم سيكون للأفضل.. ونتائج اجتماعات حكومة الإمارات الأخيرة محل تطبيق ووجهنا الجهات ببدء تنفيذ رؤيتنا لما بعد كوفيد- 19.

وضمن أجندة الاجتماع، اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته عددا من القرارات والمبادرات حيث تم اعتماد سياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن، والتي تقدم للشباب كافة المعلومات اللازمة عن كيفية التقدم لطلب منحة أو قرض من إحدى الجهات الحكومية المعنية بالإسكان، بالإضافة إلى معايير الاستحقاق، وغيرها من المعلومات الضرورية المتعلقة بكافة مراحل بناء المسكن، وذلك بهدف توعية الشباب ببرامج الإسكان المتوفرة في الدولة ومتطلباتها وشروط ومعايير الاستحقاق، وتسهيل عملية البناء بشكل عام، ونشر الوعي للشباب بأساليب وتقنيات البناء الحديثة لضمان جودة عالية في المباني، وتفادي التأخيرات في تنفيذ مشروع البناء، إضافة إلى المساهمة في تخفيض كلفة بناء المسكن من خلال توعية الشباب بعملية البناء.

وفي الشؤون التشريعية، وافق المجلس على تعديل جدول الجهات الخيرية التي يجوز لها استرداد ضريبة المدخلات، وبما يضمن قيام هذه الجهات بأداء مهامها الاجتماعية والإنسانية دون أعباء إضافية عليها، وتركيز جهودها لدعم المحتاجين والفئات المستحقة للدعم بصورة خاصة، والمساهمة في تنمية المجتمع بصورة عامة.

وفي الشؤون التنظيمية، وجه المجلس بدراسة ملف الخدمات الحكومية وملف الخدمات القضائية، وتشكيل فريق لتحسين الخدمات الحكومية وتعزيز الجهود للوصول إلى خدمات إلكترونية متكاملة، ومن خلال رفع مستوى الوصول والتكامل لجميع الخدمات الحكومية الاتحادية لتكون عبر القنوات الرقمية والأجهزة الذكية، وتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية من خلال تقليل الخطوات والوثائق المطلوبة، وتبسيط الإجراءات الخاصة بالدفع وطلب الوثائق وغيرها من الإجراءات.

كما وجه المجلس بدراسة ملف الثقافة المجتمعية في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وتشكيل فريق لتحديد مجموعة من القيم والأخلاقيات والسلوكيات لمجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين للتعامل مع الأزمة الحالية، ونشر محتوى إعلامي هادف وإيجابي يواكب التوجهات الحكومية في المرحلة الحالية، بالإضافة إلى إعداد البرامج الثقافية الهادفة عبر مختلف وسائل الاتصال، والتي من شأنها تعزيز الصحة النفسية والسلوكيات الإيجابية في المجتمع.

وفي السياق نفسه، اعتمد المجلس ضمن توجيهاته دراسة الفرص الوطنية للمرحلة القادمة، من خلال تشكيل فريق لوضع منظومة متكاملة تسخر جهود المتطوعين من المواطنين والمقيمين في الدولة، ومن مختلف القطاعات والمهام، وتقديم كامل الدعم لهم من خلال إعداد أطر العمل الخاصة بالعمل التطوعي على مستوى الدولة، والعمل على توحيد وتنسيق الجهود لتنظيم سير العمل التطوعي في الدولة، ومتابعة تطبيق وتنفيذ الشروط والضوابط الخاصة بالعمل التطوعي بين جميع الأطراف المعنية، بالإضافة إلى التنسيق الاستراتيجي بين الجهات الحكومية والتعاون مع الباحثين والمتخصصين لتصميم البرامج الحكومية الفعالة لتشجيع السلوكيات الصحيحة.

واعتمد مجلس الوزراء أيضا التوجيه بدراسة ملف الاتصال عبر الإنترنت وأتمتة العمل، وذلك بهدف تطوير بيئة مثالية لخلق منظومة متكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير تطبيقات أو منصات للاتصال عبر الإنترنت ودعم ممارسة التعلم والعمل عن بعد، وتشكيل فريق لدراسة وتسخير الإمكانيات لتطوير قطاع الاتصال عبر الإنترنت والسماح للشركات الصغيرة والمتوسطة بتطوير التكنولوجيات الخاصة بذلك، وفتح المجال لشركات التكنولوجيا لتطوير خدمات جديدة في الدولة المتعلقة بالاتصال عبر الإنترنت وتطوير الأساليب الحديثة في طرق ممارسة الأعمال كالاجتماعات والتوقيعات الإلكترونية والعمل عن بعد، وتسخير التقنيات لبناء منصات إلكترونية ترتقي بالعمليات والتعاملات الحكومية، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات والقوانين الحالية واستحداث تشريعات تدعم الاتصال عن بعد.

من جانب آخر .. اعتمد المجلس قرارا بتعليق العمل بالغرامة الإدارية بخصوص التأمينات أو الضمانات البنكية التي يقدمها مزاولو الأنشطة الإعلامية، ليكون من ضمن المبادرات التحفيزية المستمرة التي تقوم بها الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي في الدولة، والحرص على تعزيز التنافسية الاقتصادية، وتجسيد الدعم المستمر للبيئة الاستثمارية في الدولة خاصة في هذه الظروف، وتعزيز ثقة المستثمرين والجمهور في الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمعالجة الآثار السلبية الناتجة عن هذا الوباء العالمي.

كما وافق المجلس على طلب المجلس الوطني الاتحادي لمناقشة موضوع "سياسة وزارة العدل بشأن التدريب والدراسات القضائية"، واطلع على تقرير بشأن مشاركة وزارة المالية في اجتماعات مجموعة العشرين لسنة 2020.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

«التربية»: الكاميرات الحرارية وممرات التعقيم ضمن الإجراءات الاحترازية أثناء الدوام المكتبي

تنفذ وزارة التربية والتعليم عدداً من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ضمن خطتها المتكاملة لتعزيز التدابير الوقائية، حيث كثفت الوزارة جهودها في عمليات التعقيم والتطهير بشأن العودة التدريجية للعمل.

وتستأنف الوزارة تقديم خدماتها في بعض مراكز سعادة المتعاملين، في كل من أبوظبي والعين وديوان الوزارة بدبي، وعجمان والرقية ورأس الخيمة، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، لضمان سلامة المتعاملين في هذه المراكز.

وحرصت الوزارة على وضع خطة تنظيف وتعقيم وتطهير منشآتها تتماشي مع كافة الإجراءات المتبعة بشأن العودة التدريجية وتنظيم العمل الحكومي في الجهات الحكومية، من خلال شركة متخصصة بعمليات التعقيم والتطهير، يتم الاستمرار في تكثيف التدابير الوقائية للمنشآت والأدوات، ومنها وضع كاميرات حرارية للتأكد من درجات حرارة كافة مستخدمي المبني قبل الدخول، ووضع بوابات تعقيم على مداخل المنشآت، وتعقيم المنشآت باستمرار باستخدام رشاشات الرذاذ اثناء فترات الاستراحة، ومن أجل توفير بيئة صحية ومناسبة للموظفين شمل التعقيم المكاتب والقاعات المخصصة للاجتماعات والممرات وجميع الابواب واماكن استقبال المراجعين والمتعاملين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن سلامة وصحة الموظفين والمتعاملين تأتي على رأس أولوياتنا في جميع منشآت الوزارة ومراكز اسعاد المتعاملين، لذلك وضعت الوزارة منذ ظهور فيروس «كورونا» المستجد خطة متكاملة للتعامل مع هذا الظرف الطارئ تتضمن إجراء عمليات تعقيم وتطهير تلك المراكز وتوفير عدد من الخدمات إلكترونية، بالإضافة إلى تعقيم المؤسسات التعليمية والمنشآت الحكومية التعليمية بما يتوافق والمعايير الصحية والبيئية المتبعة عالمياً، وعملت على إعداد دليل للوقاية من فيروس «كورونا»، يتضمن التدابير الوقائية للموظفين والعاملين في الوزارة، كما قلصت الوزارة عدد عمال الصيانة والتأكد من فحوصاتهم الوقائية، على أن تتم الصيانة الوقائية بعد الدوام الرسمي للتأكد من خلو المبني، وإجراء فحوصات لكافة الحراسة العاملة بالمبني، والتأكد من فحوصات جميع عمال لنظافة وتقليل عددهم، وإتمام عمليات النظافة قبل موعد الدوام الرسمي او بعده.

وحرصت الوزارة على جعل تواجد عامل واحد فقط في كل طابق، فضلاً عن إضافة ملصقات التباعد بين السيارات، وتشجيع الموظفين على استخدام السلالم تم وضع ملصقات توضح العدد المسموح به داخل المصعد.

وأكدت الوزارة أن جهودها تتكامل مع التدابير والإجراءات المكثفة التي تتخذها الدولة في هذا الموقف الاستثنائي، والرامية إلى توفير أعلى درجات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع.

وأوضح وكيل الوزارة، المهندس عبدالرحمن الحمادي، أن البيئة الصحية الآمنة تشكل أولوية في نهج الوزارة، في هذا الظرف الصحي الاستثنائي للحد من مخاطر وآثار فيروس (كوفيد- 19)، لا سيما في ظل العودة التدريجية للموظفين إلى مقار العمل، بدءاً بنسبة 30%، وهو الأمر الذي استدعى تكثيف الوزارة للإجراءات الاستباقية الاحترازية التي تسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والصحة والسلامة.

وأشار إلى أن عودة الحياة ودوران عجلة العمل، أمر مهم، ويجب أن يقترن ذلك بتحقيق ضوابط جديدة في العمل لم نعتد عليها سابقاً، ولكنها بالغة الأهمية، والتقيد بها ضرورة ملحة.

وأفاد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة مطر الهاملي، بأن الوزارة، طبقت برنامجاً صحياً مكثفاُ يشمل جميع منشآتها بعد دراسة متأنية لمختلف جوانبه ومراعاته لأدق التفاصيل، مؤكداً أنه يوضح آلية العمل الجديدة ويحقق التباعد الاجتماعي بين الموظفين، وأهمية النظافة الشخصية للموظف، علاوة على استمرار عمليات التعقيم والتطهير لمرافق الوزارة ومنشآتها بشكل متكرر في اليوم، بشكل يضمن بيئة صحية آمنة ومحفزة على العمل.

وأوضح أن البرنامج الصحي والوقائي المكثف، تضمن اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية للمنشآت التابعة للوزارة وتتمثل في وضع بوابات للتعقيم في مدخل كل مركز فحص، وتثبيت كاميرات حرارية للتأكد من درجات حرارة كافة مستخدمي المبنى قبل الدخول، وتعقيم المنشآت بصورة مستمرة باستخدام رشاشات الرذاذ بصورة دورية أثناء فترات الاستراحة، وتعقيم وتنظيف مقابض الأبواب والهواتف ولوحات المفاتيح والخزائن باستخدام مواد التنظيف المطهرة، وتطهير الاسطح التي يكثر استخدامها بصورة مستمرة ووضع طبقات حماية للحد من انتقال الفيروسات والميكروبات من شخص لآخر، وتعقيم وتنظيف الطاولات والكراسي المستخدمة بعد الاستخدام بمواد التطهير، وصناديق القمامة، والمنشآت بصورة أولية عن طريق التعقيم بالبخار.

وأضاف: حددت الوزارة مجموعة من الاشتراطات والتدابير الوقائية الخاصة بالموظفين، وتتضمن إلزام الموظفين بارتداء أقنعة الوجه والقفازات، وتوفير معقم للأيدي للموظفين في كل ارجاء المنشآت مع صور ارشادية عن كيفية التطهير وبصورة دورية، وتكثيف غسيل اليدين بشكل منتظم من قبل الموظفين والحرص على تجنب المصافحة، وعرض الملصقات التي تعزز الوقاية الصحية والحرص على ترك مسافة كافية بين الموظفين، والتأكد من فحوصات العاملين في مجال الخدمات المساندة.

كما حثت الوزارة وفق تعليمات تم تعميمها على الجميع، وملصقات، على تشجيع الموظفين على استخدام السلالم، وتحديد عدد الأشخاص المسموح به داخل المصعد، والحفاظ على نظافة المصعد بصورة دورية، وفيما يتعلق بالصيانة الوقائية والطارئة، تم تقليص عدد عمال الصيانة، والتأكد من سلامتهم من خلال الفحوصات الطبية، وإجراء الصيانة الوقائية التي تتم بعد الدوام الرسمي، للتأكد من خلو المبنى.

واهتمت الوزارة كذلك في تحقيق مجموعة أخرى من الاجراءات الوقائية التي تتمثل في التأكد من فحوصات جميع الحراس العاملين في منشآتها، والتأكد أيضاً من فحوصات عمال النظافة وتقليل عددهم، وإتمام عمليات النظافة قبل موعد الدوام الرسمي وبعد خروج الموظفين، وتقليل عمال النظافة أثناء الدوام الرسمي، والحرص على أن تكون خدمة تناول المشروبات والأطعمة ذاتية بدون تدخل العاملين في البوفيه، فضلاً عن تحديد اشتراطات خاصة في مواقف السيارات، ودورات المياه بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اسعار صرف الريال اليمني، في صنعاء وعدن، مساء اليوم الأحد  

YNP –اسعار صرف الريال اليمني، في صنعاء وعدن، مساء اليوم الأحد، الموافق 31-5-2020

سعر الصرف في صنعاء

شراء

الدولار الأمريكي: 599.5

الريال السعودي: 158

الدرهم الإماراتي: 163

الريال العماني: 1560

اليورو: 660

الجنية الاسترليني: 772

بيع

الدولار الأمريكي: 602

الريال السعودي: 159

الدرهم الإماراتي: 164

الريال العماني: 1570

اليورو: 662

الجنية الاسترليني: 776

……………..

سعر الصرف في عدن

شراء

الدولار الأمريكي: 700

الريال السعودي: 185

بيع

الدولار الأمريكي:703

الريال السعودي: 186

شرطة دبي تفرض إجراءات احترازية ضمن “بروتوكول العودة للعمل”

أفاد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، العميد الدكتور صالح عبدالله مراد، بالتحاق الموظفين بمهام عملهم بنسبة 50% عملاً بتوجيهات حكومة دبي في هذا الشأن، مشيراً إلى تطبيق شرطة دبي لـ"بروتوكول العودة للعمل" الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وقال صالح إن القيادة العامة لشرطة دبي في إطار تحضيراتها لدوام الموظفين وتطبيق "بروتوكول العودة للعمل"عملت على تحقيق جُملة من الإجراءات الاحترازيةلضمان السلامة العامة في كل مواقع العمل، مبيناً أن الإجراءات بدأت بالتشخيص المبدئي للحالة الصحية للموظفين قبل الدخول إلى بيئة العمل الداخلية والاختلاط بالزملاء، وذلك من خلال قياس الحرارة باستخدام أجهزة حديثة وأخرى للتعقيم، والتأكيد على ارتداء الموظفين للكمامات.

وأكد أن شرطة دبي حرصت على تعقيم المكاتب وكل المساحات في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وتوفير كل مواد التعقيم للموظفين، والعمل على توعيتهم بالحفاظ على التباعد الجسدي أثناء القيام بالمهام الوظيفية، بما يضمن ترك مسافة لا تقل عن مترين بينهم.

ولفت إلى أن شرطة دبي عملت أيضاً على إعادة تصميم بيئة العمل لتحقيق التباعد الجسدي، مثل وضع الملصقات لتحديد المسافات بين الموظفين، وكذلك بين الموظفين والمراجعين، إلى جانب العمل على توعية الموظفين بالإجراءات التي يجب اتخاذها منذ لحظة الخروج من المنزل لحين مغادرة مقر العمل.

وأشار إلى أنها عملت على توفير منظومة عمل متكاملة لبعض الوظائف التي يستطيع أصحابها العمل عن بُعد، خصوصاً لفئات كبار السن وأصحاب الهمم ومن يعانون أمراضاً مُزمنة، إلى جانب توفير خط ساخن للموظفين وعائلاتهم في حالة ظهور أي أعراض أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وأكد صالح أنه تمت توعية الموظفين أنه في حال الاشتباه بالإصابة بأي نوع من أعراض الإصابة بالفيروس، سواء (الحمى، السعال، ضيق في التنفس، آلام في الجسم، صداع)، فيتحتم على الموظف البقاء في المنزل، إلى جانب الإفصاح عن مخالطته لأي من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

%50 من موظفي حكومة دبي يباشرون أعمالهم مكتبياً اليوم

قالت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إن 50% من موظفي الدوائر الحكومية بدبي باشروا أعمالهم اليوم من مكاتبهم، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب تعليمات الجهات المختصة في الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

وأكدت الدائرة لـ"الإمارات اليوم" أن عمليات الرصد والمتابعة كشفت أن نسبة الالتزام بالقرار من قبل مؤسسات ودوائر حكومة دبي بلغت 100%.

وجاءت عودة موظفي حكومة دبي لتأدية مهام أعمالهم من مكاتبهم تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، القاضية بعودة 50% من موظفي دوائر حكومة دبي اعتباراً من يوم الأحد 31 مايو 2020، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو 2020.

وأضافت الدائرة أن كل إدارة قامت بتنسيق عودة موظفيها بحيث تحقق نسبة الـ50%، وتم استثناء كبار المواطنين، وأصحاب الهمم، ومن يعاني أمراضاً مزمنة، والموظفات الحوامل، وكذلك الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون، وممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعون في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

وأكدت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن الموظفين العائدين لمقار عملهم أبدوا التزاماً كبيراً بالتعليمات والإرشادات الاحترازية، كما وفرت إدارات الموارد البشرية في كل دائرة السبل الكفيلة للوقاية حيث تم توفير أنواع عدة من المعقمات والكمامات والقفازات عند المداخل، وقامت بتدريب أحد موظفيها لقياس درجة الحرارة لجميع الموظفين العائدين للعمل من المكاتب، والتأكد من أن درجة حرارة الموظف لا تتجاوز 37.5 درجة مئوية، بالإضافة لتوفير زجاجات المياه والأكواب والأواني التي تستعمل لمرة واحدة فقط.

كما وزعت دوائر حكومة دبي إرشادات الوقاية في مختلف الأماكن اعتباراً من المداخل وفي المصاعد والمكاتب، وأماكن الانتظار، والتي تضمنت إرشادات الوقاية وكيفية المحافظة على التباعد الجسدي، والاستخدام الآمن للأدوات المكتبية، ووفرت معقمات اليدين في المصاعد لاستخدامها بعد لمس الأزرار، وغيرها من الأدوات المكتبية، كما وفرت غرفة لعزل الموظف الذي قد تظهر عليه أية أعراض، وغرفة أخرى للمتعاملين في الدوائر التي تستقبل المتعاملين في مراكز الخدمة.

ومن أجل التأكيد على التباعد الجسدي وضعت دوائر حكومة دبي العلامات الإرشادية في مختلف الأنحاء لتنبيه الموظفين والمتعاملين الى ضرورة الالتزام بالتباعد عبر ترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص، كما وضعت لوحات إرشادية تتضمن رقم الاتصال بالخط الساخن لهيئة الصحة بدبي وهو 800342 للإبلاغ عن أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وزادت دوائر حكومة دبي من عدد عمال النظافة داخل مقارها والذين حرصوا على القيام بواجبهم وإتمام عمليات التنظيف بشكل مستمر، خصوصاً للأماكن العامة في مقر العمل، بما في ذلك المداخل، والأسطح كثيفة الاستخدام مثل الردهات، الطاولات العامة، الكافتيريا، دورات المياه، المصاعد، السلالم، وذلك في إطار تطبيق سياسة المكاتب النظيفة لدعم الصحة والسلامة العامة للمكاتب من خلال التنظيف والتعقيم المتواصل.

وكانت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي قد أصدرت بروتوكول العودة للعمل والذي تم توزيعه على جميع دوائر حكومة دبي وتضمن إرشادات للموظفين وللدوائر، وأكد ضرورة استخدام كمامات الوجه، للموظفين والذي يُعد أمراً إلزامياً خلال ساعات العمل، ومنذ الخروج من المنزل وخلال الطريق وفي مقر العمل وخلال العودة للمنزل، وتجنّب المصافحة أثناء تحية الآخرين، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي عبر ترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص، خصوصاً أثناء التنقل وأثناء الانتظار لاستخدام المواصلات العامة، وترك النوافذ مفتوحة في المركبات على الأقل لمدة 15 دقيقة عند استخدام السيارة الخاصة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وتغطية الفم والأنف باستخدام منديل أو ثنية الكوع عند السعال أو العطاس، وقراءة الملصقات واتباع التعليمات بشأن أساليب الوقاية والحفاظ على السلامة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

الدفاع المدني يستقبل موظفيه العائدين إلى المكاتب بإجراءات احترازية

طالب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي اللواء راشد ثاني المطروشي الموظفين العائدين إلى العمل في المكاتب ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمنها "بروتوكول العودة للعمل " لسلامة الجميع مهنئاً إياهم بالعودة السالمة إلى العمل، ومتمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

وباشر العاملون في الدفاع المدني بدبي مهامهم الوظيفية وتقديم الخدمات للمتعاملين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ""، وقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، بعودة العمل في مكاتب دوائر حكومة دبي 50% .

واتخذت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، حزمة من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية قبل عودة الموظفين، والتي اشتملت على عمليات التعقيم للمكاتب في المباني والمنشآت، وكاميرات حديثة لقياس درجات الحرارة للعاملين والمتعاملين، حيث تمتاز بمواصفات متطورة تمكنها من التقاط الأعراض بشكل دقيق وسريع، كما وفرت الإدارة أقنعة وقفازات، وتخصيص غرفة للعزل في حالات الاشتباه، وتزويد العاملين ببروتوكول العودة للعمل

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

ناشونال انترست : شراء نفوذ في اليمن بأسلحة أمريكية

YNP – قالت تقرير لمجلة "ناشونال انترست" إن السعودية استوردت أكبر كمية من الأسلحة في أي دولة في العالم خلال 2014-2018 وهي الفترة التي تقود فيها المملكة حربا في اليمن , وان المشتريات السعودية للأسلحة زادت بنسبة 192 % مقارنة بالسنوات الخمس السابقة لها.

التقريرالذي أعده الكاتب بول بيلار وهو متقاعد من المخابرات الأمريكية ذكر أن السعودية ستتلقى 98 طائرة مقاتلة أخرى و83 ودبابة وأنظمة الصواريخ الدفاعية من الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، , وأن إدارة ترامب والنظام السعودي وقعا خطابات نوايا من شأنها أن تجعل 350 مليار دولار من الأسلحة الأمريكية تذهب إلى السعوديين على مدى السنوات العشر المقبلة.

وجاء في التقرير أن السعودية والإمارات أعطت أسلحة من صنع الولايات المتحدة للميليشيات لشراء نفوذ في اليمن، وقد ذهبت بعض الأسلحة إلى السلفيين المتطرفين بما في ذلك أولئك الذين لهم صلات بالقاعدة , بل إن بعضهم تمكنوا من الوصول إلى الحوثيين الذين يفترض أن تكون الحرب التي تقودها السعودية ضدهم.

ووفق التقرير فأن الأسلحة الأمريكية المقدمة للسعودية عملت على تحويل اليمن إلى أسوأ كارثة إنسانية من صنع الإنسان.

محمد بن راشد: دخلنا مرحلة جديدة كل شخص فيها مسؤول والمؤسسات مشاركة في حماية أفرادها

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء مع أول يوم لعودة موظفي الحكومة لمقراتهم.

وقال سموه في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "دخلنا مرحلة جديدة.. مرحلة عودة الحياة الاقتصادية التدريجية.. كل شخص فيها مسؤول.. وكل المؤسسات والقطاعات مشاركة في حماية أفراده.. ستبقى الصحة أولوية ومسؤولية.. وإرجاع عجلة الاقتصاد استراتيجية وضرورية".

وأضاف سموه: "نقول للجميع.. الحياة مستمرة.. والإنجاز متواصل.. والتجربة جعلتنا أقوى وأفضل وأسرع.. والقادم يحتاج منا لروح جديدة.. وتفكير مختلف.. وأسلوب عمل أكثر مرونة وذكاء.

وختم سموه سياق تغريداته بالقول: "ناقشنا في اجتماعنا اليوم إجراءات عودة الموظفين.. وآليات عمل الحكومة مستقبلاً.. وشكلنا فريقاً لتطوير الخدمات القضائية الذكية بشكل كامل تقنياً وتشريعياً.. وفريقاً لدراسة الثقافة المجتمعية التي يحتاجها مجتمعنا للمرحلة القادمة.. وسياسة لأتمتة العمل الحكومي وتوفير نفقاته المستقبلية".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تنبيه هام للمقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات

نبهت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، على المقيمين الراغبين في العودة إلى الدولة، إلى عدم حجز او شراء تذاكر السفر، او السفر قبل الحصول على الموافقة على طلب الحصول على تصريح دخول على الدولة، موضحة عبر موقعها الإلكتروني ان "مراجعة الطلب قد يتطلب بعض الوقت، وبعد حصول المتقدم على الموافقة، يمكنه حجز تذاكر السفر وفقًا لتاريخ سفر الفعلي، حيث تعتبر التواريخ المدخلة في الطلب تواريخ افتراضية".

ودعت الهيئة الأفراد الذين يحملون إقامات سارية ويرغبون في العودة إلى الإمارات للتسجيل في خدمة " تصريح دخول المقيمين" على موقعها (Smartservice.ica.gov.ae )، حيث خصصت الهيئة هذه الخدمة للمقيمين المتواجدين خارج الدولة و ممن لديهم إقامات سارية وتتيح لهم إمكانية اصدار تصاريح لدخول دولة الامارات و تسهيل عودتهم بأمان وسلامة في الحالات الطارئة و تعتمد الموافقة على الطلبات على الأوضاع الراهنة.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في وقت سابق، إمكانية عودة المقيمين في الإمارات المتواجدين حاليا بالخارج، والذين يحملون إقامات سارية، اعتبارا من الأول من يونيو.
وذكرت الهيئة على موقعها أن الوثائق والمستندات المطلوبة، للحصول على تصريح الدخول هي صورة من الاقامة (إجباري)، وصورة من جواز السفر (إجباري).

وحددت ثلاثة متطلبات، يجب توافرها هي أن تكون الإقامة فعالة، ان يكون المقيم متواجد خارج الدولة اثناء تقديم الطلب، اثبات سبب الزيارة خارج الدولة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / الطائرات الحربية الإسرائيلية تنفذ غارات وهمية جنوب لبنان

بيروت 8 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم غارات وهمية فوق جنوب لبنان منتهكة سيادة لبنان وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية في بيان أن المقاتلات حلقت على علو منخفض فوق منطقة النبطية وإقليم التفاح حيث نفذت غارات وهمية، مشيرة إلى أن مقاتلات أخرى حلقت فوق منطقة الزهراني ذهابا وإيابا شمالا لجهة بيروت وعلى علو متوسط. // انتهى // 15:03ت م 0125المصدر وكاله الانباء السعوديه

حافلة تدهس عابراً بشارع فرعي بجبل علي الصناعية

أصيب أحد المارة من جنسية آسيوية بإصابات بليغة إثر تعرضه للدهس من قبل حافلة صغيرة لم ينتبه سائقها إليها بحسب مصدر أمني في شرطة دبي أفاد بأن الحادث وقع في الساعة السادسة من مساء أمس السبت حين كان يقود السائق المتسبب الحافلة في شارع فرعي بمنطقة جبل علي الصناعية، ثم انحرف إلى شارع فرعي آخر ولم ينتبه إلى شخص تصادف وقوفه في الشارع فدهسه، ما أدى إلى تعرضه إلى إصابات بليغة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما انتقلت الدوريات الأمنية المختصة إلى موقع الحادث لتحديد ملابساته وتخطيط المكان وإعداد تقرير فني حول الواقعة إلى نيابة السير والمرور.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

سياسي / الشرطة الباكستانية تعتقل أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي

إسلام آباد 08 شوال 1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م واس أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم عن نجاحها في اعتقال أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عملية تم تنفيذها في مدينة كراتشي جنوب باكستان. وأوضح بيان للشرطة الباكستانية أن الإرهابي المعتقل يدعى "اسكندر خان" واعترف خلال التحقيق المبدئي بالمشاركة في عدد من الأعمال الإرهابية في كراتشي، وأنه كان في السابق من عناصر "حركة طالبان باكستان" المحظورة وانضم قبل عامين إلى تنظيم داعش الإرهابي. وأضاف أن عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخباراتية، وأن قوات الأمن صادرت من حوزة المعتقل أسلحة وذخيرة، ونقلته إلى مركز أمني لمواصلة التحقيق معه، ويجري البحث عن باقي أفراد الخلية الإرهابية التي ينتمي إليها المعتقل. // انتهى // 14:54ت م 0119المصدر وكاله الانباء السعوديه

“الدولية” تؤكّد أنّ “أسطول الحرية” قطع شوطًا كبيرًا للإبحار نحو غزة

الدولية تؤكّد أنّ أسطول الحرية قطع شوطًا كبيرًا للإبحار نحو غزة

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار، أن تحالف أسطول الحرية (وهي عضو مؤسس فيه) قطع شوطًا كبيرًا في استعداده للإبحار إلى غزة صيف العام الجاري، في محاولة جديدة لكسر الحصار الذي يعتبر عقابًا جماعيًا وجريمة بحق ما يزيد عن مليوني فلسطيني يعيشون ظروفًا مأساوية في قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد في الذكرى السنوية العاشرة للجريمة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية "إنه رغم قرار محكمة الجنايات إغلاق ملف الاعتداء الإسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" إلا أن أهالي الشهداء ومنظمي أسطول الحرية والمنظمات الحقوقية لن تقر لها عين إلا عندما يتم معاقبة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وأن الملاحقة القانونية ستستمر بكل الطرق والمسارات الممكنة.

وأكدت أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وأنها ستبقى لعنة على الاحتلال ونبراسًا لكل المناضلين والمتضامنين من أجل الحرية والكرامة.

وشددت على حق فلسطين بالحرية وحق قطاع غزة برفع الحصار بشكل تام وبتحرك الفلسطينيين من وإلى وطنهم بحرية كاملة.

وناشدت كل أحرار العالم والمنظمات الدولية الشعبية منها والرسمية والمؤسسات الحقوقية الاستمرار في الجهود الدولية الشعبية الرامية لكسر الحصار ورفع المعاناة عن أهلنا في غزة وخاصة في ظل جائحة كورونا التي تهدد بكارثة إنسانية بسبب عدم توفر المقومات الأساسية لمنع انتشارها وعدم توفر البنية الصحية للسيطرة عليها.

ودعت اللجنة إلى الوحدة الوطنية وتكامل الجهود الرسمية والشعبية المحلية منها والدولية لمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه القضية والحقوق الفلسطينية، وخاصة "صفقة ترامب" وجريمة الضم لحوالي 30% من أراضي الضفة الغربية المحتلة التي تضرب بعرض الحائط القانون الدولي ومقررات الأمم المتحدة.

وقال رئيس اللجنة زاهر بيراوي، إن أسطول الحرية الأول بقيادة "مافي مرمرة" كان نموذجًا للبذل والعطاء ومثالا للتعاون الجماعي والتضامن الشعبي الفعال في مواجهة الحصار الإسرائيلي وكشف عنصريته وجرائمه ليس بحق الشعب الفلسطيني فحسب بل بحق أحرار العالم أيضًا.

وقال بيراوي الشعب الفلسطيني يثمن الجهود التضامنية في العالم، ويعتبرها سندًا حقيقيًا ورديفًا لمقاومته بكل أشكالها القانونية المشروعة التي لا تستهدف كسر الحصار عن غزة فحسب، وإنما تسعى لإنهاء الاحتلال وإلى الأبد.

قد يهمك ايضا :

محمود عباس يدعو دول عدم الانحياز إلى عقد مؤتمر دولى للسلام

آليات مُعقَّدة تُواجه انسحاب محمود عباس مِن التفاهمات مع إسرائيل

منقول المصدر فلسطين اليوم

“الصحة” تكشف عن 661 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد و386 حالة شفاء

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوص في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء أكثر من 37 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن 661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 34557 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 264 حالة.

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع .

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 386 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 17932.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

“الاتحادية للموارد البشرية” تدعم العودة التدريجية للموظفين بورش عمل افتراضية

قررت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عقد سلسلة ورش عمل افتراضية على مستوى الحكومة الاتحادية، عبر تقنية البث المباشر، بهدف دعم وتمكين الوزارات والجهات الاتحادية من العودة التدريجية لمقار العمل، وفق الآليات المشار إليها في القرار، والإجراءات الاحترازية الصحية والتباعد الاجتماعي بين الموظفين.

وأرفقت الهيئة في تعميمها رقم 17 لسنة 2020، الدليل الإرشادي الذي أعدته أخيراً، لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية على الالتزام وتوفير أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية لموظفيها ومتعامليها، والذي يوفر للموظفين والمتعاملين أيضاً سلسلة إرشادات وتعليمات صحية واضحة، من شأن الالتزام بها أن يحميهم وأفراد أسرهم ويجنبهم الإصابة بأي ضرر أو سوء.

وأكدت الهيئة عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020، بحيث لا تزيد نسبة العاملين في أماكن العمل على 30% من المجموع الكلي للموظفين في المؤسسة، وتتزايد النسبة تدريجياً بناء على المستجدات.

ويأتي القرار الذي تم تعميمه على الجهات الاتحادية في إطار تعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات الحكومية، وبالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد للعاملين الذين يتم استثناؤهم من القرار، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19."

وحدد القرار عدداً من الفئات التي يتم استثناؤها من حسب قرار العودة للعمل وتطبيق نظام العمل عن بعد عليها، وتشمل "الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، وممن يعانون أعراضا تنفسية، مثل الربو والسكري وذلك وفق تقارير طبية معتمدة، إلى جانب الموظفين من فئة كبار السن، والموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع في الحلقة الدراسية الثالثة فما دون لحين الانتهاء من العام الدراسي الحالي، وكذلك من لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعين في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة".

كما حدد القرار استثناء الموظفين القاطنين مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن والمخالطين لهم بشكل مباشر ككبار السن ومن يعانون أمراضاً مزمنة أو ضعف مناعة، وأصحاب الهمم.

وألزم القرار كافة الجهات الاتحادية عند تنفيذها عودة الموظفين التدريجية لمقار عملهم بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين والتأكد من جاهزية مقار العمل والمكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين والمتعاملين والموردين، وفقاً للتدابير والإجراءات الاحترازية الوطنية، إلى جانب الالتزام بالتخطيط الأمثل للتأكد من وجود بنية تحتية تقنية وأنظمة إلكترونية داعمة للعمل عن بعد للفئات المستثناة، وتطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلق بالحضور والانصراف حفاظاً على سلامة الموظفين في الدخول والخروج من وإلى مقار العمل.

كما حدد القرار مراجعة تطبيق نسبة الحضور والإجراءات الاحترازية المرتبطة به كل أسبوع، فيما ستقوم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بإصدار لوائح تفصيلية سيتم تعميمها في وقت لاحق إلى جميع الجهات الحكومية حول تفاصيل الترتيبات الخاصة بعودة العمل في الجهات وآليات التنفيذ التفصيلية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

البحرين: مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا يدعم رواد الأعمال في جهود الاستجابة لكوفيد-19، والاستعداد لما بعد ذلك

اتخذت حكومة مملكة البحرين تدابير وقائية صارمة لاحتواء ومنع انتشار الفيروس، حيث أغلقت جميع الشركات الصناعية ومحلات البيع بالتجزئة، كما تم وضع قواعد صارمة بشأن التباعد الجسدي، كالحد من التجمعات العامة التي تزيد عن خمسة أشخاص وحظر جميع التجمعات في الحدائق العامة وعلى الشواطئ.Original Article

“إقامة دبي” توفر مركزاً طبياً مجهزاً لفحص الموظفين والعاملين

أفادت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بأنها اعتمدت حزمة من التدابير الاحترازية والوقائية لتهيئة أماكن العمل لاستقبال الموظفين في مقر العمل بنسبة 50% في صباح اليوم الأحد، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وأوضحت الإدارة أنها حرصت على تسخير كل الطاقات والإمكانات لفحص الموظفين العائدين لمقر العمل، وذلك من خلال توفير مركز طبي مجهز يتمتع بكفاءة عالية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة على كل الموظفين والعاملين في الإدارة، ويأتي هذا كخطوة مهمة لضمان سلامة الجميع، والتأكد من خلو الموظفين من المرض. كما يأتي ذلك حرصاً من الإدارة على اتباع دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة على اتخاذ التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

وخصصت الإدارة فريقاً من الموظفين المتطوعين للنزول ميدانياً على الإدارات والأقسام لزيادة الوعي بأهمية اتباع الارشادات والتعليمات الصادرة من من دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي كتأكيد على التزامهم باستخدام كمامات الوجه وارتداء القفازات واتباع قواعد التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين، وعدم التصافح بالأيادي وغسل اليدين باستمرار.

وفي لفتة جميلة، فاجأ مدير عام إقامة دبي، اللواء محمد المري، الموظفين برسالة أبوية تفاؤلية على البريد الإلكتروني للاطمئنان على صحتهم وتذكيرهم بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية التي تصب في مصلحتهم وفي مصلحة الجميع.

ودعت الإدارة كل الموظفين والعاملين الى ضرورة اتباع التعليمات التي تعتبر أهم المقومات التي ستساعد على عودة الحياة لطبيعتها في أقرب وقت، وعدم التساهل في الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة في منع انتشار الوباء.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

الإنتقالي يشن اعتقالات ضد ناشطين في عدن

YNP – خاص : شنت قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارت , حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطين في مدينة عدن جنوبي اليمن .

وقالت مصادر حقوقية ان قوات الانتقالي اعتقلت ناشطين في عدن بعد دعوات للتظاهر احتجاجا على تردي الأوضاع في المدينة .

واطلق ناشطون دعوات واسعة في عدن للتظاهر ضد المجلس الانتقالي الذي يحكم عدن , وكذا حكومة هادي والتحالف ، على خلفية تردي الخدمات في المدينة الساحلية والتي تشهد انقطاع للتيار الكهربائي وتفشي للأوبئة القاتلة .

مصدر خاص يكشف دور روسيا في إعفاء محافظ وتعيين آخر لهذه المحافظة السورية.. وهذا هدفهم!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت مصادر خاصة دور روسيا في مراسيم بشار الأسد الأخيرة المتعلقة بتعيين محافظين جدد وإعفاء آخرين في عدة محافظات.

ونقل موقع SY24، عن مصدر خاص، أن تعيين “غسان حليم خليل” محافظا جديدا للحسكة يأتي بتوجيهات روسية لإدارة ملف المنطقة خاصة مع الأكراد.

ولفت المصدر حسبما رصدت الوسيلة أن ذلك بعد سوء إدارة المحافظ السابق ”جايز سوادة الحمود الموسى” وهيمنته وفساده طيلة 4 سنوات كاملة.

وحمل المصدر محافظ الحسكة القديم معاناة السكان والوضع الذي وصل مرحلة الفساد بالحسكة لمستويات كارثية.

وذكر المصدر من الممارسات سرقة القمح السنة الماضية، ووزن الحجارة داخل أكياس القمح بدلا من القمح وبيعها للزراعة السورية.

وحسب المصادر, فإن “سبب تنحية المحافظ القديم من منصبه فساده أولا وبسبب طريقته السيئة في إدارة المنطقة مع الأكراد”.

وأكد المصدر أن تعيين المحافظ الجديد جاء بتوجيهات روسية وضمن رؤية جديدة من الروس ارتأت هذه الشخصية.

واعتبر أن هدف الروس من هذا التعيين تخفيف غضب أبناء الحسكة من المحافظ القديم وتعيين شخصية أكثر مرونة مع الشعب ومع الإدارة الذاتية.

وكان المحافظ الجديد يشغل منصب المعاون الأول لمدير إدارة أمن الدولة سابقاً، والمقرب من رأس النظام السوري بشار الأسد.

كما رافق المحافظ الجديد الأسد على مدى سنوات وشغل أيضا مدير فرع المعلومات في إدارة أمن الدولة.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال سوري يتحدث عن إجراءات جنونية ستهوي بـ “الليرة السورية” لهذا السعر!

وأوضح المصدر أن المحافظ القديم اشتهر سابقاً بأنه “يتحسر دوما ويعاتب الله لماذا لم يخلقه علوي”، لتأثره بـ“بشار الأسد” وطائفته.

وكان الأسد قد أصدر أمس السبت خمسة مراسيم تعيين وإعفاء لعدد من المحافظين بينهم ضباط ومقربون من النظام السوري.

%d مدونون معجبون بهذه: