مدرب أوغندا يشعر بالإحباط بعد مواجهة مصر في بطولة أمم أفريقيا

مدرب أوغندا يشعر بالإحباط بعد مواجهة مصر في بطولة أمم أفريقيا

كشف الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب أوغندا أنه يشعر بالاحباط عقب الخسارة من مصر في ختام مباريات المجموعة الاولى لبطولة كاس الامم الأفريقية.

وقال ديسابر في المؤتمر الصحافي، "محبطين بسبب النتيجة قررنا لعب مباراة كبيرة ووضعنا التكتكيك بوجود ٢ مهاجمين وفريقي فشل في التسجيل بعدما قدمنا صورة جيدة عن الكرة في اوغندا وحققنا الهدف من حضورنا هنا وهو التأهل".

وتابع قائلا، "اهنِّئ مصر على الفوز والجماهير كانت رائعة وهذه هي كرة القدم ولابد ان تكون كذلك بوجود تلك الجماهير"، وأضاف عن التأهل لأول مرة منذ ٤١ عاما "سعداء للغاية بالتأهل والاتحاد قدم اداء كبير والكل ساهم بمجهود كبير ونحن نستحق هذا التأهل".

وأوضح بشأن مواجهة دور الـ١٦، "هدفنا هو التحسن ولا نهتم بالمنافس الآن سواء كينيا أو السنغال، وبالنسبة لي إنها مباراة إقصائية وعلينا تقديم كل شئ للفوز بها أيا كان المنافس".

وقال عن اصابة الحارس اونيانجو، "هو الآن بخير لقد عانى من نزلة برد قبل يومين ولكنه قرر اللعب وعانى من إصابة بسيطة لكننا قررنا ان يغادر".

وخطف منتخب أوغندا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ ٤١ عامًا، حيث يرجع آخر تأهل للرافعات إلى نسخة ١٩٧٨ عندما وصل المباراة النهائية وخسر بهدفين من غانا الدولة المضيفة.

وينتظر منتخب اوغندا في دور ال١٦ المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.

قد يهمك أيضا:

منتخب مصر يقهر أوغندا بهدفي صلاح والمحمدي ضمن الجولة الثالثة لـ"الكان"

حارس أوغندا يحرم محمد صلاح من هدف ثالث لمصر

منقول المصدر تونس اليوم

خافيير أغيري يؤكد أن الفراعنة حققت أرقامًا قياسية بالفوز على أوغندا

خافيير أغيري يؤكد أن الفراعنة حققت أرقامًا قياسية بالفوز على أوغندا

كشف المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لمنتخب مصر أنه سعيد بالفوز علي منتخب أوغندا القوي وتصدُّر المجموعة والتأهل لدور الـ16 وهذا هو الاهم في البطولات وهو الفوز وتحقيق النقاط.

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره أوغندا بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ليحقق الفراعنة العلامة الكاملة ويتصدر المنتخب بذلك المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ويتأهل إلى دور الـ 16 بـ كان 2019 بالعلامة الكاملة.

وتابع أغيري خلال المؤتمر الصحافي سعيد بالفوز وأداء اللاعبين مضيفًا اكتسبنا ثقة المباريات والبطولات خلال الثلاث لقاءات التي لعبناهم.

وأضاف أغيري حققنا أرقامًا جيدة في الدور الأول وهو احراز 5 اهداف الي جانب عدم تلقي شباكنا اي أهداف وهذا أهم من الاداء، مضيفا ظهرنا بمستوي متدرج في المباريات ونتمني تحقيق نتائج جيدة في دور الـ16 والوصول للمباراة النهائية مؤكدا ان القادم أصعب.

وتابع أغيري أن إصابة احمد حسن كوكا لم تحدد بشكل نهائي بعد ونواجه ازمة في الإصابات سواء محمود جنش والان كوكا.

ورفض خافيير أغيري الحديث عن أزمة عمرو وردة والعائد مؤخرا من الاستبعاد بسبب أزمة السوشيال ميديا.

قد يهمك أيضا

المكسيكي خافيير أغيري يعلن عن تشكيل الفراعنة لمواجهة غينيا

"تسريبات قائمة المنتخب المصري في أمم أفريقيا تربك حسابات أغيري

منقول المصدر تونس اليوم

منتخب مصر يقهر أوغندا بهدفي صلاح والمحمدي ضمن الجولة الثالثة لـ”الكان”

منتخب مصر يقهر أوغندا بهدفي صلاح والمحمدي ضمن الجولة الثالثة لـالكان

حقَّق المنتخب المصري فوزًا هامًا على نظيره الأوغندي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بين المنتخب بالجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس أمم أفريقيا 2019.

وسجل هدفي المنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 36، وأحمد المحمدي في الدقيقة 45، ليؤكد بذلك المنتخب تصدره للمجموعة الأولى بعد فوزه أيضًا بأول مباراتين أمام زيمبابوى والكونغو الديمقراطية ليحصد 6 نقاط، فيما جاء منتخب أوغندا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط.

واستحوذ منتخب مصر على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة وسط محاولات أوغندية لتشكيل هجمات مرتدة على مرمى الشناوي، لكن استحواذ الفراعنة كان سلبيًا بدون خطورة على أونيانجو.

وجاءت الخطورة الأولى خلال المباراة، لصالح أوغندا في الدقيقة السابعة بعد خطأ دفاعي مصري ليستحوذ ميا على الكرة، قبل أن يمرر بينية داخل منطقة الجزاء إلا أن باهر المحمدي أبعد الكرة إلى ركنية مرت بسلام على الفراعنة.

وجاءت هجمة أوغندية جديدة في الدقيقة 14، بعدما حصل أوكوي على الكرة خارج منطقة الجزاء ليصوب كرة قوية تجاه الشناوي، لكن الحارس المصري أمسك بها بثبات ليحافظ على نظافة شباكه.

وتعرض أحمد حسن "كوكا" لإصابة قوية في كاحل القدم إثر تدخل قوي، ليلتقى العلاج ويعود للملعب من جديد، قبل أن يسقط أرضًأ مرة ثانية في الدقيقة 25 ليضطر للخروج ليحل مروان محسن بدلًا منه.

وشهدت الدقيقة 30، أخطر كرات المباراة، بعدما أطلق ألان كيمبادي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي ببراعة ويبعده لركنية مرت بدون خطورة على مصر.

وجاءت هجمة أكثر خطورة لأوغندا في الدقيقة 35؛ بعدما انطلق لوميلا من الجانب الأيسر ليراوغ باهر المحمدي، قبل أن يصوب كرة قوية تصدى لها الشناوي، ليعيدها دونجا بالخطأ نحو مرماه، لكن الشناوي نهض لإبعادها من جديد.

وحصل محمد صلاح على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ليقرر تصويبها بنفسه، ليضعها ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أونيانجو الذي فشل في اللحاق بها، معلنًا عن تقدم مصر من أول تصويبة حقيقية.

وكاد تريزيجيه أن يضاعف من تقدم مصر في الدقيقة 39 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ليقرر تصويبها بقوة لكن أونيانجو أبعدها عن شباكه بقبضة اليد.

ورد لوميلا على الهجوم المصري في الدقيقة 43 بعدما انطلق من الجانب الأيمن ليتلقي تمريرة بينية، قبل أن يصوب نحو المرمى في الزاوية الضيقة، لكن الشناوي نجح في إبعادها عن شباكه من جديد.

وضاعف المحمدي من تقدم منتخب مصر في الدقيقة 45، بعدما تسلم تمريرة عرضية من أيمن أشرف مرت من أمام محمد صلاح، ليصوب الظهير المصري تصويبة أرضية صاروخية سكنت شباك أونيانجو.

أقرأ أيضاً :

مدرب أوغندا يتوصّل لخطّة لإيقاف صلاح في أمم أفريقيا

وأهدر محمد صلاح فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد تمريرة بينية من تريزيجيه، ليضع هداف الدوري الإنجليزي في حالة انفراد قبل أن يصوب الكرة في جسد أونيانجو، لترتد إلى محمود حسن مجددًا الذي حاول تصويبها في المرمى الخالي، لكن الدفاع أبعدها.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل هدفًا بالخطأ في شباك الشناوي في الدقيقة 56 بعد كرة عرضية أوغندية، حاول الظهير المصري إبعادها لكنها اتجهت نحو مرماه، قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر.

وسقط أونيانجو حارس أوغندا على أرض الملعب بدون أي تدخل من لاعبي مصر في الدقيقة 67، ليضطر سباستيان ديسابر المدير الفني لأوغندا لاستبداله ليدخل أودوندكارا بدلًا منه في تبديل أول للرافعات في الدقيقة 72.

ووقع أحمد حجازي في خطأ فادح في الدقيقة 76 بعدما سمح لتمريرة طولية لتمر من أمامه، لتصل إلى أوكوي الذي سددها نحو المرمى لحظة خروج الشناوي، لكنها توجهت إلى جانب القائم الأيسر للمرمى.

وحول أيمن أشرف تمريرة طولية رائعة إلى محمد صلاح في الدقيقة 86 ليضعه على مقربة من المرمى، لكن المهاجم المصري صوبها أعلى من العارضة الأوغندية.

قد يهمك ايضا :

منتخب أوغندا يفوز على كوت ديفوار وديًا بهدف دون مقابل

منتخب أوغندا يسعى لتحقيق مفاجأة عندما يواجه زيمبابوي على ملعب القاهرة

منقول المصدر تونس اليوم

منتخب مدغشقر يحقق انجازًا تاريخيًا للكرة الملغاشية

منتخب مدغشقر يحقق انجازًا تاريخيًا للكرة الملغاشية

خلق منتخب مدغشقر، مفاجأة كأس أفريقيا للأمم المقامة حاليا بمصر ، بعدما حقق انجاز تاريخي وغير مسبوق للكرة الملفاشية ببلوغه للدور التاني للبطولة الإفريقية في أول مشاركة له في كأس أمم أفريقيا، تمكن من بلوغ الدور الثاني،

عقب فوزه نيجيريا بهدفين نظيفين (2-0)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات

وسجل هدفي مدغشقر كل من نومينجاناهاري في الدقيقة 13'، وأندريامانيتسينورو في الدقيقة 53'، لينهي المنتخب الملغاشي، الدور الـ 16 كمتصدر للمجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، يليه منتخب نيجيريا في المركز الثاني (6 نقاط).

في حين تأجل الحسم في تأهل غينيا ، في انتظار معرفة نتائج المنتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث

وفازت غينيا على بوروندي بهدفين نظيفين (0-2)، من توقيع محمد ياتارا، الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 25' و 52'.

قد يهمك ايضاً:

السنغال ضد الجزائر في مواجهة نارية لحسم التأهل فى أمم أفريقيا 2019

لاعب المنتخب المصري عمرو وردة يعتذر للجميع ويعد بالالتزام

منقول المصدر تونس اليوم

منتخب مصر يتقدَّم على أوغندا بهدفين دون رد في الشوط الأول

منتخب مصر يتقدَّم على أوغندا بهدفين دون رد في الشوط الأول

تقدم المنتخب المصري بهدفين دون رد أمام منتخب أوغندا في الشوط الأول بالمباراة التي تجمع الفريقين في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس أمم أفريقيا 2019.

استحوذ منتخب مصر على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة وسط محاولات أوغندية لتشكيل هجمات مرتدة مرمى الشناوي، لكن استحواذ الفراعنة كان سلبيًا دون خطورة على أونيانجو.

الخطورة الأولى خلال المباراة جاءت لصالح أوغندا في الدقيقة السابعة بعد خطأ دفاعي مصري ليستحوذ ميا على الكرة، قبل أن يمرر بينية داخل منطقة الجزاء إلا أن باهر المحمدي أبعد الكرة إلى ركنية مرت بسلام على الفراعنة.

هجمة أوغندية جديدة جاءت في الدقيقة 14 بعدما حصل أوكري على الكرة خارج منطقة الجزاء ليصوب كرة قوية تجاه الشناوي، لكن الحارس المصري أمسك بها بثبات ليحافظ على نظافة شباكه.

وتعرض أحمد حسن "كوكا" لإصابة قوية في كاحل القدم إثر تدخل قوي، ليلتقى العلاج ويعود للملعب من جديد، قبل أن يسقط أرضا مرة ثانية في الدقيقة 25 ليضطر للخروج ليحل مروان محسن بدلًا منه.

شهدت الدقيقة 30 أخطر كرات المباراة، بعدما أطلق ألان كيمبادي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي ببراعة ويبعده لركنية مرت دون خطورة على مصر.

هجمة أكثر خطورة لأوغندا جاءت في الدقيقة 35 بعدما انطلق لوميلا من الجانب الأيسر ليراوغ باهر المحمدي، قبل أن يصوب كرة قوية تصدى لها الشناوي، ليعيدها دونجا بالخطأ نحو مرماه، لكن الشناوي نهض لإبعادها من جديد.

وحصل محمد صلاح على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ليقرر تصويبها بنفسه، ليضعها ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أونيانجو الذي فشل في اللحاق بها، معلنًا عن تقدم مصر من أول تصويبة حقيقية.

وكاد تريزيجيه أن يضاعف من تقدم مصر في الدقيقة 39 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ليقرر تصويبها بقوة لكن أونيانجو أبعدها عن شباكه بقبضة اليد.

ورد لوميلا على الهجوم المصري في الدقيقة 43 بعدما انطلق من الجانب الأيمن ليتلقي تمريرة بينية، قبل أن يصوب نحو المرمى في الزاوية الضيقة، لكن الشناوي نجح في إبعادها عن شباكه من جديد.

وفي الدقيقة 45، ضاعف المحمدي من تقدم منتخب مصر بعدما تسلم تمريرة عرضية من أيمن أشرف مرت من أمام محمد صلاح، ليصوب الظهير المصري تصويبة أرضية صاروخية سكنت شباك أونيانجو.

منقول المصدر تونس اليوم

أحمد حسن يُؤكِّد أنّ الجزائر أفضل المنتخبات العربية في “الكان”

أحمد حسن يُؤكِّد أنّ الجزائر أفضل المنتخبات العربية في الكان

أكد أحمد حسن في المؤتمر الصحافي لأساطير أفريقيا الذي عقد الأحد، على أن منتخب الجزائر يعد واحدا من أفضل المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها في مباراتي كينيا والسنغال.

وأشاد الصقر بالدور الكبير الذي قام به جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، لعودة منتخب "الخضر" إلى مستوياته المعهودة.

أقرأ أيضاً :

أحمد حسن يكشّف سر فشل انتقال خريبين إلى "بيراميدز"

وأضاف "لاعبي منتخب الجزائر يتحلون بالروح القتالية، ما يقدمه هؤلاء اللاعبون حالياً، يذكرني بمنتخب مصر خلال فترة وجودي في الملاعب، منتخب الجزائر يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين وأعتقد بأنه مرشح بقوة للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن يبقى منتخب مصر هو المرشح الأوفر حظا لحصد اللقب".

ويسعى منتخب الجزائر إلى تحقيق إنجاز غاب 19 عاما عندما يواجه نظيره تنزانيا في التاسعة مساء الإثنين على ملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

قد يهمك ايضا"

أحمد حسن يُشبِّه أزمة الأهلي بلقاء مصر والجزائر الشهير

أحمد حسن كوكا يروي أحداث شغب "كلاسيكو" اليونان

منقول المصدر تونس اليوم

450 دقيقة “عجيبة” في كوبا أميركا وأمم أفريقيا

450 دقيقة عجيبة في كوبا أميركا وأمم أفريقيا

صام لاعبو قارتين شاسعتين، يسكنهما أكثر من ملياري شخص، عن التهديف لمدة يوم كامل، بينما أنقذت سيدات كأس العالم الموقف، وذلك في واحدة من المواقف النادرة والغريبة في عالم المستديرة.

وشهد السبت إقامة 5 مباريات في القارتين الأفريقية والأميركية الجنوبية، 3 في كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها مصر، و2 في كوبا أميركا، التي تستضيفها البرازيل.

وأجريت 3 لقاءات في البطولة الأفريقية، الأول بين المنتخب الموريتاني ونظيره الأنغولي ضمن المجموعة الخامسة، والثانية والثالثة بين المنتخبين الكاميروني والغاني وغينيا بيساو مع المنتخب البنيني، ضمن المجموعة السادسة، أما في "كوبا أميركا"، فواجه منتخب كولومبيا نظيره التشيلي ولعبت الأوروغواي ضد بيرو.

أقرأ أيضاً :

مجاهد يُعلن موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2019

ومن الصدف الغريبة أن كل هذه المباريات الخمسة انتهت بالتعادل السلبي، مما جعل البعض يصف السبت بـ"يوم صفري".

وحسمت ركلات الترجيح الموقف في كوبا أميركا، حيث تأهلت شيلي وبيرو إلى الدور نصف النهائي، وفي الوقت الذي فشل فيه اللاعبون الذكور في هز الشباك، أنقذت اللاعبات الإناث الموقف، وذلك خلال منافسات كأس العالم للسيدات، التي تحتضنها فرنسا.

وضمن مباريات ربع النهائي، فاز منتخب هولندا على نظيره الإيطالي بهدفين دون مقابل، كما فازت السويد على ألمانيا بنتيجة 2-1.

وفي تعليقات طريفة على ما حصل، قال متابعون على المواقع الاجتماعية إن مباريات السيدات، التي تشهد ندية أكبر وأهدافا كثيرة، قد تصبح الوجهة الجديدة لمحبي كرة القدم، وبالتالي العدول عن مشاهدة ومتابعة لقاءات الذكور.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"مدير بطولة كأس أفريقيا يؤكد الانتهاء من العمل على نظام "بيع التذاكر

مدير "كأس الأمم الأفريقية" يَعِد بتقديم بطولة غير مسبوقة في تاريخ القارة السمراء

منقول المصدر تونس اليوم

كاماتشو يعود لتدريبات فولفسبورج بعد غياب 9 أشهر

كاماتشو يعود لتدريبات فولفسبورج بعد غياب 9 أشهر

عاد لاعب الوسط الإسباني إيجناسيو كاماتشو إلى تدريب فولفسبورج الألماني بعد تسعة أشهر من الغياب.

وخاض كاماتشو /29 عاما/ الحصة التدريبية لفولفسبورج تحت قيادة المدرب الجديد اوليفر جلاسنر، بمشاركة 20 لاعبا.

وخضع كاماتشو لعملية جراحية في الكاحل في ايلول/سبتمبر 2018 ليبتعد عن الملاعب منذ ذلك الحين.

وانهى فولفسبورج الموسم الماضي من الدوري الألماني في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

ويستهل فولفسبورج مسيرته في الموسم الجديد من البوندسليجا بملاقاة ضيفه كولن في 17 آب/اغسطس المقبل.

قد يهمك ايضا :

"شالكه" يفوز على"دورتموند"ويُقلص فرصته في الفوز بالدوري الألماني

بايرن ميونخ يواصل صدارة الدوري الألماني بفوز صعب على بريمن

منقول المصدر تونس اليوم

منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا في بطولة غرب آسيا

منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا في بطولة غرب آسيا

يستهل منتخب سورية للناشئين بكرة القدم مشاركته في بطولة غرب آسيا بلقاء نظيره اللبناني غدا عند الساعة الرابعة عصرا على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية على أن يلتقي في مباراته الثانية المنتخب البحريني يوم الأربعاء القادم بالملعب والتوقيت نفسيهما.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات ضمت الأولى سورية ولبنان والبحرين والثانية الأردن وفلسطين وسلطنة عمان والثالثة السعودية والكويت والعراق.

وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات الثلاث إلى الدور النهائي لتلعب فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة من أجل تحديد المراكز الثلاثة الأولى أما المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها فستلعب بالطريقة ذاتها على المراكز من 4 إلى 6 في حين تلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث على المراكز من 7 إلى 9.

وكان منتخبنا وصل أمس إلى العاصمة الأردنية عمان وبعد استراحة قصيرة توجه إلى ملعب المباراة في الزرقاء “25 كم شمال عمان” وأجرى حصة تدريبية بدأها مدرب المنتخب بشار سرور ببعض التمرينات الاستشفائية ومن ثم تمرينات لياقة والتحرك بالكرة وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية ومباراة بين اللاعبين على ثلثي الملعب.

ويترأس بعثة المنتخب عضو اتحاد الكرة طلال بركات إضافة إلى بشار سرور مدربا وربيع سلوم ولوسيان داوي مساعدين للمدرب وعبدالله التركماني مدرباً لحراس المرمى وعبد الوكيل المصري إداريا ومحسن العوض معالجا فيزيائيا وأنور البكر منسقا إعلاميا ومحمد المصري مصورا وشادي حسين مسؤولا للتجهيزات إضافة إلى 23 لاعباً هم منار النجار وعبد النافع شريباتي وحسان زيار ومحمد زكريا وحمزة عفوف الياسين ومارفن هوارة ومحمد العوض الصويري ومحمد طاهر شحرور ومحمد حسوني وزكريا رمضان وعلي الرينة ومحمد بشر الشهابي ومضر الخطيب وأحمد حاج عمر وخالد الحجة والمقداد أحمد وأنيس قاسم وخضر عباس ومحمد عثمان وحسن المحمود ومحمد سراقبي وسليمان الحاج وطلحة الرحمون.

قد يهمك ايضاً :

المنتخب السوري يسقط أمام أوزبكستان بهدفين من دون رد

سورية تحدّد مبدئيًا الدولة المستضيفة لمواجهة أستراليا في الملحق الأسيوي

منقول المصدر تونس اليوم

لاعبة الكاراتيه مريم طريفي تحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للأندية

لاعبة الكاراتيه مريم طريفي تحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للأندية

أحرزت لاعبة الكاراتيه السورية مريم طريفي الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالكاراتيه للأندية “الأسطورة السادسة” خلال منافساتها اليوم التي تقام بمدينة سيلانغور الماليزية بمشاركة أندية تمثل 15دولة.

وأوضح إداري نادي عمال اللاذقية هيثم حبيب في اتصال هاتفي مع مراسل سانا الرياضي أن طريفي أحرزت ذهبية وزن 43كغ بعد فوزها 6-صفر بالمباراة النهائية على لاعبة ماليزيا البلد المضيف مشيرا إلى أن اللاعب جعفر ملاح سيلعب غدا في منافسات وزن 68كغ مع بطل سنغافورة.

من جهة ثانية يشارك المدرب عصام قدسي الحائز على شهادة تدريب عالمية من الاتحاد العالمي للكاراتيه في تصنيف مدربي العالم لعام 2019 التي ستقام على هامش البطولة العالمية للأندية بماليزيا.

قد يهمك ايضاً :

منتخب الكاراتيه الفلسطيني يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا

عبد العزيز عاصم بطل العالم في الكاراتيه ضيف برنامج "كلام ستات"

منقول المصدر تونس اليوم

إدينسون كافانى يقلل من انتصار البيرو على منتخب أروغواي

إدينسون كافانى يقلل من انتصار البيرو على منتخب أروغواي

أعرب إدينسون كافانى مهاجم منتخب أروغواي، عن حزنه على توديع منتخب بلاده لمنافسات كوبا أميركا من الدور ربع النهائى بعد هزيمة بركلات الترجيح أمام البيرو.

قال كافانى فى تصريحات صحفية: "الهدف الذي رأيناه إذا كان تسللاً بالنسبة لتقنية الـVAR، فأنا أؤمن بالـVAR، إذا كان الـVAR مخطئًا فهذا جنون، نأمل ألا يكون مخطئا".

وأضاف: "أوروغواي كانت أفضل وأظهرنا ذلك، خاصة في الشوط الثاني، كان هناك بعض اللعب الخطير من البيرو، لكن لم نستقبل أهداف، وحين سجلنا تم إلغاء أهدافنا، نشعر بالغضب لكن علينا طي الصفحة والتطلع للأمام".

وتابع كافانى: "شعورنا؟ تمامًا مثل أي فريق يتم إقصاؤه، قليلًا من الحزن والمرارة والغضب، وركلات الترجيح هي مسألة حظ، خلال المباراة كانت لدينا العديد من الفرص، تم إلغاء الأهداف، لكن الفريق قدّم أفضل ما لديه حتى آخر لحظة".

وعن ركلة الجزاء التي أهدرها لويس سواريز علق قائلاً: "لويس كان حزينًا للغاية، أهدر ركلة جزاء في لحظة حاسمة، إنها كرة القدم وأحيانًا تربح، وتخسر أحيانًا، أحيانًا تفوز باللقب، واليوم نحن خارج المسابقة".

وشهدت المباراة قيام حكم اللقاء بإلغاء 3 أهداف لمنتخب أوروغواي بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو .

وكان منتخب أوروغواي تأهل لدور الثمانية من النسخة 46 لكوبا أميركا بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين أمام الإكوادور وتشيلى، وتعادل وحيد مع اليابان.

وحجز منتخب بيرو مقعده في ربع النهائي بعدما احتل المركز الثالث للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، حيث فاز على بوليفيا بنتيجة 3/1، وتعادل سلبيا مع فنزويلا قبل أن يسقط بخمسة أهداف دون مقابل ضد البرازيل.

وأعلن أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي، التشكيل الأساسي الذي يخوض مواجهة بيرو.

وجاء تشكيل أوروغواي ضد بيرو، كالتالي:

في حراسة المرمى موسليرا، وفى الدفاع جونزاليس – خيمينيز – جودين – كاسيريس، وفى خط الوسط، نانديز – فالفيردى – بينتانكور – أراسكايتا، وفى خط الهجوم كل من سواريز – كافانى.

كما أعلن ريكاردو جاريكا، المدير الفني لمنتخب بيرو، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة الأوروغواي.

وجاء تشكيل بيرو كالتالي:

حراسة المرمى: بيدرو جايسى.

الدفاع: لويس أدفينكولا – كارلوس زامبرانو – لويس أبرام – ميجيل تراوكو.

الوسط: ريناتو تابيا – يوشيمار يوتون – أندرى كاريو – كريستيان كويفا – إديسون فلوريس.

الهجوم: باولو جيريرو.

قد يهمك ايضا :

تشيلسى ينافس أتلتيكو مدريد ويوفنتوس على ضم كافانى

منقول المصدر تونس اليوم

بايرن ميونخ يزاحم مانشستر سيتى على ضم مدافع يوفنتوس

بايرن ميونخ يزاحم مانشستر سيتى على ضم مدافع يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن دخول بايرن ميونخ الألمانى سباق التعاقد مع الظهير الأيمن لفريق يوفنتوس الإيطالي جواو كانسيلو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن بايرن ميونخ استغل فشل مانشستر سيتي الإنجليزي فى التوصل لإتفاق نهائى مع يوفنتوس على ضم مدافعه البرتغالى جواو كانسيلو، ودخل على خط المفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب.

أضاف التقرير الإيطالي أن السيتى فشل حتى الآن فى تلبية المطالب المادية للعملاق الإيطالي، والمقدرة بـ54 مليون إسترليني، من أجل الحصول على خدماته.

وأشار التقرير إلى أن النادى البافارى يسعى لضم كانسيلو، فى ظل رغبة إدارة العملاق الألمانى فى تعزيز صفوفه للموسم المقبل، بعدما أنفق أكثر من 100 مليون إسترليني على تعاقداته الصيفية حتى الأن.

وكان يوفنتوس قد ضم كانسيلو صاحب الـ25 عاما، الصيف الماضى من فريق فالنسيا الإسبانى مقابل 40 مليون يورو، بعقد لمدة 5 سنوات، وخاض خلال الموسم الماضى 34 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل هدفا واحدا.

وكان بايرن ميونخ قد نجح فى التتويج بالثنائية المحلية الدوري والكأس الموسم الماضى، ولكنه ودع بطولة دورى أبطال أوروبا مبكرا، أمام بطل المسابقة فريق ليفربول الإنجليزي، من دور ثمن النهائي.

ويبدأ بايرن ميونخ الموسم الجديد فى الدوري الألماني يوم 16 أغسطس المقبل، بلقاء فريق هيرتا برلين فى الجولة الأولى.

قد يهمك أيضا:

فريق بايرن ميونخ يعلن تحقيق حجم أعمال قياسي

ترشيح آرسين فينغر لتدريب فريق بايرن ميونخ الألماني

منقول المصدر تونس اليوم

وست بروميتش يدعم أحمد حجازى قبل مباراة مصر وأوغندا

وست بروميتش يدعم أحمد حجازى قبل مباراة مصر وأوغندا

حرص نادى وست بروميتش ألبيون الإنجليزى على دعم مدافعه المصرى أحمد حجازى قبل المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر وأوغندا فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية.

وكتب نادي وست بروميتش ألبيون، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، "للانتصار الثالث من ثلاث مباريات.. مصر تواجد أوغندا فى ختام المجموعة الأولى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى وقت لاحق اليوم، حظاً سعيداً يا أحمد".

قد يهمك ايضا :

أحمد حجازى يحقق 3 أرقام مميزة فى فوز وست بروميتش على رينجرز

أحمد حجازى فى مهمة جديدة مع وست بروميتش ألبيون

منقول المصدر تونس اليوم

أنجولا وموريتانيا تتعادلان سلبا فى بطولة أفريقيا لكرة القدم

أنجولا وموريتانيا تتعادلان سلبا فى بطولة أفريقيا لكرة القدم

تعادل منتخبا أنجولا وموريتانيا دون أهداف، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم (السبت) على استاد السويس، شرق القاهرة، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي من عمر المباراة تسجيل الأنجولي جيرالدو هدفا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ويعد هذا أول تعادل سلبي فى بطولة كأس الأمم الافريقية.

وبهذا التعادل، ترفع أنجولا رصيدها إلى نقطتين فى المركز الثاني، بالتساوي مع تونس، خلف منتخب مالي متصدر المجموعة، بينما تتذيل موريتانيا المجموعة برصيد نقطة.

وحصل الأنجولي جيلسون دالا على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، والتى تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال دالا، فى تصريحات صحفية عقب تسلم الجائزة، "لقد أضعنا الفوز اليوم أمام موريتانيا، كنا قادرين على الخروج بـ 3 نقاط".

وأضاف "نريد عبور عقبة مالي وتحقيق الفوز في المباراة المقبلة.. حتى نتجنب الخروج المبكر".

وختم "إننا نمتلك ما يؤهلنا للفوز على مالي، رغم قوة عناصرها".

تلعب أنجولا فى الجولة الثالثة ضد مالي، بينما ستواجه موريتانيا منتخب تونس.

وتستضيف مصر فعاليات النسخة الـ 32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتى انطلقت يوم 21 من شهر يونيو الجارى، ومن المقرر أن تستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا بدلا من 16 فقط، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

قد يهمك ايضا :

"الأهلي" ينفي رفض اتحاد الكرة قيد جيرالدو في قائمة الفريق

موريتانيا تسقط أمام مالي في أول ظهور لها خلال "كأس أفريقيا"

منقول المصدر تونس اليوم

تريزيجيه يحتل مركز ثانى أفضل لاعب فى أمم أفريقيا 2019

تريزيجيه يحتل مركز ثانى أفضل لاعب فى أمم أفريقيا 2019

احتل محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر، وذلك قبل إنطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات اليوم.

وحصل محمود تريزيجيه على 8.05 – 10 في التقييم الذي أعده موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، خلف كينيث أوميريو مدافع منتخب نيجيريا الذي حصل على 8.09 – 10.

ويقدم محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر على مدار مشاركاته في مباراتي مصر أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

أقرأ أيضا :

جارسيا يؤكد أن الفريق يجب أن يحقق البطولات للحفاظ على صلاح

ويخوض منتخب مصر فى التاسعة مساء اليوم ،الأحد مباراة هامة أمام أوغندا فى الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

وقد يهمك أيضاً :

يورغن كلوب ينفي الاشتباك مع صلاح ويؤكد بقاء فيرمينو

يورجن كلوب يوجه تحذيرًا لمحمد صلاح وساديو ماني

منقول المصدر تونس اليوم

التعادل السلبي يحسم مواجهة الكاميرون وغانا فى بطولة أفريقيا لكرة القدم

التعادل السلبي يحسم مواجهة الكاميرون وغانا فى بطولة أفريقيا لكرة القدم

تعادل منتخب الكاميرون مع نظيره الغاني دون أهداف، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم (السبت) على استاد الاسماعيلية، شرق القاهرة، فى إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر.

وشهدت الدقيقة الـ87 أخطر فرص المباراة بعدما استغل الغاني أوسو كوابينا خطأ دفاعي من لاعبي الكاميرون، وقطع الكرة فى وسط الملعب، ثم انطلق وسدد الكرة بقوة، لكنها اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمي.

وحصل الكاميروني أندري أنجويسا على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، والتى تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال أنجويسا، فى تصريحات عقب تسلم الجائزة، إن "المباراة كانت صعبة للغاية أمام منافس صعب.. راض بهذا التعادل".

وأضاف "أنا سعيد بالفوز بلقب أفضل لاعب للمباراة الثانية على التوالي".

وبهذا التعادل، تصدرت الكاميرون المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، فيما جاءت غانا ثانيا برصيد نقطتين، فى انتظار نتيجة مباراة منتخبي بنين وغينيا بيساو فى نفس الجولة.

وتلعب الكاميرون في الجولة الثالثة ضد بنين، بينما ستواجه غانا منتخب غينيا بيساو.

وتستضيف مصر فعاليات النسخة الـ 32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى انطلقت يوم 21 من يونيو الجارى، ومن المقرر أن تستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا بدلا من 16 فقط، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

قد يهمك أيضا :

"كلاسيكو أفريقي" بين أسود الكاميرون ونجوم غانا على صدارة المجموعة السادسة

صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق يوجه نصيحة لمحمد صلاح

منقول المصدر تونس اليوم

مانشستر يونايتد يضم بيساكا مدافع بالاس

مانشستر يونايتد يضم بيساكا مدافع بالاس

أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم ضم المدافع الانكليزي آرون وان بيساكا من فريق كريستال بالاس في عقد مبدئي يمتد لخمس سنوات.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن يونايتد وافق على دفع 50 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 5ر63 مليون دولار لضم الظهير الأيمن لمنتخب إنكلترا تحت 21 عاما.

ووان بيساكا هو ثاني صفقات يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية عقب ضم الجناح الويلزي دانييل جيمس من سوانزي سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية الانكليزي.

قد يهمك أيضًا:

واين روني يُحذّر مانشستر يونايتد من التعاقد مع غاريث بيل

بول بوغبا يُلمّح إلى قُرب رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

منقول المصدر تونس اليوم

بوفون يعتزم العودة للعب في صفوف يوفنتوس

بوفون يعتزم العودة للعب في صفوف يوفنتوس

أعلن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون عزمه العودة لفريقه يوفنتوس الذي ينافس ضمن الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن رحل عنه صيف العام الماضي.

وذكر موقع غول العالمي أن الحارس المخضرم البالغ من العمر 41 عاما وافق على توقيع عقد مع يوفنتوس يمتد لعام واحد وسيحصل بموجبه على راتب سنوي يقدر بـ 5ر1 مليون يورو إضافة إلى بعض المكافآت.

وانضم بوفون ليوفنتوس للمرة الأولى عام 2001 قادما من بارما ودافع عن ألوانه حتى العام 2018 ليرحل إلى باريس سان جيرمان لكن هذا الأخير قرر مع نهاية الموسم المنصرم عدم تجديد عقد الحارس الإيطالي الذي امتد لعام واحد.

قد يهمك أيضًا:

شبكة قنوات "ميدياست" إيطالية تتوقّع عودة بوفون إلى يوفنتوس

نيمار يكشف عن تفاصيل وعده لصديقه بوفون

منقول المصدر تونس اليوم

مُدرِّب وادي دجلة يرفض الاستغناء عن عبدالعاطي وهلال

مُدرِّب وادي دجلة يرفض الاستغناء عن عبدالعاطي وهلال

رفض اليوناني تاكيس جونيس المدير الفني لفريق وادي دجلة، الاستغناء عن الثنائي محمد عبدالعاطي ومحمد هلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأبلغ تاكيس جونيس إدارة الفريق الدجلاوي بإمكانية الموافقة على رحيل أحدهما "هلال أو عبدالعاطي" مع استمرار الآخر، حتى لا يتأثر الفريق الدجلاوي سلبيا برحيل الثنائي والذي يعد من الأعمدة الأساسية للفريق.

ودخل محمد هلال ومحمد عبدالعاطي ضمن دائرة المرشحين لتدعيم صفوف قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، الأمر الذي دفع الخواجة اليونانى بإبلاغ الإدارة بإمكانية رحيل أحدهما والإبقاء على الآخر.

وطلب تاكيس جونيس من إدارة النادي انطلاق فترة الإعداد قبل شهرين من بداية الموسم الكروي الجديد، وشدد تاكيس جونيس على إدارة نادي دجلة التأكد من موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد الذي سبق وأكده عامر حسين وهو 19 سبتمبر/ أيلول المقبل، الأمر الذي يجعل معسكر إعداد الفريق الدجلاوي يبدأ 19 يوليو المقبل، حتى يحصل الفريق على الإعداد الذي حدده الخواجة اليوناني.

وحدّد المدير الفني لدجلة برنامجا غذائيا وبدنيا للاعبين من أجل القيام به في المنزل خلال فترة الراحة التي حصلوا عليها، حتى لا يتعرضوا لزيادة الوزن أو هبوط في مستوى اللياقة البدنية.

قد يهمك أيضا:

الزمالك يخوض مواجهة وادي دجلة بدون خط هجوم

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

منقول المصدر تونس اليوم

بدون قناع – جورجيا مخلوف الأديبة الفرنكوفونية: أبني جسوراً بين باريس وبيروت وليس جدراناً

تستضيف كابي لطيف جورجيا مخلوف الأديبة الفرنكوفونية والصحافية والمسؤولة عن جائزة فرنسا-لبنان الأدبية، بمناسبة صدور روايتها الأخيرة " بورت-أو-برانس ". وهي عضو في اللجنة التحريرية ومراسلة الاوريان الأدبي في باريس، كما تترأس جمعية "كتابات" التي تعنى بتطوير ورش الكتابة الأدبية. حائزة على جائزة " فينيكس" الأدبية وجائزة سنغور وايليس عن روايتها "الغائبون ". الازدواجية بين اللغتين والثقافتين تحدثت جورجيا مخلوف عن الفرنكوفونية وعن أهمية اللغة الفرنسية باعتبارها جزء من ثقافة وأدب لبنان، فتاريخ لبنان مرتبط بهذه اللغة كما قالت: " اللغة الفرنسية أعطتني حرية أكبر، وعلاقة العرب باللغة متأثرة بكتابة القرآن بالعربية وفيها قواعد وقوانين كبرى، ولكن في الأجواء الأدبية الفرنسية هناك هامش أكبر من الحرية في استخدام اللغة. بالطبع الجيل الجديد يطور اليوم اللغة العربية نحو الحداثة. في النهاية أنا أعيش بين بلدين وثقافتين ولغتين وأملي أن أبني جسوراً بين البلدين وليس جدراناً ". ما اكتسبته في الخارج أستثمره في لبنان عن ثنائية العيش بين بلدين، قالت جورجيا مخلوف: "خلال سنين عديدة كنت أعيش هذه الازدواجية بشكل سلبي وتحديدا في زمن الحرب لأني خارج لبنان وأهلي وأصحابي يقبعون تحت القصف والدمار. كان لديّ شعور بالذنب يمنعني من التمتع بالحياة في باريس لأن سنين الحرب كانت صعبة جداً. وكنت أتألم أكثر ممن كانوا يعيشون بالداخل. ومع نهاية الحرب بدأت أذهب الى لبنان بشكل مستمر وبدأت التعليم في الجامعة اليسوعية. وهذا غيّر علاقتي بالبلد كليا، وبنيت علاقة مهنية مع لبنان لأن ما اكتسبته في الخارج استثمره في لبنان، وهذا يعطي معنى جديداً لحياتي ويجعلني أشعر أنني لا آخذ فقط وإنما أعطي في التعليم والنقد الأدبي ومحترفات الكتابة، وأصبحت هذه الازدواجية غنى لي، وأحب بيروت كثيرا".

بدون قناع – محسن حسين: حياتي مسيرة طويلة وجزء من تاريخ الصحافة في العراق

تستضيف كابي لطيف الصحفي والكاتب العراقي محسن حسين الملقب ب"شيخ الصحافة"، صاحب التجربة الصحفية الطويلة التي اقتربت من الستين عاماً وتوزعت بين صحيفة الشعب وصحيفة الجمهورية ومجلة الأسبوع ومجلة ألف باء، إلى جانب تأسيسه لوكالة الأنباء العراقية عام 1959م، وتغطيته لعدد من مؤتمرات القمة العربية. صدر له ثلاثة كتب: "ذكريات" و" من أوراق صحفي عراقي" الصادر عن سلسلة كتاب دبي الثقافي و"صور من الماضي". الصحفي لا يشيخ تحدث الصحفي والكاتب العراقي محسن حسين عن تجربته الصحفية الطويلة التي اقتربت من الستين عاما والتي وثقها في ثلاثة كتب، وعن الصحافة قائلا:" الصحافة ليست مهنة، أنا أعتبرها من الأمراض التي تصيب الإنسان رغم أني أجبرت نفسي على التقاعد منذ 2016 الا أنني ما زلت أمارس الكتابة وأعمل بشكل مستمر في عدد من الصحف والمجلات والشبكات الإخبارية، فالصحفي لا يشيخ ". كتبي هي ذكريات عراقية تحدث الصحفي والكاتب العراقي محسن حسين عن كتبه وما يربط بينها، فقال: " الخبر هو الأساس في العمل الصحفي ويجب أن يكون ذات مصداقية وحيادية ويترك للقارئ الحرية بتكوين رأيه. كتبي هي ذكريات عراقية، ذكرياتي في مجال الأخبار ومرافقتي لقادة ورؤساء وتجارب وزيارات ومؤتمرات قمة التي حضرت معظمها منذ 1964 والتقيت بعدد كبير من الرؤساء والزعماء العرب والأجانب. حياتي هي مسيرة طويلة وجزء من تاريخ الصحافة في العراق ". بغداد بالنسبة لي من أجمل ما يمكن وهي مدينتي عن العراق قال:" العراق الذي أعرفه هو عراق متماسك وشعب متماسك. من الطبيعي أن تكون هناك خلافات بين السلطة والشعب، ولكن للأسف الآن هناك فوضى ولم تستطع الحكومات المتعاقبة منذ 2003 أن تسيطر على هذه الفوضى لأن النظام قائم على المحاصصة والحزبيات والكتل، والجميع لا يفكر بالشعب. بغداد بالنسبة لي هي من أجمل ما يمكن وهي مدينتي وأنا جزء منها. وأقرب البلدان للعراق التي من الممكن أن أعيش فيها هي لبنان والإمارات. ورغم أن لدي فرصة للذهاب الى كندا، لكني أفضّل العودة الى أصدقائي والكتابة في الصحف العراقية العربية وأن أعيش ما تبقى من عمري هنا. لا أحب أن أحمل حقيبتي وأذهب الى بلد آخر. والبقاء في بلد قريب من بلدي هو الأفضل ولو استطعت العودة لبلدي سيكون الأفضل".

بدون قناع – د. مي جبران الباحثة والمستشارة في علم النفس: السلطة الذكورية لم تعط المرأة اللبنانية الحرية

تستضيف كابي لطيف الدكتورة مي جبران الباحثة والأستاذة الجامعية والمعالجة النفسية. تعمل منذ سنوات على أوضاع المرأة اللبنانية المبنية على النظريات في علم النفس. لها العديد من الابحاث "مأزم المرأة اللبنانية"، "البحث عن أنثى بين امرأتين "،"الهوية الجنسية الأنثوية: الاضطراب في تكوينها" وغيرها. كما شاركت في العديد من المؤتمرات حول الانحراف، التخلف، المرأة، الإدمان، الجندر، العلاج النفسي والثقافة. المرأة وطاقة التحمل والتغيير عن المرأة اللبنانية، قالت الدكتورة مي جبران : " إن المرأة لديها طاقة كبيرة، وقد برزت صورة المرأة الإيجابية في لبنان خاصة في زمن الحرب، حيث استطاعت أن توفق بين المهمات العديدة الملقاة على عاتقها في البيت وخارجه وفي العمل. وبذلك أثبتت المرأة أن لديها طاقة كبيرة للتحمل والتغيير." وأضافت جبران: " أعتقد ان السلطة الذكورية لم تعطها الحرية حتى لو كانت في موقع المسؤولية. وعن سر اهتمامها بالمرأة، قالت: " أنا امرأة أولا والمرأة بالنسبة لي هي أساس كل المجتمع، وتربيتها للأجيال الجديدة تؤثر على المجتمع وتطوره". بيروت وباريس تحدثت عن اختيارها لباريس لإكمال دراستها: " كنت راغبة بالهرب من لبنان لأني كنت بنت نائب والأضواء كانت مسلطة علي، ولم تكن لي حرية التصرف. لغتي الفرنسية جعلتني أفكر في باريس للانطلاق وإزالة الأقنعة والعيش بحرية". وعن عودتها الى بيروت، قالت: " بعد الحرب شعرت أن بيروت تناديني وعدت إليها ولكن للأسف لم أقم بالأشياء التي كنت أنوي العمل بها، ولم أكن مقتنعة بالخوض في السياسة وانغمست في علم النفس". الهوس بالشهرة دغدغة للنرجسية تحدثت الدكتورة مي جبران عن الشهرة والاهتمام المفرط بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: " إنها دغدغة للنرجسية وحب الذات. أصبحت الصورة مهمة جدا، وكل شيء اليوم يعتمد على الصورة وهذه حالة مرضية. كثُر الاستعراض ولم يبق للإنسان خصوصية وروحانية، وأصبح التواصل شكليا وكذبا وأقنعة بعيدا عن الصدق والعفوية، ومن الصعب التمييز بين الصدق والكذب".

حرائق حقول الحبوب في تونس قد تكون «ورقة انتخابية»

دعا عبد المجيد الزار، رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة (نقابة الفلاحين)، حكومة يوسف الشاهد إلى فتح تحقيق جدي لكشف أسباب وملابسات نشوب الحرائق في عدد من مناطق إنتاج الحبوب في تونس، وتتبع ومعاقبة كل من تثبت التحقيقات تورطه وتعمده اقتراف هذه الاعتداءات التي ترتقي، كما قال، إلى مستوى «الجرائم الإرهابية» التي تهدد الأمن الوطني والأمن الغذائي لتونس.
وقال الزار إن ما يثير الاستغراب في كثير من الحرائق التي تتالت خلال الفترة الماضية، هو اشتعالها في عمق المحاصيل الزراعية، ما يثير الشكوك حول توغل أشخاص داخل الحقول وإضرام النار فيها بشكل متعمد.

%d مدونون معجبون بهذه: