عشاق السياحة يُطلقون تحدي “السفر في الحجر الصحي”

عشاق السياحة يُطلقون تحدي السفر في الحجر الصحي

خل عدد من الأشخاص من عشاق السياحة والسفر بتحدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتمثل بقيام كل شخص بتقليد صورة من صوره في إحدى الرحلات التي قام بها ونشرها على صفحته، ولتمضية أوقات الحجر المنزلي بطرق ممتعة، أطلقت الليتوانية غابرييل ستاريت تحدي "السفر في الحجر الصحي" عبر الإنترنت، وشاركها عدد من المتابعين والأصدقاء فكرتها. صديقها ليوداس، الذي يعمل مع وكالة "أسوشيتد برس" منذ أكثر من 22 عاما ، أخذ الفكرة وقام بنشرها، في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وسرعان ما انتشر التحدي بشكل كبير.

تكمن الفكرة في التقاط صورة من أفضل أوقات عطلتك أو رحلاتك السابقة، ومحاولة إعادة إنشائها في المنزل. بالطبع ، يجب أن تحاول أن تجعل الأمر مضحكًا قدر الإمكان.
1. إحدى صور التحدي الأصلية لغابرييل، تم أخذها في بورا بورا. وأخذت صورة تشبهها في غرفة معيشتها.

صديقها ليوداس كان جاهزا للتحدي! على اليسار في الصورة، يوجد في منطقة كوينزلاند، أستراليا، مع دب كوالا. وعلى اليمين، تصور في منزله مع قطته مين كون.

والتقت هذه المرأة ثعبانا وحملته في هونغ كونغ. وفي المنزل التقطت خرطوم مكنسة كهربائية.

أمام الشلال، لا مشكلة! أحد الأصدقاء وقف أمام مقبض المياه في الحمام.

لا يمكن مقارنة جزر المالديف بالفناء الخلفي للمنزل في دبلن.

وتأتي مثل هذه الأفكار في التحدي هذه الأيام بسبب الحجر المنزلي والصحي الذي فرضته إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا في العالم.

قد يهمك أيضًا:

فندق يجبر قردا على رفع الأثقال والسباحة للترفيه عن السياح فى تايلاند

دائرة الثقافة والسياحة في الإمارات تحطم الرقم القياسي لقائمة موسوعة غينيس

تركيا تلغي جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحي 2021 بسبب “كورونا”

تركيا تلغي جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحي 2021 بسبب كورونا

ألغت تركيا جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحي 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه مدير أحد أكبر النفادق السيايحة في مدينة "أنطاليا"، الذي أكد إلغاء إلغاء جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحي المقبل، مشيرا إلى أن قطاع السياحة في تركيا تكبد خسائر كبيرة بسبب فيروس كورونا المستجد.
وكشف مدير الفندق، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن "متوسط خسارة قطاع الفنادق في تركيا بسبب فيروس كورونا تقدر بـ 5 آلاف يورو سنويا على الغرفة الواحدة حيث أن فندق مكون من 100 غرفة سيخسر 500 ألف يورو سنويا في حال لم يفتح الموسم السياحي".

وأضاف "افتتاح موسم السياحة لعام 2020 مطلع تموز/يوليو المقبل، يعطي الفرصة لقطاعي السياحة والفنادق لتعويض خسائرهما"، موضحًا أنه "رغم تفاؤلنا باحتمال بدء الموسم السياحي في يوليو، فإن هذا الأمر مرتبط كثيراً بسير عملية مكافحة وباء كورونا، وأعتقد أن الناس ستتوجه للسياحة في جميع أنحاء العالم عند انتهاء الوباء".
وأشار إلى أن "40 بالمئة من زوار الفندق سنويا يأتون من روسيا"، قائلًا: "جميع الفنادق السياحية مغلقة حاليا وتم إلغاء جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحي المقبل، كما اضطر أصحاب الفنادق لردّ المبالغ المالية المدفوعة مقابل الحجوزات بما في ذلك الحجوزات غير القابلة للاسترداد الأمر الذي كبد قطاع الفنادق خسائر بالغة".

وتمثل عائدات السياحة أحد أهم مصادر الخزينة التركية، إذا أسهمت في عام 2018، بحسب تقديرات رسمية، بنحو 30 مليار دولار من إجمالي الدخل القومي، لكن وعلى الرغم من تفاؤل مدير الفندق بعودة النشاط السياحي مطلع تمّوز/يوليو المقبل، إلا أنه أشار إلى أن ذلك النشاط لن يشمل قطاع السياحة الداخلية، موضحا أن غالبية المواطنين الأتراك من ذوي الدخول المتوسط والمحدودة، وقد فقد كثير منهم أعمالهم أو توقفت أعمالهم حاليا على خلفية الإجراءات المرتبطة بمكافحة وباء كورونا.

واستطرد "أمّا المواطنين من ذوي الدخل العالي فلا تتجاوز نسبتهم 15 بالمئة، وهذا يعني خسارة السياحة الداخلية إلى جانب الخارجية"، لافتًا إلى أن الوباء لم يضرب قطاع الفنادق فقط، ولكن طال القطاعات المرتبطة به والتي تقوم بتزويد الفنادق بمستلزماته مثل قطاع المواد الغذائية، قائلا "قام التجار بشراء المواد الغذائية خلال شهر شباط/فبراير الماضي وتخزينها في المستودعات استعدادا لتوزيعها على الفنادق نهاية شهر آذار/مارس ودفعوا ثمنها، لكن هذه المواد بقيت في المستودعات وستتلف بسبب عدم توزيعها على الفنادق التي أوقفت نشاطها.
وبلغ عدد ضحايا الوباء القاتل في تركيا، بحسب أحدث إحصاء أعلنه وزير الصحة فخر الدين قوجا مساء أمس السبت، 1890 من بين 82329 مصابا، ومددت السلطات التركية، أمس، حظر التنقل بين 31 مدينة كبرى، من بينها إسطنبول وأنقرة وإزمير، لمدة 15 يوماً، ضمن إجراءات للحد من انتشار الفيروس.

قد يهمك أيضًا:

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في أمستردام من بينها المتحف البحري الوطني

تعرف على قائمة الأماكن السياحية للأطفال في جنيف 2020 منها مختبر سيرن

أفضل أماكن سياحية في مدينة رين الفرنسية للاستمتاع بالإجازة

أفضل أماكن سياحية في مدينة رين الفرنسية للاستمتاع بالإجازة

تتميز مدينة رين Rennes في شمال فرنسا بأنها بوابة عبور للثقافة الفرنسية العريقة وللمواقع المميزة سياحيًا. ان افضل أماكن سياحية في رين تنتظركم للاستكشاف بدءًا من معالم تعود الى الحقبة الرومانية، والمتاحف الرائعة والمنتزهات الجميلة وغيرها الكثير… تعرفوا معنا الى افضل أماكن سياحية في مدينة رين وتمتعوا بإجازة فرنسية بامتياز.

منتزه ثابور Parc Du Thabor من افضل أماكن سياحية في رين

في شمال رين يقع هذا المنتزه الخلاب ذات التاريخ العريق حيث يعود للقرن التاسع عشر. في المنتزه يمكنكم زيارة مجموعة من الحدائق المنوعة مثل الحديقة الفرنسية والحديقة الإنكليزية وحديقة الورود وحديقة النباتات والعديد من المنازل الخضراء ونوافير المياه وغيرها… مما لا شك انه من المناسب زيارة المنتزه في أي وقت خصوصًا خلال مهرجان الصيف السنوي Tombees de La Nuit الذي يتم الاحتفال فيه في انحاء عدة من المدينة.

أفضل أماكن سياحية في رين.. برج دوشيسني Duchesne Tower

يعتبر هذا البرج من اهم المعالم على فترة القرون الوسطى في رين حيث يعود للقرن الخامس عشر وهو جزء من جدار رين.. لعب البرج دورا هاما في حماية المدينة على مر التاريخ وهو يأخذ اسمه من "جيهان دو شيسني" وهو حارس البرج وكان اول من سكن فيه. يمكن كذلك الاطلاع على الجدار المحيط بالبرج الذي يصل الى بوابة Mordelaise والتي بنيت في نفس الفترة كذلك.

مبنى البرلمان التاريخي.. من افضل أماكن سياحية في رين

يعتبر المبنى التاريخي للبرلمان، وهو برلمان منطقة Bretagne التي تعتبر رين عاصمتها اليوم، موقعا ايقونيا ذات أهمية كبيرة تأسس منذ عام 1554. هذا المبنى الرائع تحول من مبنى للمحكمة العامة الى مقر للبرلمان عام 1655 واحتفظ بموقعه حتى الثورة الفرنسية عام 1790. ما زال المبنى حاليًا مبنى رسميا حيث تحول الى مقر محكمة انما يمكن تنظيم جولات سياحية داخله والتعرف الى الهندسة المذهلة والتفاصيل الدقيقة للمبنى الذي يعتبر من اكثر المباني استقبالا للزوار شمال فرنسا.

ساحة ليس Place des Lices

من افضل أماكن سياحية في رين هي هذه الساحة التي تقع قرب وسط المدينة وتعرف بشكل أساسي باحتضانها سوق السبت الصباحي. يعتبر السوق ثاني اكبر سوق في فرنسا تاريخ بدئه الى عام 1483! اكثر من 300 من التجار المحليين يلتقون هنا ليبيعوا منتجاتهم الطبيعية والحرفية وغيرها… يزور الكثير من السياح السوق لشراء الهدايا والتذكارات القيمة التي ترمز الى تاريخ رين وعراقتها.

أفضل أماكن سياحية في رين.. السهول الحرة Les Champs Libres

يعتبر هذا المبنى من الأمثلة المعاصرة على الهندسة الحديثة في رين وهو يقع في قلب المدينة ويضيف مشهدًا أنيقًا عليها. هذا المبنى العصري يحتضن قلب الموقع الثقافي في رين حيث يضم المكتبة المركزية، ومتحف Bretagne الى جانب مركز علمي… نظموا زيارة الى المبنى وتعرفوا اكثر الى ثقافة رين من منظور حديث واكتشفوا المفاجآت هنا حيث تقام معارض مختلفة في كافة فترات العام.

قد يهمك أيضًا:

فندق يجبر قردا على رفع الأثقال والسباحة للترفيه عن السياح فى تايلاند

دائرة الثقافة والسياحة في الإمارات تحطم الرقم القياسي لقائمة موسوعة غينيس

“رحلات اليوم الواحد” تنعش السياحة في الأقصر

رحلات اليوم الواحد تنعش السياحة في الأقصر

توافدت أعداد كبيرة من السائحين الي مدينة الاقصر قادمة من مدينتي سفاجا والغردقة في رحلة ما تسمي "باليوم الواحد" وذلك للاستمتاع بزيارة الأماكن الاثرية والسياحية المختلفة بالمدينة والتي استمرت الثلاثاء في استقبال زائريها من مختلف دول العالم من بينهم من اسبانيا وفرنسا وأوكرانيا وانجلترا وكرواتيا ولاتفيا، وكما أن الحركة السياحية الوافدة الي مصر بمختلف محافظاتها تسير بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي الحالي.

صرح بذلك الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، موضحا أنه لم يتم إلغاء أية أنشطة سياحية او ترفيهية في مصر وأن القطاع السياحي يعمل بشكل منتظم حيث قام اليوم آلاف من الزائرين والوفود السياحية بزيارة العديد من الأماكن الأثرية بمصر بصفةً عامةً ومدينة الأقصر بصفة خاصة منها معبد حتشبسوت بالدير البحري ووادى الملوك ومعبد مدينة هابو بالبر الغربى بالأقصر ومعابد الكرنك والأقصر بالبر الشرقي، مشيرا الي أن معدلات الزيارة في جميع المواقع والمناطق الأثرية بالأقصر كما هي وفقًا للموسم السياحي الحالي وأن أعداد السائحين هذا الموسم في معبد حتشبسوت ووادي الملوك علي سبيل المثال قد فاقت معدلاتها التي تم تسجيلها في نفس التوقيت من العام الماضي.

وقد أعرب السائحين عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف علي الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بالجو الدافئ والمشمس الذي لا تتمتع به مدينة الاقصر فقط بل جميع المقاصد السياحية و الثقافية في مصر.

قد يهمك أيضًا:

فندق يجبر قردا على رفع الأثقال والسباحة للترفيه عن السياح فى تايلاند

دائرة الثقافة والسياحة في الإمارات تحطم الرقم القياسي لقائمة موسوعة غينيس

“السلع” تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" بالتعاون مع بلدية منطقة الظفرة كل أعمال مشروع تنفيذ أول شاطئ خاص للسيدات في مدينة السلع في منطقة الظفرة بالقرب من ميناء السلع، على مساحة تتجاوز 18,300 متر مربع. وأوضحت الشركة أن أعمال المشروع تضمنت تشييد 8 مبانِ خدمية بمساحة إجمالية تبلغ 790 مترا مربعا، تشمل مكاتب إدارية، ومرافق للحراسة، وفرق للإنقاذ، ومواقف للسيارات، وغرف استراحة ومجلس للنساء، ومطاعم متنوعة، ومحال لبيع المواد المتنوعة التي يحتاجها زوار الشاطئ، ومرافق عامة وخدمية متنوعة تضمن الراحة والرفاهية للزوار وفقا لوكالة أنباء الإمارات. Read More

فيروس “كورونا” يفشل في تحدّي الأقصر والسياح يتوافدون على معالمها

تجاهلت المواقع الأثرية بمدينة الأقصر التاريخية (جنوب مصر) مخاوف الإصابة بفيروس كورونا المستجد أمس، واستقبلت مئات السائحين من جنسيات عدة، كما تم استئناف رحلات البالون الطائر بالمدينة بعد توقفه ليوم واحد كإجراء احترازي بعد اكتشاف عدد من الإصابات بالفيروس على متن باخرة نيلية أصيب طاقمها وبعض نزلائها بالفيروس بعد مخالطتهم لسائحة تايوانية مصابة به قبل أن يتم نقلهم بطائرة عسكرية إلى مستشفى الحجر الصحي بمحافظة مطروح (شمال غربي البلاد)، كما اتخذت السلطات المصرية تدابير احترازية بالمدينة لمنع زيادة الإصابة بالفيروس وخصوصًا في قطاع السياحة الذي يعمل به عدد كبير من مواطني المدينة. Read More

الكشف عن أبرز مميزات الجمال لـ”المغواة” في السعودية

على سفوح جبال «أجا» في مدينة حائل شمال السعودية تعانق «المغواة» شتاء ضبابياً في أوديتها وسحراً دافئاً في طبيعتها الجغرافية، فهي جمعت مشاعر الفرح، وبين ثنايا تاريخها تجتمع فصول الحياة ومشاهد وروايات المفكرين والشعراء والأدباء الذين سطّروا إبداعاتهم ورواياتهم كونها ملهمة حاتم الطائي «كريم العرب» قبل أكثر من 1400 عام. Read More

تواصل الفعاليات الثقافية في “الأرميتاج” رغم قلّة السيّاح في “زمن كورونا”

أعاد ظهور طوابير طويلة من الزوار أمام بوابات "الأرميتاج" للأذهان الصورة التقليدية التي كانت تتكرر يوميًا، وعلى مدار السنة، في تلك الساحة التاريخية الشهيرة، التي يطل عليها هذا القصر – المتحف الشهير في مدينة بطرسبورغ، عاصمة روسيا الثقافية. إذ أثار ظهور حشود كبيرة من الزوار نهاية الأسبوع أمام المتحف، شكلوا طابورين امتد كل منهما 400 متر، اهتمام كثيرين في المدينة وخارجها، ورأى البعض في هذا المشهد "إشارة خير" تبشر بعودة نشاط حركة السياح والزوار إلى طبيعته في تلك الساحة، بعد تراجع وتيرة الحركة فيها خلال الفترة الماضية، حين أصبح الأرميتاج يعمل أيضًا "في زمن كورونا"، الذي حرمه من وفود كبيرة كانت تتدفق إليه يوميًا من مختلف دول العالم، وبصورة خاصة من الصين. Read More

الطيران المغربية تُقرر وقف رحلاتها لميلانو والبندقية بسبب “كورونا”

أعلنت شركة Royal Air Maroc الحكومية، عن تعليق رحلاتها إلى مدينتي ميلانو والبندقية في إيطاليا، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقتين.ونقلت وكالة الأنباء المغربية، عن الشركة، قولها إن تعليق الرحلات يبدأ من يوم الأحد.ويأتي إجراء الشركة المغربية، بعد أن وقع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مرسوما مساء الأحد ، يفرض قيودا على الدخول والخروج فضلا عن التنقل داخل أراضي لومباردي و 14 مقاطعة على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد. Read More

أبرز 10 معالم سياحية تضرّرت من “كورونا” وأصبحت بلا الزوار

أدت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول عدة حول العالم لمكافحة كورونا ومن بينها تقييد حركة السفر، إلى تحويل عدد من أشهر المعالم السياحية إلى "مدن أشباح" بلا زائر واحد.ومن بين تلك المعالم وجهات شهيرة مثل سور الصين العظيم وقنوات البندقية التي جردها الرعب من السائحين.واتخذ فيروس كورونا في الفترة الأخيرة منحا مرعبا بعدما وصل عدد المصابين به حول العالم إلى أكثر من 100 ألف مصاب، فضلا عن تسببه في مصرع أكثر من 3400 إنسان.ووفقا لموقع insider أصبحت أكثر الأماكن السياحية في جميع أنحاء العالم إما مغلقة أو خالية بشكل مفاجئ، وسلط التقرير الضوء على أكثر 10 أماكن أغلقت بسبب الخوف من نقل العدوى. Read More

مدينة الأقصر التاريخية يتوافد عليها مئات السياح في منطقة وادي الملوك

شهدت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر حركة سياحية طبيعية صباح السبت، وزار مئات السياح منطقة وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون ومعبد الملكة حتشبسوت وتمثالي ممنون، في غرب المدينة، ومعبدي الكرنك والأقصر في شرق المدينة.ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ثروت عجمي، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بمحافظة الأقصر، قوله إن الحركة السياحية لم تتأثر بإعلان وزارة الصحة المصرية أمس الجمعة، عن ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من العاملين بإحدى البواخر السياحية القادمة للأقصر من مدينة أسوان. Read More

فندق يجبر قردا على رفع الأثقال والسباحة للترفيه عن السياح فى تايلاند

بهدف الترفيه عن السياح في تايلاند، قام أحد الفنادق بإجبار قرد على القيام بأعمال فوق طاقته كرفع أثقال وممارسة الضغط والسباحة وتقييده بسلاسل والوقوف على كرسي والمشي مثل الإنسان مع إزالة أسنانه ليحول دون الدفاع عن نفسه، وأظهرت لقطات فيديو تقييد حرية القرد بسلسلة وتدريبه على بعض العروض الشاقة لتنفيذها أمام أفواج السياح التي تقيم في فندق في تايلاند. Read More

وجهات سياحية خلابة في فالنسيا منها “السوق المركزي”

تحظى مدينة فالنسيا الاسبانية المطلة على البحر الأبيض المتوسط بـ وجهات سياحية خلابة تجعل الكثيرين يطلقون عليها لقب "قطعة السماء التي وقعت على الأرض". وفي الواقع ان فالنسيا مليئة بالمعالم التراثية العريقة كما انها تضم طعم العصرية الذي يجذب الأنظار اليها من كافة الفئات والاعمار… تعرفوا معنا الى وجهات سياحية خلابة في فالنسيا الإسبانية. Read More

مُنظَّمتا الصحة والسياحة العالميتان تُؤكِّدان أنّ حياة العاملين والسيَّاح أولوية

أصدرت الأربعاء 3 مارس/ آذار، منظمة السياحة العالمية UNWTO ومنظمة الصحة العالمية WHO بيانا مشتركا بشأن السياحة وفيروس "كورونا" COVID-19، تدعوان من خلاله إلى التنسيق والعمل بحس المسؤولية.وقال البيان إنه مع استمرار تطور فاشية مرض فيروس "كورونا" الجديد (COVID-19) تعلن منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية التزامهما بالعمل معا لتوجيه قطاعي السفر والسياحة تجاه هذا المرض، معربان عن استعدادهما للعمل الوثيق مع كل المجتمعات والبلدان المتضررة جراء الطارئة الصحية الحالية، من أجل بناء مستقبل أفضل وأكثر مناعةً. Read More

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في سرقسطة إسبانيا

تتمتع مدينة سرقسطة بأجمل وجهات سياحية خصوصاً لمحبي التاريخ فهي تقع في شمال أسبانيا بالقرب من مدريد وبرشلونة وتتمتع المدينة بتاريخ عريق وتعاقب حضارات ينعكس في معالمها الساحرة. Read More

“ادعم سياحة مصر” حملة عربية إلكترونية عبر تويتر

دشن عدد من المغردين العرب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة إلكترونية، لدعم وتشجيع زيارة المناطق السياحية في مصر. Read More

مطعم مصري يتيح رؤية أهرامات الجيزة الثلاثة دون أي حواجز أو إنشاءات

بطراز فريد ومبتكر، تستعد مصر لافتتاح أول مطعم بهضبة أهرامات الجيزة خلال شهر مارس (آذار) الجاري، ضمن مشروع تطوير الخدمات السياحية بالمنطقة الأثرية المهمة (غرب القاهرة)، ووفق الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، فإن "المطعم سيكون على طراز فريد من دون أي بناء أو إنشاءات"، وسيتيح المطعم الجديد الاستمتاع برؤية الأهرامات الثلاثة عن قرب، ودون أي حواجز تعيق رؤيتهم. Read More

تعرف على 5 وجهات سياحية جذابة تستحق الزيارة في ربيع 2020

في اختيار وجهة الربيع السياحية، يتفق الكثيرون على فرادة وجمال أوروبا، لذلك فإن أفضل وجهات سياحية اوروبية تنتظركم لهذا العام بكل ما تقدمه من متعة سياحية. لضمان
قضائكم أروع عطلة، سنقدم لكم في ما يلي مجموعة من وجهات سياحية أوروبية رائعة لتختاروا بينها خلال رحلتكم هذا الربيع. Read More

نصائح لزيارة أبرز وجهات سياحية رخيصة في أوروبا للعوائل خلال 2020

غالبا ما يتبادر إلى الأذهان وجهات سياحية أوروبية، عند الحديث عن أفضل وجهات سياحية يمكن زيارتها على الإطلاق، للاستمتاع بجمال الطبيعة والمعالم المعمارية الجذابة والشواطئ الساحرة وحياة المدينة في أفضل صورها، إلا أن الكثير من العوائل قد يترددون كثيرا في اختيار أوروبا كوجهة سفرهم للاستمتاع بقضاء فترة العطلة بسبب ارتفاع تكلفة العطلات السياحية في أوروبا، ولكن الخبر الجيد هنا أن هناك عدد لا بأس به من الوجهات السياحية الأوروبية الرائعة، حيث يمكن للعوائل الاستمتاع بقضاء العطلة، دون إنفاق الجزء الأكبر من مدخراتهم. Read More

الشاعر يؤكد أن شركات السياحة ملتزمة إعادة مستحقات المعتمرين

أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، أن الشركات هي الأحرص على مصالح المعتمرين باعتبارهم عملائها، وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين.وأشار "الشاعر"، إلى حرص الشركات أيضًا على إعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين، الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية، بوقف رحلات العمرة مؤقتا حرصا على سلامة المعتمرين. Read More

أماكن سياحية في باريس للأطفال 2020 من بينها “حديقة لوكسمبورغ”

تتمتع باريس بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تمنح العائلة والأطفال عطلة ترفيهية لا تنسى بين رحاب العاصمة الفرنسية الساحرة.وتتألق باريس بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل القصور والمتاحف والمعالم الأثرية لكنها تشمل أيضاً مجموعة من افضل أماكن سياحية تلائم الاطفال والعطلة العائلية.واليوم نعرض لكم افضل 10 أماكن سياحيه في باريس للاطفال لعطلات 2020 العائلية لتتمكن العائلة من قضاء وقت ترفيهي ممتع مفعم بالذكريات الرائعة.. Read More

“هارون” يجمع نجوم الفن والاعلام في حفل افتتاحه في دبي

شهدت منطقة الجميرة في إمارة دبي، افتتاح مطعم "هارون" لصاحبه "محمد هارون"، في حفل ساهر حضره عدد كبير من نجوم الفن والدراما والسينما والإعلام ورجال الأعمال والمجتمع والشعراء وكبار الشخصيات.
وعبر الحضور عن سعادتهم بالحفل الرائع الذي قدمه الفنان الإماراتي "حمد الكبيسي"، وسط اهتمام إعلامي وأجواء ممتعة جمعت الجمهور بعدد من أبرز الأسماء الفنية والمشاهير المتألقين في الوسط الفني والإعلامي. Read More

عودة الرحلات إلى المنتجعات المصرية تتصدَّر اهتمامات قطاع السياحة الروسي

عادت قضية الرحلات السياحية من روسيا إلى المنتجعات المصرية إلى واجهة اهتمامات شركات السياحة الروسية من جديد. وبعد توصيات رسمية من السلطات الروسية بالامتناع عن الرحلات إلى وجهات إضافية بينها إيطاليا، فضلا عن الصين وكوريا الجنوبية وإيران، وجه اتحاد الوكالات السياحية رسالة إلى رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، يطالبه فيها باستئناف الرحلات إلى مصر.وليس للتعويض عن الوجهات التي «أغلقها» كورونا فحسب، بل لأن مستوى الطلب على المنتجعات المصرية لم يتراجع بين السياح الروس، الذين ينتظرون بفارغ الصبر العودة إلى هناك، وفق ما أكد نقابيون من الاتحاد. Read More

مدريد تُعد محطّة جذابة ومتميزة للسائحين وتختلف بمطبخها اللذيذ

مدريد عاصمة حديثة، معروفة بمطبخها اللذيذ، وتوفير محطَّات جذابة للسائحين، لو أنَّها لا تضاهي مدنًا إسبانيّة أخرى ذات رمزيّة تاريخيّة للسائحين، كالأندلس، أو حتَّى برشلونة. إليك الأماكن السياحية في مدريد، في الآتي. Read More

دولتان عربيتان ضمن أفضل 25 مدينة سياحية لعام 2020

أدرجت دولتان عربيتان في قائمة الموقع السياحي الشهير "تريب أدفايزور" لأفضل 25 مدينة سياحية لعام 2020.ومازالت العاصمة البريطانية لندن تتربع على المركز الأول في القائمة منذ العام الماضي، بينما تراجعت مدينة نيويورك من الترتيب الـ13 إلى المركز الأخير.وعن مدينة لندن، فقد كتب الموقع عنها أنها تشتهر بمتاحفها وناطحات سحابها وجسورها وقصورها منها قصر باكنغهام والذي تقدر زيارته بـ24 جنيه استرليني، ومن المميز أيضا أنك تقدر أن تخطو على خط غرينتش ذي الدرجة صفر، من حيث يبدأ حساب التوقيت العالمي. Read More

7 أسباب تُحفزك على زيارة البرازيل منها الطبيعة العذراء

تشكل السياحة في البرازيل متعة اكيدة للزوار حيث ثمة نشاطات لا تنتهي للقيام بها في مدن ومناطق البلاد الشاسعة… من الطبيعة الخلابة العذراء والمدن الحديثة المتطورة وما بينها من تاريخ وعراقة وثقافة ومهرجانات تفتح البرازيل يديها للسياح. هل تريدون السياحة في البرازيل؟ إليكم 7 أسباب لزيارتها الآن. Read More

هذه أبرز الأماكن السياحية و المنتجعات الشاطئية في مصر الساحرة

تعد مصر من أكثر الدول التي لها تاريخ يعود إلى 5000 عام، حيث تجد بها أنماط سياحية مختلفة من السياحة الثقافية المتمثلة في الحضارة الفرعونية العريقة إلى المنتجعات السياحية الشاطئية الرائعة المتمثلة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم كل هذا وأكثر عندما تجد فيها الهدوء والاسترخاء والتأمل في دهب وسيوه وموقع الديلي ميل البريطاني قام بإظهار سحر وجمال مصر في صور تجمع بين الكثير من أنماطها السياحية المختلفة من الحضارة الفرعونية إلى الشواطئ الخلابة و المنتجعات الفاخرة . Read More

أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

يمتاز شهر فبراير بأجواء الهدوء والإسترخاء وهو ما يجعل منه شهراً مثالياً لقضاء شهر عسل رومانسي بامتياز. و هذا الشهر البارد هو بلاشك من أفضل شهور العام لقضاء رحلة عمر مميزة يستمتع خلالها العرسان بزيارة احدى اجمل الدول في العالم، و استكشاف مزاياها الطبيعية والسياحية بعيدا عن صخب الحشود و حرارة الصيف و غلاء الاسعار.لذلك، اختارنا للعرسان الجدد احدى افضل الدول لشهر العسل في فبراير 2020، لنتعرف عليها فيما يلي: Read More

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في شهر آذار من بينها مدينة فوكيت

يعدّ مارس (آذار) شهرًا مثاليًّا للسفر، لاعتدال درجات الحرارة في العديد من الوجهات السياحية التي تبدو أقل ازدحامًا. Read More

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في أمستردام من بينها المتحف البحري الوطني

تعدُّ أمستردام إحدى الوجهات السياحيَّة الأكثر شعبيَّةً في أوروبا؛ عاصمة هولندا المعروفة باسم "فينيسيا الشمال" لحضنها أكثر من مائة قناة مائيّة، مدينة عالميَّة جديرة بالاستكشاف، بخاصَّة أنَّها تسمح للسائحين مشاهدة المعالم الوافرة فيها، سيرًا على الأقدام، أو بوساطة الدرَّاجات أو القوارب. كما توفِّر الهندسة المعمارية في أمستردام، التي تمّ الحفاظ على معالمها جيدًا من القرن السابع عشر، خلفيّة جذابة، وإن لم تكن متناسقة مع مدينة تشتهر بمواقفها التقدميّة الحداثويّة. في الآتي، جولةٌ بالصور على أجمل الأماكن السياحية في أمستردام: Read More

أبرز معالم السياحة في دبي للقيام بجولات مفعمة بالفن والحيوية

العطلة المثالية المفعمة بعناصر الترفيه والتسوق والفن والأناقة لها عنوان واحد وهو "دبي" حيث تمنح المدينة الاماراتية زوارها ما يطمحون إليه وأكثر. Read More

تجارب غير تقليدية في الإمارات لاحتفال الأزواج في يوم الحب

الجمعة يحتفل الأزواج بيوم الحب، وهو اليوم الذي يعتبره الكثير من الناس مناسبة هامة للتعبير عن المشاعر في وسط أجواء من رومانسية والشاعرية.ودائما تكون الاختيارات التقليدية برحلة إلى وجهة خلابة أو الإقامة في فندق راقي أو الذهاب إلى مطعم وتناول وجبة على ضوء الشموع ولكن ما رأيكم في كسر هذا الروتين والاحتفال بطريقة مختلفة هذا العام. Read More

وجهات رومانسية للاستمتاع بشهر شباط وعيد الحب حول العالم

يُعد شهر فبراير / شباط الشهر الأكثر رومانسية خلال العام فهو شهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم ويمكن خلاله الاستمتاع بقضاء عطلة هادئة مفعمة بالاسترخاء والرومانسية بعيداً عن صخب الحياة، وقد اخترنا لكم اليوم مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة ذات الطابع الرومانسي والمشاهد الشاعرية التي تزيد من سحر أجواء العطلات في شهر فبراير وتجعلها ذكرى فريدة في القلب. Read More

فندق وأجنحة “ريكسوس ذا بالم دبي” يُشكّل تجربة شاملة

بعد أن حقق فندق وأجنحة ريكسوس ذا بالم دبي نجاحاً مذهلاً في المنطقة كونه المنتجع الأول الفاخر المتعدد الأنظمة في الإمارات العربية المتحدة، ومن ثَم أول فندق يطلق نظام التجربة الشاملة المتكاملة، يواصل الفندق تحسين باقاته وتقديم عروض جديدة مبتكرة لنزلائه. فعقب تغيير الاسم التجاري للفندق مع إضافة المجموعة الجديدة من الأجنحة الفاخرة، إلى جانب العديد من التحسينات التي أُدخلت على نطاق المنتجع كله، يدعو هذا الفندق الفاخر المطل على الشاطئ نزلاءه إلى الدخول إلى عالمٍ من التجارب التي لا مثيل لها دون القلق حيال المقابل المادي. Read More

“غرفة السياحة” توضح حقيقة تأثير فيروس “كورونا” على رحلات العمرة

أكد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة عدم وجود أي إلغاءات في حجز رحلات العمرة لهذا الموسم بسبب فيروس الكورونا، مشيرا إلى وجود إقبال كبير على طلب الرحلات للحرمين الشريفين في وقت الحالي بسبب إجازات نصف العام. Read More

“جيس” وجهة جديدة لعشاق المغامرات في رأس الخيمة

كشفت "هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة" النقاب رسمياً عن "قمة جيس للمغامرة"، المجموعة المتميزة من مرافق المغامرات على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشمل وجهة المغامرات الأحدث في رأس الخيمة: "جبل جيس فلايت" و"جولة منزلقات جبل جيس" و"منتزه منصة المشاهدة" إضافة إلى المعلمين الأحدث "مركز جيس للمغامرة" و"متاهة جيس المعلقة". Read More

أشهر 7 أماكن سياحية في موناكو لا تفوتوا زيارتها في 2020

تُعد إمارة موناكو، ثاني أصغر دولة في العالم، بعد الفاتيكان؛ لكنها لا تزال واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث تشتهر موناكو التي تحكمها أسرة جريمالدي (Grimaldi family) منذ القرن الثالث عشر، بأنها موطن للعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتنوع ما بين المعالم التاريخية والحدائق الجميلة وشاطئ طبيعي ساحر، كما توفر موناكو أيضا لزوارها فرصة مشاهدة الأثرياء والمشاهير ممن اعتادوا على التوافد على موناكو بيخوتهم الفخمة. Read More

“طنطورة” العلا والبلدة القديمة تحكي قصص مجتمع سكن فيها على مر العصور

رغم التطور الكبير الذي شهدته مدينة العلا السعودية خلال السنوات الأخيرة، فإن تاريخ المدينة وتراث أهلها لا يزال جزءا لا يتجزأ من حاضرها، وهو ما يبدو جليا في "البلدة القديمة"، حيث تروي بيوت الطين و"الطنطورة" قصص مجتمع عاش فيها قبل مئات السنين.في البلدة القديمة تقع أبرز معالم العلا، وهي "الطنطورة"، الساعة الشمسية التي سمي المهرجان الشتوي على اسمها، بسبب الدور الأساسي الذي لعبته في حياة أهل المدينة.وتعني كلمة "الطنطورة"، الأحجار أو الأشياء المتراصة فوق بعضها البعض، فهي عبارة عن شكل شبه هرمي بني على ارتفاع أعلى من السور الذي وضع عليه، والذي يؤكد أهالي العلا أنه سور مدرسة قديمة، ليكون بمثابة ساعة شمسية. Read More

“زلاف الرملية” قبلة السياحة الأوروبية في الجنوب الليبي

ظلت منطقة زلاف الرملية في ليبيا قبلة السياح لعقدين متتاليين، إذ تعد من أشهر معالم السياحة في مدينة براك الشاطئ، وتقع منطقة زلاف الرملية جنوب براك الشاطئ بحوالي 40 كيلومترا، وتقطع رمالها الطريق الواصلة بين براك الشاطئ ومدينة سبها في الجنوب الليبي. كما يقطع السياح الأوروبيون مسافات كبيرة من أجل الذهاب إلى "زلاف" للاستمتاع بالمناظر الخلابة ورمالها الذهبية، والشمس الدافئة، هكذا قال خالد الصيد الخبير السياحي الليبي. ويوضح الصيد أن لمنطقة "زلاف" سحرا خاصا، يجعل السياح يأتون إليها بالتحديد، فالرمال لها عشاق كثيرون، مؤكدا أن تدفق الإرهابيين على ليبيا جعل "زلاف" تتحول لوكر لقطاع الطرق، لكن الجيش الوطني الليبي سارع إلى تحرير المنطقة وتطهيرها في كانون الثاني/يناير 2019. Read More

مصر تدرس مقترحًا لمنح تأشيرات سياحية تسمح بالزيارة لسنوات عدّة

أعلن وزير السياحة والآثار المصري، الدكتور خالد العنانى، أن فتح مقبرتي الملكة نفرتارى والملك سيتي الأول للزيارة أمام سياح مدينة الأقصر، حققتا عائدات بلغت 100 مليون جنيه، منذ صدور قرار فتحهما برسوم خاصة، وأن معدل الزيارة ارتفع بنسبة كبيرة، حيث ارتفعت العائدات السنوية للمقبرتين من نصف مليون جنيه، إلى 30 مليون جنيه مصري سنويا. Read More

أبوظبي تسعى إلى جذب المزيد من الزوار الأميركيين لاكتشاف التجارب الترفيهية

شاركت أبوظبي للمرة الثانية على التوالي في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة الذي انطلق الجمعة الماضي، بصفتها أحد الرعاة للفعالية، وذلك بعد عام مثمر لقطاع السياحة في أبوظبي، والذي شهد زيادة عدد زوارها من الولايات المتحدة بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.وتأتي هذه المشاركة ضمن مبادرات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى تحفيز المزيد من السياح من الولايات المتحدة على زيارة أبوظبي واستكشاف التجارب الترفيهية والثقافية فيها خلال عام 2020. Read More

10 أماكن ترفيهية في الشارقة لا تفوتوا زيارتها في 2020

تعد امارة الشارقة من الوجهات السياحية العربية الرائعة والملائمة لكل أفراد العائلة فهي حافلة بمختلف الأنشطة التي تناسب الجميع حيث تضم وجهات الطبيعة ووجهات الفنون والثقافة ووجهات الترفيه المذهلة. Read More

“مدائن صالح” تحفة الأنباط على أرض السعودية تأسر الزوّار بروعتها

على طريق رملي وعلى مسافة ليست ببعيدة عن مظاهر الحضارة والتمدن، يترك الزائر شيئا فشيئا الألفية الثالثة حيث صخب الحياة وثورة التكنولوجيا، لينتقل إلى حقبة انتهت قبل نحو ألفي سنة، إلا أن آثارها ومشاهدها الخلابة، كفيلة بأن تعمل كآلة زمنية، لتمنحه تجربة تلازمه ذكراها مدى الحياة، وبالتزامن مع فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة"، الذي تحتضنه مدينة العلا السعودية، يتوافد الناس من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على كنوز أثرية، تحمل في طياتها أسرار حضارة خلت.فمع وصول الزوار إلى منطقة الحجر، المعروفة بـ"مدائن صالح"، تبدأ الرحلة بطريق رملي في منطقة صحراوية، تظهر في أفقه جبال تتمتع بأشكال غريبة تميزها عن غيرها، لكن المفاجأة تكشف عن نفسها شيئا فشيئا مع الاقتراب من هناك. Read More

المغرب في المرتبة الثامنة ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال عام 2020

جاء المغرب في المرتبة الثامنة في “قائمة أفضل الوجهات السياحية خلال سنة2020″، التي نشرتها مجلة “فانيتي فير” الفرنسية، استنادا الى تقرير لشركة Voyageurs du Monde، الرائدة في مجال السفر والمتخصصة في اختيار أفضل الوجهات السياحية. Read More

دبي مقصد مشاهير العالم لقضاء أوقات ممتعة

تُعَد مدينة دبي إحدى أبرز الوجهات السياحية التي يفضّلها المشاهير حول العالم؛ حيث استقبلت الإمارة العالمية العديد من النجوم لإقامة الحفلات أو لقضاء إجازة عائلية خلال نهاية العام الماضي حتى يناير/كانون الثاني 2020. Read More

تعرف على أجمل المدن في عيد الحب من باريس إلى بروج

يبحث كل زوجين على وجهات سياحية مليئة بالرومانسية والهدوء لقضاء أجمل عيد حب يحتفل به العالم كل عام يوم 14 شباط/فبراير، لذلك ننشر أروع المدن السياحية الذي لها طابع رومانسي ساحر. Read More

شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي

شهدت ألمانيا خلال الأيام الماضية تنافساً قوياً بين شركات الطيران، الأسبوع الماضي، في معرض Aircraft Interiors Expo، حيث قدمت كل شركة أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي، ليصبح أكثر موائمة للمستقبل التكنولوجي المتقدم. وشارك في المعرض المقام في هامبورج، وافدون من 21 دولة مختلفة، ما بين شركات الطيران والجامعات والشركات المصنعة للطائرات، الذين قدموا كثيرا من المفاهيم، التي يمكن أن يتم تنفيذها في الطائرات في المستقبل القريب. Read More

إليك أفضل 8 وجهات عائلية لقضاء إجازتك في الربيع من بينها موريشيوس

يُعدُ فصل الربيع أفضل المواسم وأكثرها إقبالاً على السياحة إذ يتميز بصفاء الجو وجمال الطبيعة المكسوة بحلتها الربيعية الخضراء الملونة.وهذا الربيع كشفت "رحلتي" من دناتا عن مجموعة مختارة من الوجهات السياحية العائلية الرئيسية لربيع 2020 والتي يشرف على تفاصيلها مستشارين موثوقين في مجال السفر لتصميم الرحلات. Read More

“بحيرات مصر” في البحر الأحمر سحر ينعكس ين جبال الصحراء

في حين يتوجه غالبية السياح إلى مصر للمنتجعات السياحية على سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط، تطل من بين جبال وصحراء مصر بحيرات تسحر العيون، وتحيل الأمكنة التي تحتضنها إلى قبلة للباحثين عن وجهات غير معتادة لقضاء إجازتهم وسط روعة المناظر الطبيعية، في جو معتدل معظم أوقات العام. Read More

الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء

دولة البحرين قد لا تكون واحدة من أشهر الوجهات السياحية في منطقة الخليج العربي، إلا أنها بالتأكيد واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، فبالرغم من صغر حجمها إلا أنها تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتضمن معالم مثيرة للاهتمام ومناطق طبيعية خلابة، إلى جانب ذلك تتميز البحرين بطقسها المعتدل والمشمس خلال أشهر الشتاء، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في فصل الشتاء. Read More

%d مدونون معجبون بهذه: