*التعاون يتوج البطولة التنشيطية لكرة الطائرة لنادي التضامن*

التعاون يتوج البطولة التنشيطية لكرة الطائرة لنادي التضامن

توج فريق التعاون بطلا لبطولة التنشيطية لكرة الطائرة لنادي التضامن بعد فوزه في مباراة ماراثونية بنتيجة 3/2، على فريق الكريبية في اللقاء الذي جمعهما عصر أليوم الاربعاء في ملعب نادي التضامن في نهائي البطولة التنشيطية لكرة الطائرة.باشراف نادي التضامن الرياضي عتق وبرعاية عالم المجوهرات الراقية.

بدأت المباراة ساخنه وتبادل الفريقين النزال وكان للكريبية الأفضلية في التسجيل وتمكن من حسم شوط المباراة الأول لصالحه بنتيجة 23-25 وفي شوط المباراة الثاني الذي زاد سخونة حاول لاعبي التعاون إرسال الضربات المتنوعة وعادوا الى اجواء المباراة وكسب الشوط الثاني بنتيجة 22-25 .

وفي الشوط الثالث عاد فريق الكريبية ويكسب الشوط بنتيجة 19-25 .

وفي الشوط الرابع الذي استشعر فيه لاعبي التعاون بالخطورة وحاولوا العودة إلى أجواء المباراة لكسب شوط يمنحه المنافسة على كسب المباراة وهو ما مكنهم من كسب الشوط بنتيجة 25-27،

ليدخل الفريقين شوط خامس لحسم نتيجة اللقاء ويتمكن لاعبي التعاون من خطف الفوز بنتيجة 15-17 ويتوج بالبطولة، فيما كان فريق الكريبية البطل الغير متوج بمستوى لاعبية وأدائهما الرائع في البطولة وكانوا غاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب بقيادة المدرب راجح صالح الذي أوجد فريق نموذجي ، ولكن حال الرياضة فوز وخسارة، ولكن النجاح كان للجميع في هذه البطولة الأكثر من رائعة .

وصول فريقي التعاون والكريبية كان ورائه وقوف قيادة الفريقين ومؤازرتهم ممثلاً بالتعاون عبدالرحمن الحرملي (عذاب) ومحمد احمد ومحمد القفان والكريبية راجح صالح الذي كان تواجدهما دافع قوي لوصول الفريقين للنهائي.

أدار المباراة بنجاح طاقم تحكيم مكون من التالية :حيدرة حنشل، غالب باوزير ، هزاع ناصر ، راجح صالح ، سالم الهندي ، حسين خبازي ، وعمر لجهر.

حضر نهائي البطولة الأخوة الكابتن / علي الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة والامين العام نادي التضامن محمد الحاشرة ومسئول الانشطة احمد الفرد ورئيس النادي سابقا الكابتن الخضر بوجليدة وراعي البطولة باعلي، الذي قاموا بتسليم كأس البطولة للفريق البطل التعاون مع الميداليات الذهبية وكذلك تسليم الميداليات الفضية لفريق الكريبية كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي اسهمت في إنجاح البطولة وسط حضور عدد من الجمهور ومحبي وعشاق اللعبة.

قد يهمك ايضا:

سبورتنج يستضيف الشمس في دوري الكرة الطائرة

رئيس اتحاد الطائرة يستعرض البرامج المؤهلة إلي دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020

سحب قرعة الدوري اليمني لكرة القدم اليوم الخميس

سحب قرعة الدوري اليمني لكرة القدم اليوم الخميس

يجري الاتحاد اليمني لكرة القدم في مدينة صنعاء، اليوم الخميس، قرعة الدوري اليمني العام لأندية الدرجة الأولى وأعلن الإتحاد اليمني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن يوم الخميس الموافق 15 يوليو/تموز موعدًا لسحب قرعة الدوري اليمني والذي من المقرر انطلاقه الشهر المقبل وخاطب الاتحاد العام الأندية اليمنية عبر مذكرة رسمية بحضور جميع المندوبين الى مبنى الاتحاد في صنعاء لإجراء قرعة الدوري اليمني والذي سيقام بنظام المجموعات

وأكد الإتحاد في رسالته على ضرورة ترشيح الأندية لممثليها لحضور القرعة مع تفويض كتابي تتضمن الموافقة أو رفض المشاركة في الدوري ولم يحدد الاتحاد اليمني لكرة القدم مكان إقامة مباريات الدوري، كما لم يورد معلومات بشان لائحة الدوري اليمني للموسم الجديد.

وهذه هي المرة الرابعة التي يعلن عنها الإتحاد العام إقامة الدوري، لكنه يفشل في إعادة الكرة للدوران منذ توقفه عام 2014 بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

قد يهمك أيضا

الاتحاد اليمني يعلن قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس العرب

الاتحاد اليمني للتنس يستعد لتعميم تجربة الميني تنس على الجامعات

الاتحاد العربي للجودو برئاسة المهندس نعمان شاهر يقر اقامة البطولة العربية للجودو للشباب والناشئين في القاهرة

الاتحاد العربي للجودو برئاسة المهندس نعمان شاهر يقر اقامة البطولة العربية للجودو للشباب والناشئين في القاهرة

اقر الاتحاد العربي للجودو برئاسة المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العربي للجودو إقامة ؤ للأندية الشبابية والناشئين في القاهرة بجمهورية مصر العربية للفترة من 10-13/ سبتمبر/2021م وبهذا الحدث للعبة الجودو على المستوى العربي فقد صرح المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العربي للجودو قائلا: تأتي هذه البطولة العربية للأندية استمرارا لنشاط الاتحاد العربي للجودو وهي البطولة التي ستقام بالقاهرة ومعروف ان بطولات الجودو تسمح بمشاركة اوسع من اللاعبين قد يصل الى 300لاعب ولاعبة من مختلف فرق اتحادات الجودو العربية وان كل اتحاد وطني مسموح ان يشارك بأربعة اندية في فئة الشباب واربعة اندية بفئة الناشئين ، بهذه البطولة وقد وجهنا دعوات الحضور لرؤساء الاتحادات العربية للجودو للمشاركة بالبطولة و وضعنا اللائحة الفنية المحددة بهذه البطولة وكذا البرنامج العام للبطولة ،كما اننا سنوافيهم بالبرتوكولات الصحية والاجراءات الخاصة للوقاية من وباء كورونا

اختتم المهندس نعمان شاهر. تصريحه قائلا: اتمنى حضور اوسع للاعبين المشاركين وتقديم مستويات جيدة بهذه البطولة واتمنى لفرقنا اليمنية المشاركة تقديم مستويات جيدة .

الجدير ذكرة ان فريق شمسان للجودو بطل محافظة عدن والشرارة بطل لحج مرشحان للمشاركة بهذه البطولة.

قد يهمك ايضا:

شرارة لحج يتوّج بطلاً لأبطال المحافظات في الجودو

السورية بوران زويكلي موهبة متألقة بلعبتي الجودو والمصارعة

مدير مكتب الشباب والرياضة يزور المركز الصيفي لنادي طليعة الرياضي الثقافي

مدير مكتب الشباب والرياضة يزور المركز الصيفي لنادي طليعة الرياضي الثقافي

استقبل داخل مدرسة الشعب موقع المركز الصيفي لنادي طليعة تعز الكابتن نوفل امين رئيس نادي طليعة تعز الرياضي الثقافي ومعه الأستاذ طلال قاسم وكيل مدرسة الشعب مسؤول المركز استقبل الاستاذ أيمن المخلافي مدير عام مكتب الشباب والرياضة تعز والكابتن نبيل مكرم نائب مدير المكتب رئيس اتحاد الرياضة للجميع بالمحافظة والوفد المرافق معه من رئيس وأعضاء اللجنة الفنية ..

هذا وتم خلال الزيارة الإطلاع على سير عمل المركز الصيفي والاستماع من جميع مسؤلي الانشطة بالمركز ومناقشة المشاركين من الناشئين والشباب لمعرفة الاستفادة من الأهداف التي اقيمت من اجلها المراكز الصيفية بالمحافظة ..

وثمن المدير المخلافي المجهود للقائمين عليه وقيم المركز بأنه من افضل المراكز الى الان فعالية وتنوع الانشطة الرياضية والخدمية الاسعافية وغيرها ..

واشار الى اهمية توحيد الجهود لتحقيق الاهداف العامة من المراكز الصيفية .

هذا ويستمر المركز حتى تاريخ 20 أغسطس القادم .

قد يهمك ايضا:

مدير مكتب الشباب و الرياضة بتعز يلتقي إدارة ولاعبي نادي ميناء المخا

وائل عبدلله سعيد الزري مديراً لمكتب الشباب والرياضة زنجبار

إختتام بطولة النخبة المفتوحة للبولينج في صنعاء

إختتام بطولة النخبة المفتوحة للبولينج في صنعاء

اختتم الإتحاد اليمني للبولينج، بطولتي النخبة والمفتوحة للعبة التي نظمهما الاتحاد، خلال الفترة من 11 وحتى 13 من يوليو/تموز الجاري وأحرز اللاعب واصف الأثوري لقب بطولة النخبة للبولينج (رجال)، وحل صلاح السمحي وصيفًا، ومحمد المصعبي في المركز الثالث، في المركز الثالث.

وفي فئة الرجال المفتوحة، أحرز اللاعب عبدالكريم عطا المركز الأول، وحل ثانيًا اللاعب احمد الحمادي، فيما حل ثالثاً اللاعب يزن بهاء الدين.وفي بطولة النساء المفتوحة حلت اللاعبة سلوى الشامي في المركز الأول، واحتلت ثانيًا اللاعب رؤوفة الشراعي، وحلت ثالثًا اللاعبة سحر مارش.

وأقيمت المنافسات النهائية للبطولة التي نظمها على مدى يومين الاتحاد العام للبولينج بمشاركة 8 لاعبين هم المتأهلين من دور ال 16، فيما جرت المنافسات من 6 أشواط على 6 خطوط مختلفة ويشارك في البطولة 16 لاعبًا وفقًا لآخر تصنيف أصدره الاتحاد، ويتنافسون في ستة أشواط على ستة خطوط مختلفة.

قد يهمك أيضا

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقرر إنطلاق الدوري العام بنظام مجموعتين في هذا التوقيت

رئيس اتحاد الكرة اليمني يهدد مدير موانئ عدن بالقتل

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

قتل لاعب أهلي صنعاء محمد قشاش يوم الإثنين وهو يقاتل في صفوف المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء.وقالت مصادر مقربة من أسرة اللاعب إن اللاعب قتل وهو يقاتل في صفوف المقاومة ضد جماعة الحوثي يوم الإثنين في جبهة الحازمية والتحق اللاعب محمد قشاش بفريق أهلي صنعاء في 2013 وشارك معه في آخر دوري يمني قبل اندلاع الحرب.

وترك اللاعب قشاش ممارسة كرة القدم في 2014 بعد أن تلقى قرارًا من الاتحاد العام بشطبه من ممارسة كرة القدم بعد محاولة الاعتداء على حكم المباراة في الدوري اليمني.

ويعد محمد قشاش أحد أبناء منطقة خور مكسر في مدينة عدن حيث ترك الرياضة بعد توقيفه مباشرة واتجه للتجنيد العسكري.

قد يهمك أيضا

معاذ عبدالخالق يحمِّل الظروف السياسيّة مسؤولية تراجع المنتخب

وحدة عدن يفوز على أهلي صنعاء بهدف ويقترب من نصف نهائي البطولة

افتتاح الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة في عدن

افتتاح الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة في عدن

تفتتح صباح غدًا الأربعاء بقاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة الرياضية المغلقة بعدن الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة وينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية اللجنة الاولمبية اليمنية ، وتقام خلال الفترة بين ١٤ _ ١٦ يوليو ٢٠٢١ الجاري ، بمشاركة 35 مشاركاً من مختلف اندية محافظات الوطن.

ويحاضر في الدورة التي تقام عبر تطبيق ( zoom ) عن بعد ( أونلاين ) ، المحاضر الدولي والخبير السلوي المعروف التونسي منير بن سليمان الحبيب ، ويساعده مدرب منتخباتنا الوطنية المدرب الوطني الكابتن قيصر حسين علمي ، لتسهيل عمل ومهام المحاضر الدولي ميدانيا من خلال التطبيق العملي وترجمة أفكار المحاضر الدولي على الأرض إلى تطبيقات حقيقية تعود بالنفع والفائدة على المتدربين المشاركين في الدورة.

وتهدف الدورة التي ينظمها الاتحاد العام وتأتي ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للعام الحالي ، الى تقديم مفاهيم واساليب حديثة خاصة بالمجال التدريبي ، بالإضافة إلى تزويد واكتساب المشاركين معارف إضافية مواكبة للتغييرات التي شهدتها لعبة السلة على المستوى الدولي والتي من شأنها الإسهام بعملية النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة محليا ودوليا.

ويعتبر المدرب التونسي الدكتور منير بن الحبيب واحدا من أبرز مدربي لعبة كرة السلة ومتخصص بالمجال التدريبي ويمتلك خبرة طويلة امتدت لأكثر من ثلاثون عاما ، عمل من خلالها في خدمة لعبة السلة گ محاضر في عدد من البلدان ، وأشرف في أوقات سابقة على منتخبات تونس للرجال والشباب ، كما عمل مدير فني للاتحاد الاماراتي لكرة السلة ، ويعمل حالياً مديرا فنيا للمنتخب الإماراتي ، بالإضافة إلى عمله كمحاضر دولي للمدربين والمحاضرين.

وأوضح الكابتن اوسان حسن ناصر الرعوي " مدير الدورة " : إلى الاتحاد العام لكرة السلة حرص على إقامة الدورة المتقدمة لمدربي اللعبة لتطوير مستوى المدربين من خلال اكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ورفع قدراتهم وامكانياتهم الفنية والتي بدون شك ستعود بالنفع والفائدة للعبة كرة السلة التي نطمح جميعنا بالارتقاء والنهوض بمستواها الفني .. مشيرا الى قيادة الاتحاد فضلت على أن تقام الدورة تحت إشراف مدرب ومحاضر دولي يساعد على إيصال المعلومات والاستفادة من محتواها.

وأكد الرعوي على أنه تم اكمال كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بتنظيم الدورة التي نتمنى أن تكون بالنفع ويستفاد من محتواها المدربين وعكسها على أرض الواقع .. شاكرا كل الجهود التي تبذل في سبيل إنجاح فعالية الدورة التي من شأنها تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها.

قد يهمك ايضا:

مدير مكتب الشباب و الرياضة بتعز يلتقي إدارة ولاعبي نادي ميناء المخا

قطاع الشباب ينفذ حلقة نقاش حول مناصرة الشباب اليمني للقضايا الوطنية

منتخب أبين يُكرّم وصيفاً لبطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية بحضور الراعي

منتخب أبين يُكرّم وصيفاً لبطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية بحضور الراعي

اختتمت منافسات بطولة الفقيد/ خالد صالح للشطرنج المقامه بقاعة الف ليله وليله بنادي وحدة عدن الرياضي بالشيخ عثمان. والتي حل فيها منتخب أبين للشطرنج بالمركز الثاني بعد ان تصدر البطولة لعدة جولات وسط منافسة شديدة من منافسه منتخب عدن الذي احتل صدارة الترتيب في الجولة الاخيرة برصيد 29 نقطة

فيما حل منتخب أبين المركز الثاني برصيد 27 نقطة

وقد حضر راعي رياضة ابين الكابتن/ أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة منافسات الجولة الاخيرة وحفل التكريم ونقل تهنئة وشكر سيادة اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة لاتحاد أبين للشطرنج وللاعبي منتخب أبين للشطرنج على ماقدموه من إنجاز وتحقيقهم وصافة بطولة الققيد خالد صالح للشطرنج.

كما أثنى وبارك مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي على،اتحاد أبين للشطرنج واللاعبين وقال :أننا نعتبركم ابطال لما قدمتم من مستويات ممتازة وتصدركم للبطولة الفقيد/ خالد صالح للشطرنج لعدة جولات وكنتم رقم صعب لكل المنافسين حتى آخر جولة ونوعدكم بتكريم يليق بماحققتموه من إنجاز .
وقد شعرت بعثة منتخب ابين للشطرنج بارتياح شديد للاهتمام والمتابعة من قبل السلطه المحليه ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظه طوال منافسات البطولة والتي استمرت لاسبوع كامل.
وقد قدم مدير عام مكتب الشباب والرياضة مبلغ مالي كحافز للاعبين. ومتمنيا لهم التوفيق والاستمرار في التدريب للحفاظ على المستوى الممتاز الذي قدموه في البطوله.

قد يهمك ايضا:

انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج

باكريت يكرم نادي المهرة للشطرنج المشارك في البطولة العربية في تونس

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين يُشرك 45 لاعباً منهم 9 حراس في الحصة التدريبة الصباحية

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين يُشرك 45 لاعباً منهم 9 حراس في الحصة التدريبة الصباحية

خاض الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين بقيادة الكابتن قيس صالح وبمساعدة الكابتن علي النونو (مساعد المدرب ) والكابتن محمد درهم (مدرب حرّاس) حصصهم التدريبية الصباحية ب(45) لاعباً بينهم تسعة حرّاس مرمى على ملعب سيئون الاولمبي حيث يعسكر المنتخب بمدينة سيئون م/حضرموت.
وقد بدأ الكابتن علي النونو (مساعد المدرب) عملية الاحماء مع اللاعبين وتنوعت فيها التمارين حيث اعتمد الكابتن النونو في عملية الاحماء على السير والوقوف قبل الركض وذلك لتهيئة عضلات اللاعبين، واجرى الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين الى اربع فرق حيث لعب كل فريقين 15/د، وذلك انطلاقاً من مبدأ الحرص على اخذ كل لاعب فرصته الكافية قبل قرارات الاستبعاد او الاستمرار في صفوف المنتخب.
وفي الجانب الآخر من الملعب اجتهد الكابتن محمد درهم (مدرب الحراس) مع مجموعته البالغ عددهم 9 حرّاس بعد ان انظم امس ( 6)حرّاس يمثلوا أندية محافظة حضرموت (الساحل و الوادي) حيث ركز الكابتن درهم في تمرينه الصباحي على الكيفيات التي يستطيع فيها حراس المرمى الارتقاء للكرة والسقوط امامها او الخروج امام الخصم وتغطية زوايا المرمى امام الخصم.
وفيما أشار الدكتور / عبدالرحمن الشرجبي( طبيب المنتخب) خلو المعسكر من الإصابات ماعدا الاصابات الخفيفة والرضوض التي تأتي بفعل الاحتكاك بين اللاعبين عن المنافسة على اخذ الكرات.
ومما يجب الاشارة اليه أن هناك جهود تبذل من الكابتن
أحمد مهدي سالم عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الناشئين والشباب والذي يداوم على الحضور للملعب ومتابعة كل شؤون المنتخب وفيما يتنقل الأخ احمد عيدروس (مدير المنتخب الكابتن) بين اللاعبين والفندق والملعب حاملاً معه كل هموم او مصاعب ويسعى متنقلاً بمهامه وواجباته ساعياً في خلق اجواء مثالية تسهم في انجاح المعسكر الداخلي لمنتخبنا الوطني للناشئين.

قد يهمك ايضا:

إفتتاح بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقرر إنطلاق الدوري العام بنظام مجموعتين في هذا التوقيت

المحافظ لملس يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرجات إضافية لملعب نادي وحدة عدن

المحافظ لملس يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرجات إضافية لملعب نادي وحدة عدن

وضع محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع بناء مدرجات إضافية لملعب الشهيد حامد بنادي وحدة عدن الرياضي.جاء ذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها لمديرية الشيخ عثمان ورافقه فيها مدير عام المديرية د. وسام معاوية سعيد، ومؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية.

ويتكون المشروع من مرحلتين، تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 50 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية بالمديرية.

وعقب وضع حجر الأساس، أكد لملس على أهمية الاهتمام بفئة الشباب ورعايتهم وتحصينهم من الأفكار المتطرفة والآفات الخطيرة كالمخدرات، مبديا تفاؤله بأن يُسهم هذا المشروع في تفعيل الأنشطة الشبابية والرياضية بالمحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد المحافظ لملس السوق المركزي بمديرية المنصورة، واطّلع على حجم ومستوى النشاط التجاري فيه، ووضع الخدمات المتوفرة للتجار والمواطنين من مرتادي السوق .

كما قام في إطار زيارته لمديرية المنصورة برفقة المهندس وليد الصراري مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن، وأحمد الداؤدي مدير عام مديرية المنصورة، والقائد كمال الحالمي قائد الحزام الأمني قطاع المنصورة، بتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شارعي جميلة والكثيري، حيث اطّلع على أعمال السفلتة الجارية فيهما، مشدداً على ضرورة الإسراع في استكمال العمل فيهما لما لذلك من أهمية بالغة في تنظيم حركة المرور والتنقل في إطار المديرية والمديريات الأخرى.

وتبلغ تكلفة المشروعين، اللذان يتضمنان إصلاحات في البنية التحتية 850 مليون ريال، بتمويل من القطاع الخاص، ويشرف على تنفذيهما مكتب الأشغال العامة والطرق.

قد يهمك ايضا:

إفتتاح بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقرر إنطلاق الدوري العام بنظام مجموعتين في هذا التوقيت

“اليمن الأولمبي” ضمن المجموعة الأولى من تصفيات آسيا

“اليمن الأولمبي” ضمن المجموعة الأولى من تصفيات آسيا

وضعت قرعة التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة) منتخب اليمن الأولمبي في المجموعة الأولى إلى جانب كلٍ من (سوريا، قطر، سريلانكا).

وذلك خلال مراسيم القرعة للتي سحبت، أمس الجمعة، بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقررة في أوزبكستان عام 2022.

وستقام التصفيات خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل بنظام التجمع، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من الإمارات والبحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة.

ولم يعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم أسماء مدرب منتخب اليمن الأولمبي، كما لم يحدد تاريخ بدء المعسكر.
إقرأ أيضاً أمهات المختطفين تدين تجاهل قضيتهم في ظل جهود السلام

ويعيد “المشاهد” فيما يلي نشر نتائج القرعة والتي أسفرت عن المجماعات التالية:

مجموعات الغرب:

المجموعة الأولى: سوريا، قطر (الدولة المضيفة)، اليمن، سريلانكا.
المجموعة الثانية: إيران، طاجيكستان (الدولة المضيفة)، لبنان، نيبال.
المجموعة الثالثة: العراق، البحرين (الدولة المضيفة)، أفغانستان، المالديف.
المجموعة الرابعة: السعودية، بنغلادش، الكويت (الدولة المضيفة)، أوزبكستان.
المجموعة الخامسة: الإمارات (الدولة المضيفة)، عمان، الهند، قرغيزستان.
المجموعة السادسة: الأردن (الدولة المضيفة)، فلسطين، تركمانستان.

مجموعات الشرق:

المجموعة السابعة: أستراليا، الصين، إندونيسيا (الدولة المضيفة)، بروناي.
المجموعة الثامنة: كوريا الجنوبية، سنغافورة (الدولة المضيفة)، تيمور الشرقية، الفلبين.
المجموعة التاسعة: فيتنام، ميانمار، هونغ كونغ، الصين تايبيه (الدولة المضيفة).
المجموعة العاشرة: تايلاند، ماليزيا، لاوس، منغوليا (الدولة المضيفة).
المجموعة الحادية عشر: كوريا الشمالية، اليابان، كمبوديا.

قد يهمك أيضا

قرعة كأس العرب للناشئين تضع منتخب اليمن في المجموعة الثالثة

المنتخب اليمني يبدأون مشوارهم ببطولة كأس العرب اللإثنين القادم

ميسي لفك عُقدة النهائيات التي تواجه منتخب بلاده مع دول القارة

ميسي لفك عُقدة النهائيات التي تواجه منتخب بلاده مع دول القارة

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفك عُقدة النهائيات التي لازمته مع منتخب بلاده خلال الأعوام الأخيرة، وحصد لقب "كوبا أميركا"، و لكن المهمة ليست بالسهلة أمام منتخب برازيلي متمرس في حصد الألقاب داخل أمريكا اللاتينية.ويحتضن ملعب "ماراكانا" بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية مواجهة النهائي الكبير بين الأرجنتين والبرازيل في تمام الساعة الواحدة من صباح الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري بتوقيت "غرينتش".

ويأمل المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي في حصد لقب "كوبا أميركا" للمرة الـ15 في تاريخ السماوي و معادلة رقم أوروغواي صاحبة الرقم القياسي، بينما يطمح أصحاب الضيافة المنتخب البرازيلي في تحقيق عاشر الألقاب التاريخية بأكبر محافل أميركا الجنوبية.

عقدة ميسي

ويخوض “البرغوث" النهائي الخامس له رفقة منتخب "التانغو" حيث فشل قائد برشلونة الإسباني في رفع أية ألقاب مع المنتخب، ليكتب تاريخ نهايات اللاعب مع المنتخب السماوي "عقدة" قد تُفك أمام "راقصو السامبا" وقد تستمر وتخلد في تاريخ الأسطورة.

النهائي الأول لميسي رفقة منتخب بلاده كان بختام بطولة كوبا أميركا نسخة "2007" التي استضافتها "فنزويلا" وكان أمام المنتخب البرازيلي الذي دك الحصون الأرجنتينية بثلاثية نظيفة أعطت "السيليساو" اللقب القاري، وصعدت بالبرازيل إلى نهائيات كأس القارات نسخة "2009" في جنوب أفريقيا.

حسرة النجم الأرجنتيني استمرت في نهائي بطولة كوبا أميركا نسخة "2015" أمام المنتخب التشيلي صاحب الأرض والضيافة وقتها حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحتكم البلدين إلى ركلات الترجيح التي شهدت تتويج منتخب تشيلي بلقب البطولة.

اعتزال الحسرة

وفي نسخة كوبا أميركا "2016" تكررت المواجهة بين منتخبي الأرجنتين وتشيلي بالولايات المتحدة حيث أعاد التاريخ نفسه بانتهاء الوقت الأصلي و الإضافي بالتعادل السلبي، و حسم "لا روخا" اللقب بركلات الترجيح التي شهدت إهدار ميسي لركلة جزاء ليعلن اللاعب بعدها اعتزاله اللعب الدولي قبل أن يعكس "البرغوث" قراره بعد بضعة أشهر.

وفي نهائي كأل العالم وتحديدا 13 يوليو من عام "2014" اغتال المنتخب الألماني حلم ميسي بالتتويج بأهم بلقب "كأس العالم" مع منتخب الأرجنتين لأول مرة و تكرار إنجاز مثله الأعلى مارادونا الذي قاد بلاده للتتويج بنسخة "1986" التي أقيمت في المكسيك.

وحسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي من مباراة نهائي مونديال العالم "2014" بين الأرجنتين و ألمانيا ليمتد اللقاء إلى الوقت الإضافي، قبل أن يُطلق ماريو غوتزه، لاعب بايرن ميونخ رصاصة الرحمة و هدف الفوز في الدقيقة "113" ليحسم "الماكينات" اللقب المونديالي الرابع في تاريخهم و يُكتب فصل جديد من مسلسل حسرات ميسي الكبرى و من المتوقع أن تكون نسخة كأس العالم

قد يهمك ايضا:

مارادونا يكشف أن ليونيل ميسي لن يكون قادرًا على تكرار تجربته

ميسي يتقاسم جائزة لوريوس لأفضل رياضي 2019 مع هاميلتون

الهلال يقصي شعب العيدروس في بطولة الفقيد أحمد عصام للفرق الشعبية

الهلال يقصي شعب العيدروس في بطولة الفقيد أحمد عصام للفرق الشعبية

بدد فريق الهلال أحلام فريق شعب العيدروس في التأهل للدور الحاسم لبطولة الفقيد أحمد عصام الكروية للفرق الشعبية ، وذلك بالتغلب عليه بركلات الترجيح في اللقاء الذي اقيم عصر اليوم على ملعب مدرسة شمسان بمديرية صيرة ، ضمن مباريات الدور الثالث للبطولة التي تشهد مشاركة 18 فريقا شعبيا من مناطق مختلفة . واستحق فريق الهلال التأهل للدور الحاسم بعد مباراة كبيرة قدمها نجوم الفريقين وصفت بالافضل خلال منافسات البطولة ، وشهدت إثارة وندية منقطعة النظير ، أستمتع بتفاصيلها جمهور كبير حضر لمتابعة اللقاء الذي انتهى في شوطيه الأول والثاني بالتعادل الإيجابي ( 6/6) ، حيث سجل لفريق الهلال قائد سعيد واحمد قاسم ( هدفين ) ، سعيد عوض وجهاد علوي ( هدف ) ، في حين سجل اهداف فريق شعب العيدروس أحمد ماهر وعبدالرحمن نصر ومدار طلال ( هدفين ) . ادار المباراة باقتدار الحكم حمادة شوقي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الهلال أحمد قاسم بمساهمته الواضحة في فوز فريقه بعد الاداء اللافت الذي قدمه في المباراة ، وتسلم جائزته من الكابتن محمد طلال لاعب فريق الميناء لكرة السلة . يلتقي غدا الجمعة ضمن مباريات الدور الثالث لبطولة الفقيد أحمد عصام الكروية للفرق الشعبية والتي تقام منافساتها على أرضية ملعب مدرسة شمسان فريقا الفقيد عبد المولى والقطيعي . وحددت اللجنة المنظمة للبطولة بين شوطي مباراة الغد اجراء قرعة مباريات الدور نصف النهائي للبطولة .

قد يهمك ايضا:

أندريه كاريلو يعود إلى التشكيلة الرسمية لفريق الهلال أمام الاتفاق

"هيئة الرياضة" ترد على عدم صرف رواتب لاعبي الأندية السعودية

مكتب الشباب والرياضة يعقد اجتماعاً بقيادات أندية عدن

مكتب الشباب والرياضة يعقد اجتماعاً بقيادات أندية عدن

عقد صباح اليوم الخميس في مقر مكتب الشباب والرياضة الكائن بالصالة الرياضية في العاصمة عدن اجتماعاً ضم قيادات الأندية العشرة بمدير مكتب الشباب والرياضة في عدن الأستاذ عرفات محمد علي.

وخلال اللقاء الذي بدأ فيه قيادات الأندية بالتهاني والتبريكات للأستاذ عرفات محمد بمناسبة نيله ثقة المحافظ وتعيينه مديراً لمكتب الشباب والرياضة في عدن.

وناقش مدير مكتب الشباب والرياضة مع قيادات الأندية اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها خلال الفترة السابقة وتوعد بعمل حلول جذرية تساهم في رفع مستوى النشاط لدئ الأندية بما يضمن ديمومة النشاط فيها..

كما اعلن الأستاذ عرفات عن حفل تكريم سيقام خلال الايام القادمة لتكريم جميع أبطال عدن الفائزين بمختلف الألعاب الرياضية برعاية ودعم كريم من محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.

يجدر بالذكر ان الأستاذ عرفات محمد علي قد اعلن في وقت سابق عن وجود مخصصات مالية شهرية ستقدم للاندية من محافظ العاصمة عدن الامر الذي نال ارتياح الكثير من قيادات الأندية معبرين عن شكرهم للأستاذ احمد حامد لملس على الاهتمام الكبير الذي يوليه لقطاع الرياضة من خلال دعمه المستمر.

قد يهمك ايضا:

الجامعة الملكية تحذّر الأندية من دخول "الغرباء" أثناء الحصص التدريبية

اجتماع بسيئون يناقش أوضاع الأندية الرياضية بوادي حضرموت

الاتحاد العربي يخبر الاتحاد اليمني لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس العرب للناشئين الى أجل غير مسمى

الاتحاد العربي يخبر الاتحاد اليمني لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس العرب للناشئين الى أجل غير مسمى

تلقى الاتحاد اليمني لكرة القدم رسالة رسمية من الاتحاد العربي تنص على تأجيل بطولة كأس العرب للناشئين بعد ان تقدم الاتحاد المستضيف بطلب التأجيل استناداً للتوصيات التي تلقتها الجامعة المغربية لكرة القدم من وزارة الصحة والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية الصحية والمبنية على اجتماعات اللجان المختصة تفادياً لأي مخاطر جراء وباء فايروس كورونا ( كوفيد 19).

وأكد الاتحاد العربي في رسالته الموجهه الى اتحادنا العام لكرة القدم إلى أن التأجيل جاء من منطلق حرصه على سلامة الجميع ورغبة في إقامة البطولة في ظروف مناسبة ، وسيتم تأكيد الموعد الجديد للبطولة لاحقاً.

وكان منتخبنا الوطني للناشئين قد دخل معسكره الاعدادي الداخلي بداية الشهر الجاري بمدينة سيئون محافظة حضرموت. ونفذ الجهاز الفني الذي يقوده الكابتن قيس محمد صالح ويساعده الكابتن علي النونو والكابتن محمد درهم مدرب حراس عدداً من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية على ملعب سيئون الاولمبي استعداداً لملقاة منتخبات ( تونس – العراق – موريتانيا)
ضمن المجموعة الثالثة من قوام المنتخبات الستة عشرة التي كان مقرر مشاركتها في البطولة.

هذا وفي هذه الاثناء يُجري المثابر النشط الأخ احمد عيدروس مدير المنتخب تأكيد حجوزات اللاعبيين والجهاز الفني والاداري والطبي والاعلامي لتأمين عودتهم سالمين الى محافظاتهم خلال الساعات القادمة.

قد يهمك أيضا

جماعة الحوثي تختطف رئيس الاتحاد اليمني العام للكونغ فو

حالة من الجمود والتوقف التام لكافة الأنشطة الكروية في اليمن بسبب الحرب

إيطاليا تفوز على إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي بطولة يورو 2020

إيطاليا تفوز على إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي بطولة يورو 2020

تأهلت إيطاليا إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" بعد فوزها على إسبانيا بركلات الترجيح.ففي مباراة مثيرة على ملعب ويمبلي في لندن، تقدمت إيطاليا، بتسديدة من فيديريكو كييزا من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 60، لكن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أنهى هذا التقدم بعدما سجل هدفا قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ولم يتمكن أي من الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت في الوقت الإضافي، وانتهت المباراة بركلات الترجيح.

وأهدرت إسبانيا ركلتين من ركلات الترجيح، من بينها ركلة البديل ألفارو موراتا، الذي سجل هدف التعادل.

وكان موراتا قد استبعد من التشكيلة الأساسية بعد سلسلة من العروض الضعيفة.

قد يهمك ايضا:

إسبانيا تبحث عن بديل موراتا وياغو أسباس أمام رومانيا في "يورو 2020"

"يويفا" يعلن فوز ألمانيا بشرف تنظيم بطولة أمم أوروبا 2024

مدير مكتب الشباب و الرياضة بتعز يلتقي إدارة ولاعبي نادي ميناء المخا

مدير مكتب الشباب و الرياضة بتعز يلتقي إدارة ولاعبي نادي ميناء المخا

التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ أيمن المخلافي بالهيئة الإدارية لنادي نادي ميناء المخا ولاعبيه خلال زيارتهم لمدينة تعز، لخوض مباريات الودية مع أندية المدينة.وناقش اللقاء واقع النشاط الرياضي في المخا و سبل تعزيز الحراك الرياضي في المديرية، و احتياجات نادي الميناء، كما ناقش إقامة المركز الصيفي في المديرية إلى جانب أنشطة رياضية أخرى.

وأكد المخلافي اهتمام مكتب الشباب والرياضة بتفعيل مختلف النشاط الرياضي في مديريات الساحل وإقامة البطولات و الأنشطة فيها، إلى جانب توفير السبل الكفيلة للأندية لمزاولة أنشطتها و تهيئة البنية التحتية للمنشآت الرياضية.

و اكد المخلافي حرص معالي وزير الشباب و الرياضة الأستاذ نايف البكري و محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان و توجيهاتهم الدائمة بمديريات الساحل ، وتفعيل النشاط الرياضي و الشبابي فيها ، شاكراً دور مدير عام مديرية المخا وجهوده في تفعيل النشاط الرياضي في المديرية .

ومن جانبه شكر أمين عام نادي الميناء سامي أحمد صالح ، استضافة مكتب الشباب و الرياضة لبعثة نادي الميناء في زيارته للمدينة، و إقامة المباريات الودية مع أندية المدينة.

و خلال اللقاء كرم أمين عام نادي الميناء الأستاذ سامي احمد صالح ومعه الاستاذ محمد عثمان نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية المخاء والكابتن عبدالله مكيش مدرب الفريق، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز الاستاذ ايمن المخلافي بدرع تذكاري كما تم تكريم فرع اتحاد كرة القدم بدرع تذكاري تسلمه الكابتن عبدالرحمن الانسي نائب رئيس فرع اتحاد كرة القدم بتعز .

وفي السياق ناقش المخلافي مع اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية و التي من المقرر تدشينها مطلع الأسبوع القادم، في مديريات المدينة و الريف بما فيها المخاء ، بأنشطة رياضية و ثقافية مختلفة ستحتضنها الأندية الرياضية ، حيث يهدف البرنامج الصيفي إلى تعزيز قدرات الشباب النشء و الولاء الوطني في الوسط الشبابي.
قد يهمك ايضا:

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

3 مباريات نارية وأنظار الجماهير اليمنية تتجه الى الرياض

إفتتاح بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

إفتتاح بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

افتتحت صباح اليوم بقاعة نادي وحدة عدن بالشيخ عثمان منافسات بطولة الفقيد خالد صالح حسين الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة ، والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج ، برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ،وتجري في الفترة بين 6 _11 يوليو 2021 الجاري .

ويشارك في البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج ( 40) لاعبا من منتخبات المحافظات المحررة ( عدن _ لحج _ ابين _ شبوة _ حضرموت الساحل والوادي _ المهرة _ الضالع _ تعز _ مأرب ) ، في الفئات العمرية تحت سن ( 12 _ 16 _ 20 ) بالإضافة إلى فئة الكبار ، بنظام ( روبن ) الكل مع الكل ، وتهدف الى انعاش اللعبة وتنشيط الفعاليات والمحافظة على جاهزية اللاعبين ورفع قدراتهم وامكانياتهم الفنية والذهنية .

وفي افتتاح البطولة رحب وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي ، بالوفود المشاركة في البطولة ، متمنيا من الجميع تقديم صورة مشرفة عن لعبة الشطرنج واظهار وجه التنافس الحقيقي في البطولة التي تحمل اسم كبير وغالي على قلوبنا ، افنى حياته في خدمة الشباب والرياضة و قدم الكثير للرياضة على مستوى الوطن طيلة الاعوام الماضية .

واشار الاستاذ محسن عوض سنان امين عام اتحاد الشطرنج ، إلى أن تنظيم البطولة ياتي ضمن خطط وبرامج نشاط الاتحاد للعام الجاري ، والهدف منه تنشيط وانعاش اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها بالإضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة، لتكون نواة وقاعدة يتكئ عليها مستقبلًا عند تشكيل المنتخبات الوطنية.. مقدماً شكره وتقديره لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، على دعمه واهتمامه بإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تتيح للشباب مساحة لإبراز قدراتهم وامكانياتهم .

وبعدها اعلن وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي بدء منافسات البطولة بالنقلة الأولى رفقة ضيوف افتتاح البطولة التي تشهد اقامة جولتين ( صباحية ومسائية ) في اليوم الأول من المنافسات .

حضر الافتتاح خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة ، د. حسن عبدربه رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب والرياضة ، فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والاندية ، رائد علي نعمان مدير عام الانشطة بالوزارة ، عرفات محمد علي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، محسن عوض سنان مدير مكتب الشباب والرياضة بشبوة وامين عام اتحاد الشطرنج ، ونجل الفقيد اشرف خالد صالح ، وعدد من الشخصيات الرياضية .

تجدر الاشارة إلى أن منافسات البطولة الشطرنجية والتي كان مقررا لها أن تنطلق في 14 من مارس الماضي ، قد تأجل موعد انطلاقها بعد قرار وزير الشباب والرياضة واللجنة العليا للطورائ بتعليق الانشطة الرياضة والتجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا .

قد يهمك ايضا:

باكريت يكرم نادي المهرة للشطرنج المشارك في البطولة العربية في تونس

فريق المهرة يفوز على نظيره التونسي في بطولة الفرق العربية للشطرنج

منتخب اليمن لفئة الناشئين يبدأ التجمع في سيئون

منتخب اليمن لفئة الناشئين يبدأ التجمع في سيئون

غادرت بعثة المنتخب اليمني لفئة الناشئين إلى مدينة سيئون للبدء في برنامجه الإعدادي.ويستعد الأحمر الصغير لمنافسات البطولة في مدينة سيئون بقيادة المدرب الوطني قيس محمد صالح ومساعده علي النونو وذلك من أجل اختيار القائمة الأساسية والنهائية التي ستمثل المنتخب في بطولة كأس العرب للمنتخبات.

وقد تكونت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين من الآتي:
مدير المنتخب
أ/ أحمد عيدروس الثرياء

الجهاز الفني
1/ك/قيس محمد صالح مدرب المنتخب
2/ك/علي النونو
مساعد المدرب
3/ك/ محمد درهم علي
مدرب حرّاس

الجهاز الطبي
1/د/ عبدالرحمن الشرجبي
طبيب المنتخب
2/م/ط محمد حميد قائد
علاج طبيعي
3/عمر ناصر باصهيب
إداري المنتخب
4/عصام علي محمد
المنسق الإعلامي

وتكونت بعثة اللاعبين المغادرين إلى سيئون من التالية أسماؤهم:
1/ وضاح أنور محمد احمد ( ردفان )
2/ محمد أمير أحمد محمد (وحدة عدن)
3/ سامر عمر شيخ
(الجلا).
4/كريم إيهاب عفارة
(وحدة عدن)
5/عادل عباس قاسم (التلال)
6/أحمد مصطفى احمد عبدالله (الشعلة)
7/ عباس الخضر علي (حسان)
8/ حسين ناصر محمد (وحدة عدن)
9/ مختار موفق أحمد (الشعلة)
10/ماهر أنور الشبيبي (شباب المنصورة)
11/ أحمد صالح أحمد البحيري (أهلي صنعاء)
12/ ماجد عبدالله محمد البحيري ( وحدة صنعاء)
13/ أيهم عبدربه علي راغف (أهلي صنعاء)
14/طه حسين نشوان (وحدة صنعاء)
15/ هشام شهاب عبدالله الحصيني (اليرموك)
16/ سامي نجيب سيف الشرعبي (شباب عمران)
17/ عبدالرحمن عبده سالم (الجزيرة عدن)
18/ فايز بشير هادي (الجزيرة عدن)
19/ هيثم فيصل محمد السلامي (شعب صنعاء)
20/ علي نبيل أحمد الحنبصي (وحدة صنعاء)
21/ سعيد عبدالله عبدربه عبدالله (شباب المنصورة)
22/ عبدالرحمن عبدربه عبدالنبي (شمسان)
23/ علي عبدالله علي أحمد النخلاني ( شعب صنعاء)
24/ أحمد محمد علي أحمد (وحدة صنعاء)
25/ محمد خالد علي محمد (شمسان)
26/ عبدالرحمن الخضر أحمد (وحدة عدن )
27/ جمال غيلان محمد عفارة (وحدة صنعاء)
28/ عبدالرحمن باري محمد أحمد (هلال الحديدة)
29/ علي محمد الجرهومي (العروبة)
30/ أنور حسين الطريقي (شعب صنعاء)
31/حمزة يحيى علي الصرابي (اليرموك)
32/ أسامة عبدالله سيف الأسدي (أهلي تعز)
33/ عيسى عبده قائد الرعوي (شعب إب)
34/ محمد طه حسين الزمر (شعب إب)
35/ أسامة خالد عبدالواحد (أهلي تعز)
36/ محمد سالم سعيد (هلال الحديدة)
37/ أيمن فاروق الوظري (22مايو)
38/ عصام عبداللطيف ردمان (شعب صنعاء)
39/ مروان عبدالسلام معياد (وحدة صنعاء)
إقرأ أيضاً التدريب على أساسيات مكافحة غسيل الأموال في عدن

وتستضيف المملكة المغربية منافسات النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة، حيث ستقام منافساتها خلال الفترة من الـ 29 من يوليو الجاري حتى الـ 15 من أغسطس القادم.

ومن المقرر أن يخوض الأحمر الصغير معسكرًا خارجيًا في العاصمة المصرية القاهرة بعد الانتهاء من المعسكر الداخلي استعدادًا لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة لكرة القدم، التي يشارك فيها، منتخبات المغرب والبحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والصومال والعراق وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا ومصر والإمارات وموريتانيا.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام السعودية ويودع كأس العرب للشباب

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

اليمني ”العيدروس” معلقا على واحدة من أهم المباريات العالمية على BeINSport

اليمني ”العيدروس” معلقا على واحدة من أهم المباريات العالمية على beinsport

عينت شبكة قنوات BeINSport المعلق اليمني حسين العيدروس للتعليق على واحدة من أهم مبارايات كرة القدم العالمية في دوري اليورو.وقالت الشبكة أن العيدوري سيعلق على مبارات نصف نهائي اليورو بين انجلترا والدنمارك على قنواتها ويعد العيدروس وهو من أبناء مدينة تريم بحضرموت أول معلق يمني يعلق على مباراة بهذه الأهمية.

قد يهمك أيضا

“الفيفا” و”الآسيوي” يعزّيان في رحيل أسطورة كرة القدم اليمنية سامي نعاش

إتحاد كرة القدم بعدن يجري عملية القيد وبصمة اليد لفئة البراعم

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقرر إنطلاق الدوري العام بنظام مجموعتين في هذا التوقيت

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقرر إنطلاق الدوري العام بنظام مجموعتين في هذا التوقيت

أقر الإتحاد اليمني لكرة القدم انطلاق الدوري اليمني لكرة القدم .و قالت مصادر صحفية أن انطلاق الدوري سوف يكون بنظام المجموعتين انطلاقا من شهر أغسطس المقبل .
و كما أقر الاتحاد العام لكرة القدم إنطلاق دوري الشباب مواليد (2003) ودوري الناشئين مواليد (2006) في الأول من شهر أغسطس المقبل في المحافظات.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

عدنان طاهر يكشف أن الإتحاد اليمني لا علاقة له بكرة القدم ويُؤكّد أنَّه لا يلوم اللاعبين

قرعة كأس العرب للناشئين تضع منتخب اليمن في المجموعة الثالثة

قرعة كأس العرب للناشئين تضع منتخب اليمن في المجموعة الثالثة

أسفرت قرعة كأس العرب لمنتخبات الناشئين تحت 17 عاماً عن وقوع المنتخب اليمني للناشئين في المجموعة الثالثة بجوار كل من تونس العراق وموريتانيا وأجريت قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 عامًا لكرة القدم اليوم في القاهرة، بمشاركة 16 منتخبًا، هي: السعودية، المغرب، البحرين، تونس، الجزائر، جيبوتي، الصومال، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، الإمارات، موريتانيا واليمن.

وتستضيف المغرب النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات التي ستجرى منافساتها خلال الفترة من 29 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة 1: السعودية – المغرب – فلسطين – الكويت.

المجموعة 2: الجزائر – الإمارات – ليبيا – جيبوتي.

المجموعة 3: تونس – العراق – موريتانيا – اليمن.

المجموعة 4: مصر – البحرين – الصومال – لبنان.

يذكر أن كأس العرب للناشئين انطلقت النسخة الأولى عام 2011 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب السعودي، وحصل منتخب سوريا على الوصافة، بينما جرت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وحقق لقبها منتخب تونس، وجاء وصيفًا العراق، فيما استضافت قطر النسخة الثالثة عام 2014، وحصد لقبها منتخب العراق، وجاء ثانيًا المنتخب السعودي.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

ليفربول يمنع محمد صلاح من المشاركة مع “الفراعنة” في أولمبياد طوكيو

ليفربول يمنع محمد صلاح من المشاركة مع الفراعنة في أولمبياد طوكيو

أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي يوم الجمعة، قائمة من 22 لاعبا للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في الـ23 من يوليو الجاري في طوكيو.وخلت القائمة من اسم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي البالغ 29 عاما بعد رفض "الريدز" التخلي عنه في فترة الأولمبياد.

وبذلك تأكد رسميا عدم مشاركة صلاح مع منتخب "الفراعنة" في أولمبياد طوكيو بشكل نهائي بعد الكثير من التقارير المتضاربة في الأشهر الأخيرة.وتنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية (23 عاما).

وتضمنت القائمة 3 لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي ومحمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك.

قائمة منتخب "الفراعنة" كاملة:

– في حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي ومحمود جاد.

– في خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمود الونش، محمد عبد السلام، أحمد رمضان "بيكهام"، أسامة جلال وكريم العراقي.

– في خط الوسط: أكرم توفيق، عمار حمدي، إمام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عبد الرحمن مجدي وطاهر محمد طاهر.

– في خط الهجوم: أحمد ياسر ريان، صلاح محسن وناصر منسي.

ويلعب المنتخب الأولمبي المصري ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.ويخوض "الفراعنة" نهائيات مسابقة كرة القدم في الأولمبياد للمرة الـ12 في تاريخهم، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس أنجليس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

قد يهمك ايضا

صلاح يخرج عن صمته ويدعو جونسون للعمل على وقف العنف في فلسطين

محمد صلاح يتصدر قائمة أجمل 10 أهداف لـ ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

اتحادا الإعلام الرياضي وكرة اليد بساحل حضرموت ينظمان فعالية وفاء لفقيدي الاعلام الرياضي فواد باضاوي

اتحادا الإعلام الرياضي وكرة اليد بساحل حضرموت ينظمان فعالية وفاء لفقيدي الاعلام الرياضي فواد باضاوي

مبادرة انسانية، ولفتة جميلة، جاءت كرد للوفاء والعرفان لفقيدي الإعلام الرياضي بحضرموت والوطن الزميلين فؤاد عوض باضاوي الأمين العام لاتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت، وجمال سعيد التميمي عضو الاتحاد، لاقت الاشادة والاستحسان.الفعالية الوفائية جاءت تدشينا لعودة النشاط الرياضي عصر اليوم الخميس الفاتح من يوليو عقب التوقف بسبب جائحة كورونا.

إذ حرص اتحادا الإعلام الرياضي وكرة اليد بساحل حضرموت على تنظيم فعالية وفاء للفقيدين، بإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل، وذلك بإقامة مباراة استعراضية لكرة اليد، بملعب كرة اليد بساحة خور المكلا، شارك فيها لاعبو المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية لكرة القدم بساحل حضرموت، وسط حضور رسمي وجماهيري وإعلامي، من قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وقيادة وأعضاء الاتحادين، وممثلين عن الاتحادات ورؤساء الأندية الرياضية ورواد الإعلام الرياضي وشقيقي ومحبي الفقيدين فؤاد وجمال.

قدم المنتخبان اللذان أطلق عليهما اسم الفقيدين فؤاد باضاوي، بقيادة المدرب الكابتن صالح أحمد العطاس، ومنتخب الفقيد جمال التميمي بقيادة المدرب الكابتن نائف باشغنون، قدموا مباراة جميلة استعرضوا فيها خلال الشوطين مهاراتهم الفنية والبدنية والتكتيكية في التصويب والاختراق، وأسفرت نتيجة الشوط الأول 5 أهداف مقابل 4 لمنتخب جمال التميمي، الذي واصل تقدمه في التسجيل في الشوط الثاني لتنتهي المباراة ب18هدفا مقابل 9 أهداف لصالح منتخب الفقيد فؤاد باضاوي.

وشهدت المباراة قراءة الفاتحة خلال دقيقة حداد بداية اللقاء، ترحما على الفقيدين رحمهما الله، وأدار اللقاء الحكام صبري باسماعيل وعبدالله بن حيدر في الساحة، والحكم طالب السلماني "طاولة" وراقبها الحكم صلاح باحويرث.

عقب ذلك جرت مراسم التكريم، التي حضرها وشارك فيها المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي، ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي الزميل صلاح أحمد العماري، ورئيس اتحاد كرة اليد الكابتن وليد باشغنون، وعضوي الاتحادين العامين للاعلام الرياضي وكرة اليد فهمي مبارك باحمدان وفهمي عمر باشامي، وعضو فرع اتحاد الاعلام عبدالله بشهر، ومدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب محمد سالم الجفري، ورائدي الإعلام الرياضي الأستاذين المخضرمين غالب محمد بافطيم وخالد سعيد مدرك، ونائب رئيس نادي التضامن الرياضي الكابتن عبدالمحسن الكلدي، جرى منح درعي الوفاء والعرفان وميداليتين ذهبيتين عليهما ذكرى المناسبة، مقدمة من اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت للفقيدين الاعلاميين فؤاد باضاوي وجمال التميمي، تسلمها شقيقيهما خالد عوض باضاوي ومحمد سعيد التميمي، كما تم تكريم ممثلي الاتحادات والأندية الرياضية المشارك لاعبيها في الفعالية، وعضو الاتحاد اليمني العام للعبة الذي قدم من المملكة العربية السعودية مصاحب لبعثة فريق نادي شباب القطن في البطولة الآسيوية بجدة الكابتن فهمي باشامي، وتقديرا لجهوده جرى تكريم لاعب المنتخب الوطني الكابتن عماد بارواس، والجهات التي أسهمت في إنجاح الفعالية وهي مكتب الشباب الرياضة وصندوق النظافة والتحسين، وجرى
تكريم جميع لاعبي المنتخبين بمنحهم الميدالية الذهبية للفعالية، ومنح منتخب الاعلامي جمال التميمي كأس المناسبة الوفائية.

هذا وعبر شقيقا الفقيدين خالد عوض باضاوي، ومحمد سعيد التميمي، عن شكرهما وتقديرهما نيابة عن أولاد وأسرتي الفقيدين، للجهود التي بذلت وأسهمت في إقامة وانجاح هذا الحدث الوفائي، وارتياحهم الكبير لما لمسوه من مكانة وحب للفقيدين فؤاد وجمال لدى زملائهم في اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت، ومشاركة فرع اتحاد كرة اليد، مثمنين هذه اللفتة الوفائية.
قنوات وممثلين لوسائل الإعلام المختلفة فضائية ومحلية ومصوريين وكتاب رياضيين من المكلا ومنطقة شحير يمثلها الزميل عوض عوض مبارك الشبيبي تفاعلوا مع المناسبة .

قد يهمك ايضا:

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل بالعلامة الكاملة إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

مدرب المنتخب الألماني لكرة اليد يصف مدرب ليفربول بنموذج يحتذى به

ختام بطولة كأس الولايات المتحدة للجاليات اليمنية

ختام بطولة كأس الولايات المتحدة للجاليات اليمنية

توج فريق هامترامك سيتي بطلاً لكأس بطولة الولايات المتحدة الأمريكية للجاليات اليمنية، في نسختها الثانية، التي نظمتها الجمعية اليمنية الأمريكية في ألاباما من ال 27 يونيو/حزيران وحتى 2 يوليو/تموز الجاري.وجاء تتويج فريق هامترامك سيتي عقب فوزه في المباراة النهائية على شباب اليمن بهدفين لهد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب دكيتر في ألاباما، يوم الجمعة.

سجل أهداف فريق هامترامك سيتي وسام مثنى هدف، ونوح الجبلي هدف، بينما سجل هدف فريق شباب اليمن الوحيد ليث الحيافي.وفي نهاية المباراة قام رئيس الجمعية اليمنية الأمريكية في ألاباما هشام معزب، ونائبه هلال الحبيشي، والمشرف الرياضي هاني الزمزمي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري، وعددًا من الشخصيات بتكريم الأبطال والمبرزين.

وشمل التكريم بطل البطولة هامترامك سيتي ميتشجن، ووصيفه شباب اليمن ميتشجن، وصاحب المركز الثالث يمن يونايتد كالفورنيا، والفريقين المثاليين يمن يونايتد نيويورك وسيتي يونايتد ميتشجن.

كما تم تكريم أفضل حارس في البطولة، إسماعيل حيدان من فريق هامترامك سيتي، وهداف البطولة اللاعب أحمد حيمد من فريق شباب اليمن،. وأفضل لاعب سند معمر يحيى من فريق هامترامك.

يذكر أن بطولة الجاليات اليمنية في نسختها الثانية، وشارك فيها 12 ناديًا، موزعين على ثلاث مجموعات يمثلون الجاليات اليمنية في جميع الولايات المتحدة الامريكية.

وأقيمت منافسات البطولة بنظام المجموعات، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث للأدوار الإقصائية.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يفوز علي منتخب أوزبكستان في آخر مبارياته بكأس العرب

منتخب اليمن يخسر أمام السعودية ويودع كأس العرب للشباب

الحارس اليمني محمد أمان خطف الأنظار في تصفيات آسيا

الحارس اليمني محمد أمان خطف الأنظار في تصفيات آسيا

لن ينسى الحارس اليمني الشاب محمد أمان، تاريخ مباراة اليمن وأوزباكستان، والتي شكلت بداية انطلاق حقيقية نحو حماية عرين الأحمر اليمني في بقية المباريات، حين تألق في المباراة، واستطاع أن يذود ببسالة عن مرماه، وتصدى لضربة جزاء، وصد الكثير من الكرات الخطرة وقدم مستوى أعجب كل الرياضيين والمتابعين.

محمد أمان الحارس الذي لمع نجمه في تصفيات آسيا مع الأحمر اليمني، وكان نقطة تحول في تاريخه الرياضي.بداية انطلاقه مع الخشبات الثلاث، كانت مثله مثل أي لاعب من الحارة ثم المدرسة ثم نادي الأحقاف بالغرف بحضرموت، والذي مثله في العديد من البطولات الرياضية.

بداية الحارس أمان مع المنتحبات اليمنية، كانت في 2015، عندما قدم من مدينة سيئون إلى صنعاء هو وبعض اللاعبين لمنتخب الشباب عن طريق المدرب خالد بن بريك، لكن أمان اعتذر عن تمثيل المنتخب في ذلك الوقت، وعاد إلى حضرموت بسبب الامتحانات.

وقبل سفر المنتخب بأيام أصر الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة المدرب محمد النفيعي، ومدرب الحراس محمد درهم، على منحه فرصة أخرى من اجل الالتحاق مع المنتخب، فاعتذر أمان مرة أخرى بسبب الحرب الحاصلة بالبلاد.

وعاد اختيار محمد أمان مرة أخرى من قبل المدرب الراحل سامي نعاش، في 2019، ضمن حراس المنتخب الأولمبي في تصفيات آسيا، وعندها سافر المنتخب إلى إيران لخوض مباراة، وتعرض الحارس الأساسي سالم الهارش للإصابة، فأخذ أمان فرصته في المباراة، وكانت هي أول مباراة دولية له، والتي خسر المنتخب حينها 3/0.

وفي العام نفسه، انتقل الحارس محمد أمان لأندية أكثر شهرة من نادين السابق الأحقاف، وهو نادي تضامن المكلا، واستمر معه يمثله في كل البطولات الشعبية لمدة عام كامل.

وانتقل الحارس أمان، في 2020، إلى نادي شعب حضرموت، واستمر معه حتى تم استدعاؤه رسميًا من قبل المدرب الراحل سامي نعاش، للمنتخب الوطني، عام 2021، وخاض معه مباراتين دوليتين حتى الآن.

قد يهمك أيضا

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

هامترامك سيتي بطلا لكاس الولايات للجاليات اليمنية

هامترامك سيتي بطلا لكاس الولايات للجاليات اليمنية

توج هامترامك سيتي بكاس بطولة الولايات للجاليات اليمنية في نسختها الثانية التي نظمتها الجمعية اليمنية الامريكية في الاباما من ال٢٧ من يونيو وحتى ١ يوليو .وجاء تتويج هامترامك بعد فوزه على شباب اليمن بهدفين لهدف في المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت مساء الخميس .

انهى هامترامك الشوط الأول متقدما بهدف لاعبه وسام مثنى عند الدقيقة ال ١٣ .

واعاد ليث الحيافي المباراة لنقطة بدايتها وادرك التعادل لفريقه عند الدقيقة ٦٠ .

واقتنص نوح الجبلي هدف الفوز والبطولة لفريقه عند الدقيقة ال٦٧ .

واستمرت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين حتى اعلن الحكم عن نهايتها بفوز وتتويج ابناء المدرب وافي الرياشي بلقب البطولة في نسختها الثانية .

وعقب نهاية المباراة قام رئيس الجمعية اليمنية الامريكية في الاباما هشام معزب ونائبه هلال الحبيشي والمشرف الرياضي هاني الزمزمي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري وعددا من الشخصيات بتكريم الابطال والمبرزين على النحو التالي :

البطل : هامترامك سيتي ميتشجن

الوصيف : شباب اليمن ميتشجن

الثالث : يمن يونايتد كالفورنيا

الفريقان المثاليان : يمن يونايتد

نيويورك وسيتي يونايتد ميتشجن

افضل حارس : اسماعيل حيدان من هامترامك

الهداف :احمد حيمد من شباب اليمن

افضل لاعب : سند معمر يحيى من هامترامك .

قد يهمك ايضا:

توخيل يُؤكّد أنّه لا يُفكر في الاستقالة من تدريب "باريس سان جيرمان"

لايوفيتش وفونيني يبحثان عن كتابة التاريخ بنهائي مونتي كارلو

الكاف يقترب من نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا من المغرب

الكاف يقترب من نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا من المغرب

اقترب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى وكايزر تشيفز من المغرب.وبحسب موقع “ هسبورت" المغربي، فأن لجنة المسابقات التابعة للكاف ستدرس خلال هذا الأسبوع نقل نهائي دوري الأبطال من المغرب، بسبب عدم السماح بالحضور الجماهيري.وأشار الموقع أن تأهل الأهلى وكايزر تشيفز، ورغبة جماهيرهما في الحضور للنهائي، يرجح إمكانية نقل المباراة لبلد آخر يسمح بالحضور الجماهيري في المباراة.وأكد الموقع أن ملعب دوالا بالكاميرون مرشح بقوة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.وحدد الكاف موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى وكايزر تشيفز، والذى من المقرر أن يقام فى 17 يوليو المقبل بالمغرب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

صن داونز يهدر فرصة خطيرة أمام مرمى الأهلي بعد 30 ثانية فقط

انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلى الزمالك

محمد صلاح خارج أولمبياد طوكيو وشوقي غريب يجري المحاولة الأخيرة

محمد صلاح خارج أولمبياد طوكيو وشوقي غريب يجري المحاولة الأخيرة

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف ضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للمنتخب الأولمبي ومشاركته في أولمبياد طوكيو 2020. وقال المصدر أن شوقي غريب يمتلك بديلا ،ولكن محمد صلاح كان سيعطي ثقل للمنتخب بمجرد تواجده في القائمة الأساسية للفراعنة الصغار من أجل تحفيزهم أمام المنتخبات المشاركة . وأضاف المصدر أن استبعاد محمد صلاح من القائمة المقرر ارسالها رسمياََ خلال الساعات القادمة أصبح واقعا في الوقت الحالي . وتابع: شوقي غريب يضع في حساباته العديد من الأمور التي تمنح المنتخب فرصة لضم محمد صلاح، ويحاول جاهداََ الوصول لحل لالتحاق الفرعون المصري محمد صلاح وأكد أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب سيجري بعض المحاولات مع مسئولي ليفربول من أجل إنضمام محمد صلاح لصفوف الفراعنة على الرغم من صعوبة المحاولات في ظل رفض ليفربول بتواجد اللاعب .

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي على استبعاد اللاعب من القائمة النهائية المشاركة في الأولمبياد والتي سيتم الإعلان عنها غدًا بعد عدم الوصول إلى اتفاق بين اتحاد الكرة وإدارة ناديه لتواجد اللاعب ضمن اللاعبين الثلاثة الكبار للمشاركة في الأولمبياد. ويعلن غدا الأربعاء، شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، القائمة النهائية لأولمبياد طوكيو والتى تضم 22 لاعبا، بواقع 18 لاعبا يشاركون فى الدورة الأولمبية و4 لاعبين فى القائمة الاحتياطية. وحدد شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، يوم 6 يوليو المقبل موعدا لبدء المعسكر الأخير للفراعنة قبل السفر إلى طوكيو للمشاركة فى الأولمبياد، وسيضم المعسكر 22 لاعبا هم الذين وقع عليهم الاختيار فى القائمة النهائية.

ويفتتح الفراعنة مشوارهم فى أوليمبياد طوكيو بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو المقبل، ثم يلتقى الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر. كما قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، خوض مباراتين وديتين فى شهر يوليو المقبل فى ختام الاستعداد لمشوار الفراعنة فى أولمبياد طوكيو الذى ينطلق يوم 22 يوليو المقبل.

قد يهمك أيضا :

محمد صلاح يُحقق أرقامًا قياسية في شوط فريقه الأول أمام "بورنموث"

تقارير تؤكد أن ريال مدريد سيدخل بقوة لشراء محمد صلاح

الوكيل الاول لمحافظة عدن الشاذلي يترأس لجنة الاستلام والتسليم لمكتب الشباب والرياضة في عدن

الوكيل الاول لمحافظة عدن الشاذلي يترأس لجنة الاستلام والتسليم لمكتب الشباب والرياضة في عدن

أجريت صباح اليوم مراسم استلام وتسليم بين المدير العام السابق لمكتب الشباب والرياضة بعدن الاستاذ المهندس نعمان شاهر والمديرالعام الجديدة للمكتب عرفات محمد علي قاسموفي مراسم التسليم التي حضرها وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ووكيل وزارة الشباب الرياضة خالد الخليفي ومستشار وزير الشباب والرياضة محمود عبيد وعدد من قيادات الرياضة بعدن وممثل عن الشئون القانونية بمكتب محافظ محافظة عدن ، القى وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي كلمة نقل في مستهلها تحيات وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس واشاد فيها بدور المدير العام السابق لمكتب الشباب والرياضة المهندس نعمان شاهر الذي تحمل مسئولية الرياضة في المحافظة في مرحلة من اصعب مراحلها فنهض بالنشاط الرياضي الذي كان متوقفا اثناء فترة الحرب متمنيا لخلفه عرفان محمد علي قاسم تقديم المزيد من اجل النهوض بمكتب الشباب والرياضة بعدن

من جانبه شكر وكيل وزارة الشباب والرياضة خالد الخليفي المهنس نعمان شاهر على ماقدمه خلال فترة ادارته لمكتب الشباب والرياضة بعدن متمنيا لخلفه تقديم المزيد من الانشطة الرياضية والثقافية.

كما القى مدير عام مكتب الشباب والرياضة السابق المهندس نعمان شاهر كلمة تمنى من خلالها لخلفه عرفان مزيد من النجاحات في منصبه الجديد ويشد على يده مطالبا محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ووزير الشباب والرياضة نائف البكري بزيادة الدعم لمكتب الشباب والرياضه كي يتمكن من احتواء الشباب واقامة الفعاليات المختلفة

وعلى نفس الصعيد شكر مدير عام مكتب الشباب والرياضة الجديد عرفات محمد علي قاسم وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة عدن على منحه الثقة بادارة مكتب الرياضة في عدن مؤكدا استعداده لمد جسور التعاون مع الجميع للنهوض بالرياضة الى مستويات افضل.

قد يهمك ايضا:

وزير الشباب والرياضة اليمني يدين العمليات الإهاربية في محافظة عدن وأبين

نادي شباب القطن يثمن دعم وزير الشباب والرياضة لمشاركته في البطولة الآسيوية لكرة اليد

محمد راضي يؤكد أن قدمنا كل مابوسعنا لنظهر منتخبنا بصورة مشرفة

محمد راضي يؤكد أن  قدمنا كل مابوسعنا لنظهر منتخبنا بصورة مشرفة

في بطولة كأس العرب 2021 تحت سنة 20 عام التي أقيمت منافساتها على أرض الجمهورية المصرية العربية التي أوقعت منتخبنا بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبي السعودية وأوزباكستان ظهر منتخبنا الوطني للشباب بصورة رائعة ومشرفة في اللقاءان الذي جمعهما في المباراة الأولى أمام المنتخب التونسي وانتهى اللقاء بنتيجة هدفين نظيفين .

وفي اللقاء الثاني الذي جمع منتخبنا الوطني للشباب أمام شقيقه المنتخب السعودي والتي انتهت النتيجة لمصلحة المنتخب الأخضر بهدفين مقابل هدف ، استطاع منتخبنا الوطني للشباب بأقل الإمكانيات أن يقدم كل مابوسعه لظهوره بشكل رائع ومشرف ، أما في المباراة الأخيرة فقد استطاع منتخبنا الوطني للشباب من التفوق على منتخب أوزباكستان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، في مباراة شهدت حضوراً رائعاً ومشرفاً لمنتخبنا الوطني للناشئين من ناحية الأداء والنتيجة والاستحواذ ، ويسرنا هنا أن نستضيف في هذا اللقاء( الكابتن محمد راضي وديع ) لاعب المنتخب الوطني للشباب ولاعب نادي وحدة عدن الرياضي الذي قال الحمدلله على كل شيء حصل رغم كل الصعوبات في فترة الإستعداد القصيرة التي استمرت نحو أسبوعين دون الخضوع إلى المباريات الودية وعدم جاهزيتنا البدنية بالرغم من جاهزية منتخبات الدول العربية الأخيرة لعبنا مباراتان كانتا قويتان ومرهقتان بالنسبة لنا لضيق الوقت بين كل مباراة وأخرى ولكن رغم الجهاز الفني والإداري كان على أثم الإستعداد لتجهيزنا وتحضيرنا للمباريات بروح عالية لكن لم يحالف بنا الحظ للفوز في المباراتان ، فيما سعينا في المواجهة الأخيرة من أثم الإستعداد بالفوز على منتخب أوزباكستان لأفراح الشعب اليمني ومحبي الكرة اليمنية في بلادنا ، وأن شاء الله القادم سيكون الأفضل لنا في أسعاد الشعب اليمني ،و بالمناسبة نشكر الجماهير اليمنية التي وقفت معنا في جمهورية مصر بكل ظروفنا وساندتنا في كل لحظة .

واختتم محمد راضي قائلاً : أشكر البعثة الإدارية والفنية للمنتخب بقيادة المدرب الرائع محمد النفيعي والكابتن شهيم النوبي والكابتن خالد عبدلله بيزع ، وإلى كل زملائي في المنتخب الوطني للشباب .

قد يهمك ايضا:

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

منتخب اليمن يفوز علي منتخب أوزبكستان في آخر مبارياته بكأس العرب

منتخب اليمن يفوز علي منتخب أوزبكستان في آخر مبارياته بكأس العرب

فاز منتخب اليمن لفئة الشاب على منتخب أوزبكستان بنتيجة 3/1في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على استاد بتروسبورت، بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا وتقدم منتخب اليمن لفئة الشباب في عند الدقيقة 6 عبر اللاعب قاسم الشرفي.وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب اليمني بهدف وحيد على منتخب أوزبكستان ضمن تصفيات كأس العرب للشباب.

وعزز المنتخب اليمني التقدم بطريقة مقصيه جميلة عن طريق اللاعب عمار القباطي في بداية شوط المباراة الثاني وقلص المنتخب الأوزبكستاني النتجية في مطلع الشوط الثاني عن عبداللاخ بولدوشيف عند الدقيقة 67.

وسجل المدافع عماد الجديمة الهدف الثالث لمنتخب اليمن في الوقت الضائع من المباراة من ركلة جزاء وبعد فوز منتخب اليمن يتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما ظل منتخب أوزبكستان في المركز الأخير برصيد صفر من النقاط.

وكان منتخب اليمن قد خسر أول مباريات البطولة أمام تونس بهدفين دون رد وخسر من السعودية بهدفين مقابل هدف ليودع البطولة رسميًا.

قد يهمك أيضا

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

المنتخب اليمني يبدأون مشوارهم ببطولة كأس العرب اللإثنين القادم

منتخب اليمن يخسر أمام السعودية ويودع كأس العرب للشباب

منتخب اليمن يخسر أمام السعودية ويودع كأس العرب للشباب

ودع المنتخب اليمني لفئة الشباب بطولة كأس العرب بعد خسارته أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب الدفاع الجوي، بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا.

وارتفع رصيد المنتخب السعودي إلى ست نقاط من فوزين ليتأهل رسميًا في بطولة كأس العرب مع المنتخب التونسي فيما بقي رصيد المنتخب اليمني صفر نقاط من خسارتين.

وبالعودة لتفاصيل المباراة فقد تقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول عند الدقيقة 28 عبر اللاعب عبدالله عادي رديف، وعادل منتخبنا بنيران صديقة عبر لاعب المنتخب السعودي سليمان يحيى هزازي عند الدقيقة 29.

وانتهى الشوط الأول بتعادل منتخب اليمن والسعودية 1/1 وتقدم المنتخب السعودي بالهدف الثاني عند الدقيقة 60 عن طريق اللاعب فهد النمر واستمر الضغط السعودي طيلة المباراة مع اعتماد لاعبي المنتخب اليمني على الهجمات المرتدة حتى إعلان الحكم نهاية المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.

ويخوض منتخب اليمن لفئة الشباب آخر مباريات البطولة يوم الأحد القادم أمام منتخب أوزبكستان كان منتخب اليمن قد خسر أول مباريات البطولة امام تونس بهدفين دون رد.

قد يهمك أيضا

وصول منتخب اليمن إلى الدوحة لمواجهة نظيره الموريتاني

الإتحاد الأسيوي يعلن تأهل المنتخب اليمني الى ملحق دوري المجموعات بكأس اسيا

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

منتخب اليمن يخسر أمام موريتانيا ويودع كأس العرب

ودع المنتخب اليمني لكرة القدم دوري المجموعات بكأس العرب بعد خسارة مباراته المصيرية والفاصلة أمام المنتخب الموريتاني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.وتقدم المنتخب الموريتاني في الدقيقة 18 عندما استقبل اللاعب إسماعيل دياكيتي كرة طويلة انفرد على الفور بحارس مرمى اليمن محمد أمان ووضعها بسهولة على يمين الحارس.

وتحصل لاعب منتخب اليمن مدير عبد ربه على كرت أحمر عند الدقيقة 41 بعد أن لمس الكرة بيده.وأكمل منتخب اليمن المباراة بعشرة لاعبين وعانى من ضعف الإسناد الهجومي الذي اعتمد الهجمات المرتدة.

وتألق حارس منتخب اليمن محمد أمان في صد أكثر من كرة خطيرة للمنتخب الموريتاني.وعاد منتخب موريتانيا للتقدم بالشوط الثاني عبر اللاعب حمي تاجي عند الدقيقة 85 عندما سدد كرة قوية لم يستطع حارس منتخب اليمن محمد أمان التعامل معها.

وألغى حكم المباراة هدفًا للمنتخب اليمني سجله مفيد جمال من كرة ثابتة عند الدقيقة 93 بدعوى التسلل وبعد فوز منتخب موريتانيا على المنتخب اليمني بهدفين نظيفين يتأهل منتخب موريتانيا لدوري المجموعات ويودع المنتخب اليمني البطولة.

قد يهمك أيضا

المنتخب اليمني يبدأون مشوارهم ببطولة كأس العرب اللإثنين القادم

الإتحاد الأسيوي يعلن تأهل المنتخب اليمني الى ملحق دوري المجموعات بكأس اسيا

الشارع الرياضي اليمني يحمل العيسي مسؤولية الفشل ودعوات لتقديم إستقالته من رئاسة الاتحاد

الشارع الرياضي اليمني يحمل العيسي مسؤولية الفشل ودعوات لتقديم إستقالته من رئاسة الاتحاد

حمل الشارع الرياضي الاتحاد اليمني لكرة القدم ورئيسه التاجر العيسي مسؤولية الاخفاق الكبير الذي يرافق المنتخبات اليمنية بمختلف فئاتها في مشاركاتها الأخيرة.وأكدوا ان اتحاد كرة القدم ورئيسه احمد العيسي غير مهتم بسمعة اليمن او سمعة الرياضة اليمنية، ويتضح ذلك من خلال اهتمامهم بتحصيل ايرادات المشاركات في البطولات من دون انفاق اي منها لتحسين مستوى اللاعبين او التعاقد مع جهاز تدريبي ذي خبرة كبيرة.

وخسر المنتخب اليمني آخر ثلاث مباريات له في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا أمام السعودية واوزبكستان وفلسطين، واستقبلت شباكه سبعة أهداف فيما لم يسجل لاعبوه أي هدف.

ومنيت الجماهير اليمنية بخيبة أمل كبيرة، بأربع هزائم متتالية، دون أن يحرك اتحاد كرة القدم ساكنا، حيث استعان بعد وفاة مدرب المنتخب الأول سامي النعاش، بمدرب محلي مغمور اتضح جليا مدى عشوائيته وغياب التكتيك في اداء المنتخب في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وفي مبارياته الأخيرة غابت خطوط الفريق اليمني دفاعًا وهجومًا، وتاه لاعبو خط الوسط، وكأنّ اللاعبين دخلوا المباراة دون خطة، في دلالة واضحة على أنّ هناك غيابًا واضحًا لإدارة كفؤة لاتحاد اللعبة، وعدم توفر دعم حقيقي للمنتخب.

كما بدأ منتخب الشباب مشاركاته في بطولة العرب المقامة في مصر للمنتخبات تحت 23 سنة بخسارة أمام تونس بهدفين دون مقابل في مجموعة صعبة تضم السعودية وأوزبكستان.

وأرجع الشارع الرياضي أسباب الإخفاق لسوء إدارة الاتحاد لمرحلة الإعداد وغياب المباريات الإعدادية، خاصة أنّ المنتخب لم يلعب أيّ مباراة منذ عام 2019م، إضافة إلى افتقاد إدارة اتحاد اللعبة لروح المسؤولية الوطنية إزاء دورها في اعداد منتخب وطني لائق بالمهمة.

ورغم استلام الاتحاد اليمني لكرة القدم مخصصات المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس اسيا، ومخصصات المشاركة في كأس الخليج الأخيرة، وكذا المشاركة في كأس العرب، ودعم الفيفا للعبة في اليمن، الا ان هذه الأموال تتحول جميعها إلي جيوب قيادات الاتحاد واستخدامها في مجال الكسب السياسي والترضيات وتوسيع وجاهة رئيس الاتحاد.

ودعا مراقبون ومهتمون بالشأن الرياضي العيسى وبقية مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اليمن إلى الاستقالة وسرعة تنظيم اختيار قيادة رياضية جديدة لتسيير دفة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

الحكومة تتوعد بصرف مكافأة مالية للاعبي المنتخب اليمني في حال تحقيق الفوز أمام فلسطين

شارة قائد منتخب شباب اليمن تثير غضبا جماهيريا من اتحاد الكرة

شارة قائد منتخب شباب اليمن تثير غضبا جماهيريا من اتحاد الكرة

شن ناشطون ورياضيون يمنيون هجوما عنيفا وغضبا كبيرا على الاتحاد اليمني لكرة القدم وذلك بسبب ظهور كابتن منتخب الشباب بلا شارة رسمية .حيث تداول الناشطون صورة لكابتن منتخب الشباب تحت سن 20 سنه اثناء مباراة المنتخب مع المنتخب التونسي الشقيق في البطولة العربية وهو يستخدم لصقة عادية لتمييزه بأنه الكابتن .

و استغرب المعلقين عجز الاتحاد عن توفير شارة قيادة لقائد المنتخب الوطني مؤكدين انها لن تكلف الاتحاد اكثر من 10 دولارات في فضيحة كبيرة للاتحاد اليمني للعبة والمشرفين على المنتخب .ودعا الناشطون اتحاد الكرة الى الاستقالة وترك الفضائح التي تمس سمعة البلد مشيرين انه من الممكن تقبل النتيجة .

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

الحكومة تتوعد بصرف مكافأة مالية للاعبي المنتخب اليمني في حال تحقيق الفوز أمام فلسطين

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

المنتخب الوطني للشباب يخسر أولى مبارياته أمام تونس في كأس العرب

استهل منتخبنا الوطني للشباب مشواره في بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما بالخسارة بهدفين نظيفين أمام نظيره التونسي في اللقاء الذي جمعهما على استاد المقاولون العرب، لحساب مباريات المجموعة الرابعة وتقدم المنتخب التونسي بالهدف الأول قبل انتهاء الحصة الأولى للمباراة عن طريق مهاجمه يوسف سنانه.

وفي بداية الشوط الثاني عزز التونسيون تقدمهم بالهدف الثاني برأسية لاعبهم محمد عزيز.منتخبنا الوطني قدم أداء لافتا ورجوليا في المباراة وكان الأكثر خطورة، ولعب أغلب الوقت في ملعب التونسيين وسيطر على معظم فترات اللقاء، وتحصل على أكثر من ضربة ركنية وخطأ، لكنها لم تستغل، كما أن اللياقة البدنية حالت دون تقديم بعض اللاعبين عطاء كاملا مع مرور دقائق المباراة، لاسيما في الشوط الثاني.

وبذلك يودع المنتخب التونسي أول ثلاث نقاط في رصيدة ويتصدر المجموعة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة أوزباكستان والسعودية التي تلي مباراة منتخبنا.

من المباراة:

أضاع المنتخب التونسي ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد ارتطاك كرة المهاجم يوسف سنانه بالعارضة.

أجرى مدرب منتخبنا محمد النفيعي 5 تغييرات في الشوط الثاني، بدخول جميل الدبعي بدلا عن أحمد البدوي، ومحمد دمبر مقابل بوتشي والطفطوف بديلا لقاسم الشرفي وحمزة محروس بديلا لعمار القباطي، ومحمد رضي بدلا لعلاء عوشة.

قد يهمك أيضا

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

الحكومة تتوعد بصرف مكافأة مالية للاعبي المنتخب اليمني في حال تحقيق الفوز أمام فلسطين

وصول منتخب اليمن إلى الدوحة لمواجهة نظيره الموريتاني

وصول منتخب اليمن إلى الدوحة لمواجهة نظيره الموريتاني

وصلت بعثة المنتخب اليمني، إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة المنتخب الموريتاني مساء الثلاثاء المقبل، على استاد جاسم بن حمد في تصفيات كأس العرب.ويطمح المنتخب اليمني إلى تجاوز المنتخب الموريتاني في مباراة فاصلة من أجل العبور إلى نهائيات كأس العرب والتواجد ضمن المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات العربية المتحدة وسوريا، على أمل تضميد جراحه بعد التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

واستقبل وفد من اللجنة المنظمة للبطولة بعثة المنتخب اليمني، التي تضم الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى 24 لاعبا هم: محمد إبراهيم عياش، محمد فتح أمان، سالم الهارش، سالم عوض، أحمد الصادق، مدير الرداعي، محمد بقشان، علاء نعمان، عبد الواسع المطري، ناصر محمدوه، مفيد جمال، أحمد السروري، عماد منصور، جهاد عبد الرب، جلال الجلال، محسن قراوي، أحمد ماهر، عمر الداحي، مازن الزعراوي، أحمد الوجية، علي حفيظ، مناف سعيد، سالم مطران، عبدالمعين الجرشي.

وخضعت البعثة فور الوصول إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال الى فندق الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة عقب المباراة، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

وأسفرت نتائج الفحص صباح اليوم عن نتائج سلبية وخلو أفراد البعثة من أي إصابات بفيروس كورونا.

وسيجري المنتخب حصته التدريبة الأولى عند الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف المدرب الوطني أحمد علي قاسم في استهلال التحضيرات المباشرة لمواجه موريتانيا بغرض الفوز والتأهل.

ويعول الجهاز الفني على الجهوزية الفنية والبدنية للمنتخب الذي خاض للتو منافسات التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي استكملت بنظام التجمع في الرياض، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات قوية خسرها جميعا أمام السعودية يوم 5 يونيو (3/صفر) وأمام أوزباكستان يوم 11 (1/صفر) وأمام فلسطين يوم 15 الشهر نفسه (3/صفر).

قد يهمك أيضا

الإتحاد الأسيوي يعلن تأهل المنتخب اليمني الى ملحق دوري المجموعات بكأس اسيا

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

قوات ‘الحزام الأمني’ تغلق محال وممتلكات نادي ‘وحدة عدن’

قوات الحزام الأمني تغلق محال وممتلكات نادي وحدة عدن

أقدمت قوات 'الحزام الأمني' ا على إغلاق كافة المحال والممتلكات الخاصة بنادي 'وحدة عدن' الرياضي.وقال النادي، في بيان له، إن هذه الخطوة غير مبررة، وجاءت دون أي توجيهات رسمية أو مسوّغ قانوني ودون علم الإدارة.وطالبت إدارة النادي السلطة المحلية في المحافظة ومدير الأمن وقائد 'الحزام الأمني' بالتوضيح حول هذا التصرّف اللامسؤول والخطير تجاه قطاع الشباب والرياضة وتعتمد أكثر أندية عدن الرياضية في تسيير نشاطها على الدّخل المحدود من ممتلكاتها.

يأتي ذلك فيما أغلقت البنوك الحكومية أبوابها، أمس الأحد، استجابة لدعوات إضراب جزئي دعت إليه النّقابة العامة للمصارف والبنوك؛ احتجاجا على تدخّل المجلس الانتقالي.ووفق شهود عيان، فإن البنوك ومكاتب البريد والهيئات المالية الحكومية، إضافة إلى بعض الشركات المالية الخاصة، أغلقت لمدة ساعتين، تنفيذاً لقرار الإغلاق.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن الإغلاق الجزئي للمصارف يأتي للتعبير عن رفضها تسييس العمل النّقابي، ومحاولة المجلس الانتقالي إقصاء القيادة النقابية المنتخبة، وفرضه أسماء على النّقابة لقيادتها.وطالبت بإيقاف تصرفات وممارسات الانتقالي، التي أثمرت عن إنشاء نقابات عُمالية تعمل بعيداً عن هدف العمل النقابي.

قد يهمك أيضًا:

فلسطين تتعادل مع السعودية في مباراة تاريخية على ملعب "فيصل الحسيني"

سفيان هني يُشيد بما حققه المنتخب الجزائري في "الكان 2019"

المنتخب اليمني يبدأون مشوارهم ببطولة كأس العرب اللإثنين القادم

المنتخب اليمني  يبدأون مشوارهم ببطولة كأس العرب اللإثنين القادم

وصل، مساء الجمعة، منتخب اليمن لفئة الشباب، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت سن 20 عامًا، التي ستنطلق يوم غدٍ الأحد وكان منتخب اليمن لكرة القدم، قد اجرى معسكرًا إعداديًا في محافظة شبوة استمر لمدة 25 يومًا بقيادة المدرب الوطني محمد النفيعي ومساعده شهيم النوبي.

ويبدأ منتخب اليمن مشواره في تصفيات كأس العرب بلقاء المنتحب التونسي يوم الاثنين المقبل، على أن يواجه المنتخب السعودية يوم الخميس 24 يونيو، ويختتم مواجهاته أمام أوزباكستان يوم 27 من الشهر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

وتكونت تشكيلة المنتخب اليمني لفئة الشباب من اللاعبين: بسام فريد، هارون إسماعيل، عبدالرحمن الريمي، في حراسة المرمى وفي الدفاع والأظهرة: عماد الجديمة، أحمد البدوي، جميل الدبعي، هشام بلابل، محمد القشمي، أحمد السوادي، سليم الجعد، معتصم الجرموزي.

والمحاور والوسط: علاء عوشة، عبدالرحمن الشامي، عبدالله رأفت، حسن الكوماني، محمد راضي والأجنحة والهجوم: محمد بوتشي، زكريا الطفطوف، محمد دمبر، عمار نعمان، حمزة محروس، خالد الحامدي، قاسم الشرفي.

كما تشمل بعثة منتخب اليمن للشباب الواصلة إلى القاهرة، أعضاء الجهاز الفني المكون من مدرب المنتخب الكابتن محمد النفيعي، ومساعده شهيم النوبي، ومدرب الحراس خالد عاتق.

بينما ضم الجهاز الإداري والطبي، مدير المنتخب خالد بيزغ، والإداري عبدالرحمن عقيل، والمنسق الإعلامي سميح المعلمي، وطبيب المنتخب الدكتور عارف قدار، وأخصائي العلاج الطبيعي عبدالسلام الأصبحي.

قد يهمك أيضا

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

عبد الواسع المطري نجم المنتخب اليمني يوضح تفاصيل منعه من السفر إلى السعودية

الزمالك يبتعد بالصدارة بفوز عريض على أسوان

الزمالك يبتعد بالصدارة بفوز عريض على أسوان

واصل الزمالك ابتعاده بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوز عريض على ضيفه أسوان بثلاثية نظيفة، الخميس، في ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.وسجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد "زيزو" (34 من ركلة جزاء و75) والبديل التونسي سيف الدين الجزيري (88).

ورفع الزمالك رصيده إلى 58 نقطة في المركز الأول بفارق 15 نقطة عن المصري الثاني، و17 نقطة عن الأهلي حامل اللقب، وللأخير 7 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد أسوان عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان الشوط الأول متوسط فنيا، إذ تسيّد الزمالك أغلب فتراته، ولكن بلا خطورة أو فاعلية على مرمى أسوان، الذي تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 32 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك إثر عرقلة زيزو، انبرى لها اللاعب ذاته وسددها على يمين خالد وليد (34).

وتخلى لاعبو أسوان عن حذرهم الدفاعي وكاد البديل حمزة مجدي يدرك التعادل بعدما استخلص الكرة من أحمد عيد، وسدد من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمود عبد الرحيم "جنش "، ارتدت حولها محمد أسامة رأسية أنقذها جنش (45).

وانحصر اللعب في وسط الملعب وانعدمت الخطورة على المرميين تماما، رغم التغييرات التي أجراها كلا المدربين لزيادة الفاعلية الهجومية وتعديل النتيجة، إلى أن جاءت الدقيقة 75 ومن فاصل مهاري بين البديل شيكابالا وبن شرقي، وصلت الكرة لزيزو داخل منطقة الجزاء سددها على يمين خالد وليد محرزا الهدف الثاني.

ثم أضاف البديل سيف الدين الجزيري الهدف الثالث مستغلا عرضية بن شرقي سددها على يسار خالد وليد (88).

قد يهمك ايضا:

الأمن المصري يخلي مدرجات الترجي أمام الزمالك في ملعب القاهرة

الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس

إعلان قائمة شباب اليمن النهائية لبطولة كأس العرب

إعلان قائمة شباب اليمن النهائية لبطولة كأس العرب

أعلن مدرب المنتخب اليمني للشباب، محمد صالح النفيعي، الخميس، القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس العرب للشباب، المقررة بعد أيام في جمهورية مصر العربية جاء ذلك في ختام المعسكر التدريبي الداخلي الذي أقامه منتخب شباب اليمن في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، جنوب اليمن، منذ مطلع يونيو/حزيران الجاري، استعدادا للبطولة بقائمة أولية ضمت 34 لاعبا.

ويخوض منتخب اليمن للشباب منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جواره تونس والسعودية وأوزبكستان، ويبدأ مبارياته يوم 20 يونيو أمام المنتخب التونسي.

وضمت قائمة شباب اليمن 23 لاعبا، هم:

حراسة المرمى: هارون إسماعيل – بسام فريد – عبدالرحمن الريمي.

الدفاع: عماد الجديمة – أحمد البدوي – جميل الدبعي – هشام بلابل – محمد القشمي – معتصم الجرموزي – سليم الجعد – علاء عوشة – أحمد السوادي.

الوسط: عبدالله رافت العباسي – محمد راضي وديع – عبد الرحمن الشامي – حسن الكوماني – محمد بوتشي.

الهجوم: حمزة محروس – زكريا طفطوف – محمد دمبر – قاسم الشرفي – عمار نعمان – خالد الحامدي.

قد يهمك أيضا

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

عبد الواسع المطري نجم المنتخب اليمني يوضح تفاصيل منعه من السفر إلى السعودية

فريق مؤسسة بن قيس عدن يتغلب على شعلة جعار بهدف مقابل لا شيء في دوري الفقيد شكيب بابين

فريق مؤسسة بن قيس عدن يتغلب على شعلة جعار بهدف مقابل لا شيء في دوري الفقيد شكيب بابين

ضمن دوري الفقيد شكيب المقام في محافظة ابين تغلب فريق مؤسسة بن قيس القادم من مدينة عدن على صاحب الأرض والجمهور شعلة جعار بهدف مقابل لا شيء وبهذا الفوز ضمن فريق مؤسسة بن قيس تأهله للدور الثاني من البطولة.يذكر أن فريق مؤسسة بن قيس يحظى برعاية كاملة من الشيخ الخضر قيس المدير العام لمؤسسة بن قيس للاستيراد .

قد يهمك ايضا:

تعرف على موعد مباراة اليمن و موريتانيا في البطولة العربية

انتصاران لعدن وحضرموت في البطولة السلوية بصنعاء

الإتحاد الأسيوي يعلن تأهل المنتخب اليمني الى ملحق دوري المجموعات بكأس اسيا

الإتحاد الأسيوي يعلن تأهل المنتخب اليمني الى ملحق دوري المجموعات بكأس اسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأهل المنتخب الوطني اليمني، إلى ملحق دوري المجموعات بكأس آسيا وبحسب موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني الى (ملحق المجموعات) المؤهلة الى نهائيات اسيا مباشرةوكانت 13 منتخبا تأهلت مباشرة الى نهائيات كأس اسيا من التصفيات المزدوجة، التي انتهت أمس بهزيمة منتخبنا من منتخب فلسطين بثلاثية نظيفة.وأكد الاتحاد الآسيوي أن ٢٤ منتخب من المنتخبات التي لم تستطع التأهل مباشرة ستلعب ملحق مجموعات لتتاهل منه ١١ منتخب لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها العام ٢٠٢٣ في الصين .

وكان المنتخب الوطني قد خسر ثلاثة لقاءات متتالية من السعودية بثلاثه اهداف وهدف من اوزباكستان ليختتمها بخسارة مفاجئة من فلسطين يوم امس الثلاثاء بثلاثية نظيفة وتأمل الجماهير الرياضية من اتحاد الكره ووزارة الشباب والرياضة الاستعداد الجيد لدوري المجموعات المؤهلة لكأس آسيا وتعويض الخسائر والتمكن من التأهل وإدخال الفرحة على الجماهير الرياضية المتعطشه لها.

قد يهمك أيضا

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

عبد الواسع المطري نجم المنتخب اليمني يوضح تفاصيل منعه من السفر إلى السعودية

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

منتخب اليمن يخسر أمام نظيره الفلسطيني في ختام التصفيات الآسيوية

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الثالثة أمام نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في ختام لقاءات المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.سجل أهداف المنتخب الفلسطيني عدي الدباغ في الدقيقة (43)، وياسر حمد (نهاية الشوط الأول)، وعزز الدباغ الهدف الثالث في الدقيقة (84).

وبهذه النتيجة، رفع منتخب فلسطين رصيده إلى (10 نقاط)، احتل بها المركز الثالث في المجموعة، خلف المتصدر المنتخب السعودي بـ (20 نقطة)، وأوزبكستان الثانية بـ (15 نقطة)، وحلت سنغافورة بالمركز الرابع بـ (7 نقاط)، وتذيلت المنتخب اليمني المجموعة بـ (5 نقاط).
وفي ختام التصفيات الآسيوية الجارية، ضمنت منتخبات: سوريا، واستراليا، وإيران، والسعودية، وقطر، واليابان، والإمارات، وكوريا الجنوبية، تأهلها للدور الثاني من تصفيات كأس العالم، ولنهائيات كأس آسيا، بعد تصدرها للمجموعات، في حين تأهلت منتخبات الصين والعراق وعمان وفيتنام ولبنان كأفضل ثواني.

وينص نظام التصفيات الآسيوية المزدوجة ينص على تأهل أصحاب الصدارة وأفضل أربع منتخبات إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث تقسم المنتخبات الـ 12 إلى مجموعتين، يتأهل منها أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.
ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة دورا فاصلا يتأهل منه منتخب واحد لخوض ملحقا بين القارات الأخرى وستضمن جميع المنتخبات الـ 12 مشاركتها في بطولة أمم آسيا القادمة، والتي ستقام في الصين صيف 2032.

قد يهمك أيضا

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

عبد الواسع المطري نجم المنتخب اليمني يوضح تفاصيل منعه من السفر إلى السعودية

تتويج فريق لواء الأحقاف بطلاً لكأس التحرير بعد فوزه على خفر السواحل بأربعة أهداف لهدفين

تتويج فريق لواء الأحقاف بطلاً لكأس التحرير بعد فوزه على خفر السواحل بأربعة أهداف لهدفين

توّج مساء امس بمدينة المكلا عاصمة حضرموت فريق لواء الأحقاف لكرة القدم بطلاً لدوري كأس التحرير، المتزامن مع الذكرى الخامسة لتحرير مدينة المكلا ومناطق ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي.وذلك بعد فوزه عصر اليوم في المباراة النهائية على فريق خفر السواحل، بـ ٤ أهداف مقابل ٢، على أرضية ملعب الفقيد بارادم بالمكلا، ليكون فريق خفر السواحل هو الوصيف لهذا الدوري هذه السنة.

حيث أحرز لاعب فريق لواء الأحقاف، وضاح محمد العامري، أولى أهداف المباراة في الشوط الأول منها، ليسجل نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.

بعد ذلك تمكن اللاعب "العامري" أن يحرز هدفه الثالث خلال الشوط الثاني، تلاه هدف لزميله في فريق لواء الأحقاف، ماجد القبلي.

بعدها جاء الرد من فريق خفر السواحل، حيث أحرز اللاعب حسن سالم السومحي هدفين، الأول عبر ضربة جزاء، ثم ألحقه بآخر قبل نهاية المباراة.

وسلّم كأس البطولة للفريق الفائز والميداليات؛ رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية، العميد الركن صالح عمر المعاري.

كما تم تكريم اللاعب وضاح العامري، من فريق لواء الأحقاف، كأفضل هداف بالبطولة، واللاعب ماجد باهرب، من فريق لواء الأحقاف، كأفضل لاعب، بينما حصل حارس فريق لواء الأحقاف، باسم الدقيل، على لقب أفضل حارس بالبطولة.

وتأتي البطولة برعاية من محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبإشراف مباشر من شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وشارك فيها ١٩ فريق رياضي لكرة القدم، يمثلون مختلف الألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية.

قد يهمك ايضا:

اتحاد انماء يتجاوز الدرينة في دوري أبطال عدن للفرق الشعبية

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

3 مباريات نارية وأنظار الجماهير اليمنية تتجه الى الرياض

3 مباريات نارية وأنظار الجماهير اليمنية تتجه الى الرياض

تتجه أنظار الجماهير اليمنية مساء اليوم الثلاثاء الى استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، حيث تقام مباراة اليمن مع فلسطين لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.ويدخل منتخب اليمن وفي رصيده 5 نقاط متذيلا ترتيب المجموعة الرابعة بعد السعودية واوزباكستان وفلسطين وسنغافورة على التوالي.

ويحتاج المنتخب اليمني للفوز ليصعد الى المركز الثالث ويضمن بذلك خطف بطاقة التأهل المباشرة التى التصفيات الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس اسيا التي ستقام في الصين 2023.

في المقابل يكفي فلسطين التعادل لتتمسك بالمركز الثالث والتأهل الى دور المجموعات.

وفي المجموعة الرابعة ذاتها، يحتدم الصراع الليلة بين السعودية واوزباكستان لحسم صدارة المجموعة والتأهل رسميا الى كأس اسيا وحجز مقعد في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتقام مباراة المنتخبين بنفس توقيت مباراة اليمن وفلسطين(9م) ويكفي السعودية التعادل حيث ان في رصيدها 17 نقطة ،بينما تمتلك اوزباكستان 15 نقطة وتحتاج للفوز.

التنافس ذاته على صدارة المجموعة الثالثة بين العراق وايران، ويلعب المنتخبان مساء اليوم(7:30م) بتوقيت مكة، في مباراة حاسمة ستحدد متصدر المجموعة والمتأهل رسميا الى كأس اسيا وتصفيات كأس العالم.

وفي رصيد العراق 17 نقطة في صدارة المجموعة تليها ايران بـ 15 نقطة.

وفي المجموعة السابعة ستحدد مباراة الامارات وفيتنام(7:45م) هوية متصدر المجموعة حيث تلعب الامارات (15 نقطة) بفرصة الفور لانتزاع الصدارة من فيتنام بينما تلعب الاخيرة(17 نقطة) بفرصتي الفوز او التعادل.

وفي باقي المجموعات حسمت منتخبات سوريا واستراليا وقطر واليابان وكوريا الجنوبية تأهلها الى كأس اسيا وتصفيات كأس العالم قبل الجولة الاخيرة حيث احتلت تلك المنتخبات صدارة مجموعاتها على التوالي.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمان الى نهائيات كأس اسيا 2023 في الصين مباشرة والى التصفيات النهائية لكأس العالم قطر 2022، اضافة الى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني.

وسيحدد بعد انتهاء هذه الجولة جميع المنتخبات المتصدرة في كل مجموعة وافضل اربع منتخبات احتلت المركز الثاني.

كما سيعرف هوية المنتخبات التي ستلعب التصفيات الأخيرة في دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا والمنتخبات التي ستلعب مباريات الملحق للتأهل لذات الدور.

قد يهمك أيضا

المنتخب الوطني اليمني في مواجهة صعبة أمام نظيره الأوزبكي اليوم الجمعة

المنتخب اليمني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد

المنتخب السعودي يستعد بالصالة المغلقة و3 احتمالات تمنحه التأهل

المنتخب السعودي يستعد بالصالة المغلقة و3 احتمالات تمنحه التأهل

واصل المنتخب السعودي تدريباته استعداداً لمباراته الأخيرة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك أمام منتخب أوزبكستان، الثلاثاء المقبل.وأجرى لاعبو «الأخضر»، مساء أمس، حصة تدريبية في الصالة المغلقة باستاد الأمير فيصل بن فهد، تحت إشراف المدير الفني إيرڤي رينارد.

ويبحث المنتخب السعودي في مواجهته المرتقبة عن الأمل المنشود، وهو التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، والصعود للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويدخل الأخضر اللقاء وهناك 3 احتمالات لضمان التأهل بعد مشوارٍ شاقٍّ في التصفيات الآسيوية المزدوجة. ويوشك الأخضر أن يحسم التأهل رسمياً إلى الدور المقبل، إما بصدارة المجموعة (في حال فوزه أو تعادله أمام المنتخب الأوزبكي)، أو بواحدة من البطاقات الـ5 لصاحب أفضل مركزٍ ثانٍ (في حال خسارته على أقل تقدير)، شريطه فوز فلسطين على اليمن أو تعادلهما في الجولة المقبلة، ليستمر احتلال اليمن المركز الأخير، ولتخصم من السعودية 4 نقاط بدلاً من 6، وذلك في حال فوز اليمن على فلسطين، واحتلال سنغافورة المركز الأخير بالمجموعة.

وفي حال فوز منتخب السعودية على نظيره الأوزبكي، فإنه سيتأهل مباشرة إلى الدور الحاسم. أما في حال خسارته، والحصول على المركز الثاني، فسيحسم من مجموع نقاط الأخضر مع صاحب المركز الأخير (اليمن أو سنغافورة)، ثم تبدأ عملية مفاضلة مع منتخبات المركز الثاني، وهم الخمس منتخبات التي سيتم تحديدها.

وسيتم خصم 4 نقاط من منتخب السعودية، في حال احتلال اليمن المركز الأخير، أو 6 نقاط إذا حلت سنغافورة في المركز الأخير، حيث إن قواعد التصفيات تنص على عدم احتساب نتائج صاحب المركز الأخير في المجموعة.

والمنتخب السعودي يملك حالياً 17 نقطة. وفي حال نال المركز الثاني، سيصبح لديه 13 نقطة إذا حل اليمن في المركز الأخير، و11 نقطة إذا جاءت سنغافورة في المركز الأخير.

وانحصر التنافس على صدارة المجموعة الرابعة بين السعودية التي تمتلك 17 نقطة، وأوزبكستان التي لديها 15 نقطة، ويحتاج الأخضر السعودي إلى الفوز أو التعادل لضمان الصدارة.

وتنص اللوائح على تأهل أفضل 5 منتخبات نالت المركز الثاني في المجموعات الثماني، بعد أن تأكد تأهل المنتخب القطري مستضيف المونديال بصفته بطلاً للمجموعة السابعة.

ويتم توزيع المنتخبات الـ12 المتأهلة على مجموعتين، ويتصدر أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يلعب أصحاب المركز الثالث مباراتين، والفائز منهما يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

ويملك المنتخب السعودي أفضلية كبيرة على نظيره منتخب أوزباكستان في تاريخ مواجهات المنتخبين الممتدة عبر سنوات طويلة، حيث التقى الفريقان في أولى المواجهات بينهما قبل 27 عاماً، وصولاً إلى آخر مواجهة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وعبر هذا التاريخ الطويل من المواجهات التي جمعت بين المنتخبين، فرض الأخضر السعودي هيمنته على نظيره الأوزبكي، من خلال فوزه في 6 مباريات من أصل المواجهات الـ11 التي جمعت بينهما، مما يعني تفوق سعودي بأكثر من نصف المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فيما حقق المنتخب الأوزبكي الفوز في 4 مواجهات، وحضر التعادل في مباراة واحدة فقط.

وجرت هذه المواجهات الـ11 ضمن عدة بطولات منذ دورة الألعاب الآسيوية في هيروشيما اليابانية، مروراً بكأس آسيا، ثم التصفيات المؤهلة للمونديال، بالإضافة لمواجهة ودية وحيدة.

وسجلت مباريات المنتخبين نتائج تاريخية بينهما في بداية المواجهات، حيث حقق منتخب أوزباكستان فوزاً تاريخياً أمام نظيره المنتخب السعودي في أول مواجهة جمعت بينهما، وفقاً لموقع المنتخب السعودي «الرسمي» في دورة الألعاب الآسيوية 1994 التي أقيمت في مدينة هيروشيما اليابانية، حيث كسبها منتخب أوزباكستان بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يعود الأخضر السعودي بعد 6 سنوات ويحقق فوزاً تاريخياً هو الأكبر في نتائج المنتخبين المباشرة فيما بينهما، وذلك بعدما حقق فوزاً عريضاً بـ5 أهداف دون مقابل في كأس آسيا 2000 التي أقيمت في لبنان، وحينها حملت الأهداف توقيع كل من مرزوق العتيبي ونواف التمياط، فيما سجل محمد الشلهوب 3 أهداف.

وعاد المنتخب الأوزبكي في ثالث المواجهات ليحقق فوزاً ثانياً في كأس آسيا 2004 التي أقيمت في الصين بهدف وحيد دون رد، وحضر التعادل لمرة واحدة في تاريخ مواجهات المنتخبين، وذلك في تصفيات كأس العالم 2006، قبل أن يعود المنتخب السعودي بالتصفيات ذاتها وينتصر بثلاثية حملت توقيع الثنائي سامي الجابر (هدفان) وسعد الحارثي (هدف وحيد).

وفي بطولة كأس آسيا 2007 التي أقيمت في 4 دول آسيوية، هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، كسب الأخضر السعودي المواجهة بهدفين مقابل هدف، حملا توقيع ياسر القحطاني وأحمد موسى.

وفي تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2010، كسب المنتخب الأوزبكي مواجهة الذهاب التي أقيمت في العاصمة طشقند بـ3 أهداف دون رد، قبل أن يعود الأخضر السعودي ويكسب مباراة الإياب برباعية نظيفة دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي، وسجل الأهداف عبده عطيف ومالك معاذ (هدفان) وسعد الحارثي.

وفي عام 2010 ذاته، التقى المنتخبان في مواجهة ودية دولية في مدينة جدة. وحينها، كسب الأخضر السعودي مباراته برباعية نظيفة دون رد، وحملت الأهداف توقيع كل من مهند عسيري (هدفان) وتيسير الجاسم وصالح بشير.

وفي كأس آسيا 2015 التي أقيمت في أستراليا، حقق منتخب أوزباكستان انتصاره الرابع في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين بنتيجة 3 أهداف لهدف، وحينها حمل الهدف السعودي توقيع محمد السهلاوي عن طريق ضربة جزاء.

وفي آخر المواجهات المباشرة التي جمعت بين المنتخبين، وكانت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، حقق الأخضر السعودي فوزاً مثيراً أمام نظيره المنتخب الأوزبكي بـ3 أهداف لهدفين، وجاءت الأهداف بتوقيع كل من سلمان الفرج (هدفان) وسالم الدوسري.

قد يهمك أيضا

المنتخب السعودي يُحلِّق إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بفضل قذيفة العمران

مدرب المنتخب السعودي يؤكد سعي فريقه لتحقيق نتائج إيجابية أمام نظيره البحريني

الاتحاد الآسيوي يجدد عضوية المصور الرياضي اليمني عبدالعزيز زيزو لدورتين متتاليتين في كأس آسيا

الاتحاد الآسيوي يجدد عضوية المصور الرياضي اليمني عبدالعزيز زيزو لدورتين متتاليتين في كأس آسيا

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته لعضوية المصور الصحفي الرياضي اليمني عبدالعزيز عمر زيزو لدورتين متتاليتين لكاس الامم الآسيوية 2023 و 2027.وفي وقت سابق جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ثقته بعضوية المصور “زيزو” لدورتين متتاليتين لمونديال كأس العالم 2022 ومونديال 2026 وتم منحه الموافقة لاستمرار عضويته. ويعد “زيزو” صاحب الـ60 عاما َمن أفضل المصورين الرياضيين المحترفين في اليمن والعالم واشهرهم على الإطلاق لما يمتاز به من خبرة طويلة في هذا المجال ، حيث شارك في العديد من المونديالات والدوريات الكبرى والفعاليات والمناسبات الرياضية العربية والدولية والعالمية برفقة الكاميرا الخاصة به. كما شارك في أحداث رياضية عالمية وآسيوية كثيرة ، أبرزها كأس العالم 1998 في فرنسا ، ودورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية والتي جاءت مباشرة بعد مونديال كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

ويعمل زيزو مستشاراً في الإدارة العامة للأخبار لشؤون الخدمات المصورة بوكالة الانباء اليمنية سبأ ، ويعتبر كبير المصورين في الوكالة اليمنية سبأ .

وحصد “زيزو” العديد من الجوائز والالقاب العربية والدولية في مجال التصوير الرياضي ، وتم تصنيفه من بين أفضل عشرة مصورين ببطولة كأس العالم للناشئين في فنلندا عام 2003، إضافة إلى العديد من شهادات المشاركة في بطولات ومونديالات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا ودورات الخليج ودورة الألعاب الآسيوية.

قد يهمك ايضا:

الدوخي يوضح الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لمصلحة البحرين أمام الكويت

تفاصيل لقاء عبدالعزيز الفيصل مع رئيس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء

جبل المحويت يتغلب على مدينة المحويت وشباب الرجم يفوز على شباب الطويلة

جبل المحويت يتغلب على مدينة المحويت وشباب الرجم يفوز على شباب الطويلة

ضمن مباريات الدوري التنشيطي لكرة القدم الذي ينظمه مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المحويت التقى مساء اليوم الأحد في الجولة الثالثة من دوري المجموعات فريقا شباب جبل المحويت وشباب مدينة المحويت وانتهت المباراة بفوز شباب الجبل وبذلك يتصدر المجموعة الأولى بست نقاط .

وفي المجموعة الثانية التقى فريق شباب الرجم بفريق شباب الطويلة وانتهت المباراة بفوز شباب الرجم وبذلك يتصدر المجموعة الثانية بست نقاط .

وتتواصل المباريات ليوم غد حيث يلتقي شباب حفاش مع شباب شبام الساعة الرابعة عصراً ، ويتواجه فريق بني سعد وملحان مع شباب الخبت الساعة الخامسة عصراً .

قد يهمك ايضا:

خاليلودزيتش يخضع لمسحة الكشف عن كورونا

باكوس دي فيريرا يبتعد خطوة مهمة عن دائرة الهبوط في الدوري البرتغالي

%d مدونون معجبون بهذه: